ماسك النشا للحبوب

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:01 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:26
ماسك النشا للحبوب


ماسك النشا للحبوب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم الخلطات المنزلية للتخلص من آثار حب الشباب ونوضح أسباب ظهور حب الشباب واعراضه.

ماسك النشا للحبوب

-لعلاج حب الشباب وآثار النمش والحبوب، امزجي ملعقتين صغيرتين من النشا وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون لأصحاب البشرة الدهنيّة، أو ملعقة كبيرة من العسل لأصحاب البشرة الجافة، ثم أضيفي لهم ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبيكربونات الصوديوم، ورشة من ماء الورد للتجانس الكامل، وضَعِي المزيج على البشرة بالتساوي، مع الفرك الجيد لمدة دقيقة واحدة تقريبًا، واغسلي البشرة بالماء الدافئ والصابون، مع تكرار هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيًّا للحصول على نتيجة فعالة.
-لماسك آخر بالنشا مع عصير الليمون، قومي بغسل وجهك بالصابون والماء الدافئ جيدًا، ثمّ جففيه باستخدام المناديل القطنية النظيفة أو المنشفة، وضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من النشا، مع ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من العسل، وضعي القناع على وجهك ورقبتك لمدّة عشرين دقيقة، واغسلي القناع بالماء الدافئ ثمّ البارد، وكرري العملية كلّ يومين لمدّة ثلاثة أشهر.

خلطات لازالة أثار الحبوب

ماسك زيت اللوز المر
أثبت زيت اللوز المر فاعليته في إزالة آثار الحبوب، ادهني وجهك بزيت اللوز المر قبل النوم يومياً، واتركيه إلى صباح اليوم التالي ثم قومي بغسله. ستلاحظين تحسنا ملحوظا في بشرتك وستقل الآثار تدريجياً.
ماسك زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على فوائد مذهلة للبشرة ويعد من أفضل المكونات التي تزيل آثار الحبوب ثم دلكي وجهك بزيت الزيتون بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الزيت قليلاً على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريبا. قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتغلقي المسام، كرري هذه الطريقة يوميًا حتى تختفي آثار الحبوب.
ماسك الألوفيرا
يستخرج الجل الموجود في نبتة الألوفيرا، ويوضع على الوجه مباشرة ويترك لمدة 30 دقيقة، تكرر هذه العملية يومياً.
ماسك الحلبة
الحلبة تعرف بفوائدها التي تسهم بإزالة آثار الحبوب وتقشير البشرة والقضاء على حب الشباب. يمكن استخدام الحلبة كقناع للبشرة من خلال خلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع العسل ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة أو يمكن استخدام ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من الزبادي ووضع الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة، حيث ستتحسن بشرتك بشكل ملحوظ خلال أول أسبوعين.
ماسك الزبادي
الزبادي من أكثر المكونات فاعلية في إزالة آثار الحبوب، وتفتيح وتوحيد البشرة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة. يمكنك الاكتفاء باستخدام الزبادي فقط على وجهك لمدة 30 دقيقة يومياً أو أربع مرات في الأسبوع أو استخدام ماسك الزبادي مع ملعقة كبيرة من الليمون وقليل من العسل للحصول على نتائج أسرع وإن كان العسل يسبب لك الحساسية تجنبي استخدامه واكتفي بالزبادي فقط أو بالزبادي مع الليمون، وستلاحظين الفرق في غضون أسبوعين.
ماسك البطاطس والحليب
تساعد البطاطس على إزالة آثار الحبوب وتعزز من نضارة وتفتيح البشرة. يمكن استخدام البطاطس المهروسة فقط كماسك على البشرة، أو يمكنك استخدام شرائح البطاطس وتمريرها على الوجه وترك ماء البطاطس لمدة 20 دقيقة على الوجه ولا يقل خلط البطاطس مع الحليب فائدة عن استخدام البطاطس وحيدة يمكن عمل ماسك البطاطس مع الحليب بسلق حبة بطاطس ثم هرسها مع كمية مناسبة من الحليب حتى تحصلي على قوام متماسك ومتجانس، نضع الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ونكرر العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.
ماسك الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسهم في الحفاظ على صحة البشرة. استخدام ماسك الشاي يسهم في إزالة آثار الحبوب، قومي بغلي الشاي الأخضر مع كوب من الماء واتركيه حتى يبرد، ثم اغمسي قطنة نظيفة في الشاي الأخضر وقومي بتمريرها على وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة، تكرر هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

أسباب ظهور حب الشباب

-من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب على البشرة التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم، وخاصة لدى الفتيات في فترة قبل الدورة الشهرية.
-التعرض للتوتر الدائم والضغوط المختلفة والحالة النفسية السيئة، وهذا لزيادة إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن حدوث التوتر.
-التعرض للملوثات المختلفة التي تتسبب في تراكم الأوساخ على البشرة، وكذا التعرق والتعرض لأشعة الشمس.
-استخدام بعض المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، والتي لا تلائم بشرتك مما يعرضها للإصابة بحب الشباب.
-تنظيف البشرة بشكل متكرر خلال اليوم يعمل على تعريض البشرة للجفاف وفقدان الزيوت التي تحافظ على نضارتها مما يتسبب في ظهور حب الشباب.
-تناول بعض الأطعمة المختلفة التي ينتج عنها الإصابة بحب الشباب، ومنها النشويات والحليب وبعض الأطعمة السريعة، وقد يتسبب تناو

أعراض حب الشباب

يظهر العُدّ (حب الشباب) على سطح جلد الوجه، الرقبة، الصدر، الظهر والكتفين. فهذه هي المناطق الجلدية التي تحتوي على أكبر عدد من الغدد الدهنيّة الفعّالة.
يظهر حب الشباب بأشكال مختلفة، مثل:
الرؤوس البيضاء أو السوداء (comedon):
تظهر هذه الرؤوس عند انسداد المسامات المحتوية على جريبات (بصيلات – follicle) الشعر، من جراء إفرازات حليبية (دهنيات)، خلايا جلد ميّتة أو جراثيم. عندما تكون الرّؤوس مفتوحة باتجاه سطح الجلد تُسَمّى رؤوسًا سوداء، كناية عن اللون الأسود للمادة المتجمّعة في بصيلة الشعرة. وعندما تكون هذه الرؤوس مغلقة، تُسَمّى رؤوسًا بيضاء، تكون ناتئة عن سطح الجلد وتظهر بشكل نتوءات بلون الجلد.
الزؤان:
البثور ذات الرؤوس السوداء الناتئة على سطح الجلد تعتبر مؤشّرًا لالتهاب أو تلويث في جريبات (بصيلات) الشعر. وهي تكون، عادة، حمراء اللون ومؤلمة.
تورّمات مُتَقَيِّحة:
مثل الزؤان، تكون حمراء اللون، ناتئة ومؤلمة وتحتوي أيضًا على رأس ملتهب، أبيض اللون، في اطرافهن.
كتلات:
انتفاخات كبيرة صلبة، مؤلمة وتتكون تحت سطح الجلد، ناتجة عن تراكم إفرازات في عمق بصيلة الشعر.
كيسات (Cyst):
حويصلات (كيسات) مؤلمة مليئة بالقيح، تتكون تحت سطح الجلد. التهاب من هذا النوع قد يترك نُدَبا.



434 Views