ماسك النشا واللبن

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 يونيو, 2021 4:29
ماسك النشا واللبن


ماسك النشا واللبن نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم عدة وصفات مختلفة من النشا للبشرة وروتين العناية بالبشرة صيفا.

ماسك النشا واللبن

المكونات
-نصف ملعقة كبيرة من النشا.
-ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
-كمية مناسبة من ماء الورد.
طريقة التحضير والاستخدام
-امزج الحليب البودرة مع النشا.
-أضف ماء الورد بشكل تدريجي مع التحريك المستمر للحصول على خليط كريمي.
-طبق القناع على بشرتك، واتركه 15 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، ثم اشطف وجهك بالماء الدافئ فالبارد، وينصح تكراره مرتين في الأسبوع على الأقل.

وصفات النشا للبشرة

وصفة النشا والزبادي
يفضل تحضير ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب عصير ليمون الذى له فوائد عديدة للبشرة وملعقتين كبيرتين من الزبادى، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.
وصفة النشا والبطاطس
يفضل تحضير 1 ملعقة صغيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع ثمرة بطاطس، ثم خلط المكونات معًا ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد تجفيف القناع على البشرة، يغسل الوجه بالماء الدافىء ثم وضع ماء الورد لإغلاق مسام البشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية، فمن الأفضل إضافة قطرتين من عصير الليمون إلى الخليط، وللحصول على نتيجة إيجابية، يفضل تكرار وضع القناع 4 مرات فى الأسبوع.
وصفة النشا وماء الورد
يفضل إضماسك النشا واللبنافة ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد الذى له العديد من الفوائد للبشرة، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلهما بلطف بالماء الدافىء.
وصفة النشا وعصير الليمون
يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم خلط المكونات معاً حتى تتماسك فى الوعاء، ثم وضع الخليط على بشرة نظيفة والانتظار لمدة 30 دقيقة، وفى حالة إذا كانت البشرة جافة، يفضل إضافة ملعقة من العسل.

فوائد النشا للوجه

-يمتص الزيوت الزائدة في الجلد ويفيد أصحاب البشرة الدهنية من خلال وضعه مباشرة على الوجه مثل بودرة المكياج.
-ينظف الوجه ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
-يساعد على علاج الطفح الجلدي والحكة في الجلد وتهدئته؛ وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.
-يساعد في التخلص من حروق الشمس وتهيج الجلد.
-يستخدم في بعض حيل الماكياج، مثل وضعه على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح لطيفًا.
-يساعد على تفتيح البقع الداكنة في الجلد بشكل فعال، وذلك لاحتواء النشا على فيتامين أ.
-يساعد في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا من خلال المعادن الموجودة فيه مثل الحديد والكالسيوم.
-يقلل ظهور حب الشباب والبثور الجلدية؛ وذلك لاحتوائه على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
-يعزز صحة الجلد ويساعد على ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين B1 وفيتامين B2.
-يُحسن بنية الجلد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة.

روتين العناية بالبشرة صيفا

واقي البشرة
استخدام واقي البشرة من الشمس يعمل على حاميتها من اشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بنوعيها وتجنب الحروق واسمرار الوجه ويفضل استخدام واقي شمس سهل الامتصاص لا يترك آثار دهنية على الوجه للظهور بمظهر طبيعي ولا يسد المسام لحماية البشرة بشكل فعال وينصح بدهن كريم الوقاية في الصباح قبل الخروج الى الخارج ويمكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب
تقشير البشرة
يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال فصل الصيف لتحفيز الدورة الدموية في الطبقة الخارجية منها ودعمها على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت التي قد يسبب الظهور بمظهر باهت ويفضل استخدام المقشرات اللطيفة للبشرة مرة في الأسبوع من خلال غسول مقشر للوجه، أو عمل مقشر طبيعي في المنزل مكوّن من اللبن الزبادي والشوفان لتحسين صحة البشرة والتخلص من الخلايا الميتة لتترك البشرة نقية ونظيفة ومتوهجة.
ترطيب البشرة
تعرض البشرة للشمس أو المياه المالحة على الشواطئ وفي أحواض الاستحمام تسبب جفافها لذا من الضروري أن يبدأ روتين العناية بالبشرة وينتهي مع مرطب خفيف ومغذي ويمكن تعويض البشرة عن الجفاف بالكريمات المرطَّبة واستخدام الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وترطبها في الأعماق، مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند
تجنب الكافيين وشرب المياه
يفضل خلال فصل الصيف تجنب استهلاك الكافيين قدر الإمكان، واستبدليه بالعصائر المغذية التي تمد البشرة بالعناصر الضرورية وتحافظ عليها مشرقة، مثل عصير الليمون، عصير البرتقال، عصير الجزر، عصير التوت، وغيرها من العناصر الطبيعية ويجنب شرب المياه والسوائل الطبيعية بكثرة، جفاف البشرة وتشققها، ويحافظ عليها نضرة ويخلصها من التعب والشحوب
عدم لمس بشرتك باليد
من الممارسات الخاطئة والشاعة في نفس ذات الوقت هي ملامسة بشرة الوجه عن طريق الأيدي، خاصة إذا كانت بشرتك مليئة بالحبوب، وهذا الأمر يساعد على نقل الجراثيم والأوساخ إليها.
التغذية الصحية
من أهم النصائح لنضارة البشرة تناول الخضراوات والفواكه؛ لذلك السلطة تعد من أهم الأطعمة لتجديد الخلايا لما تحتويه على الفيتامينات والمعادن والمياه الموجودة في بعض الخضروات
النوم لساعات كافية
النوم هو الحل السحري ومفتاح عناية بشرتك، وهو الذي يفرق بين بشرة باهتة وبين بشرة نضرة، لذلك فالنوم 7 ساعات يومياً من الأمور التي تعزز الصحة وتحافظ على جمال ونضارة البشرة، والعكس صحيح فقلة النوم تسبب شحوب البشرة وظهور آثار التعب تحت منطقة العينين.



558 Views