ماسك النعناع للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مايو, 2021 7:31 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 4:22
ماسك النعناع للوجه


ماسك النعناع للوجه نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد استخدام النعناع للبشرة ونشير لوصفات النعناع المختلفة للبشرة تابعوا السطور القادمة.

ماسك النعناع للوجه

المكونات:
-15-10 من أوراق النعناع.
-ملعقة صغيرة من عسل المانوكا، أو العسل العضوي.
الطريقة:
-اهرسي أوراق النعناع في وعاء صغير، ثُم أضيفي العسل إلى النعناع.
-امزجي النعناع المهروس، والعسل جيداً؛ لتكوين مزيج مُتجانس.
-طبّقي المزيج على المنطقة المصابة.
-اتركي المزيج على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة.
-اغسلي المنطقة المصابة بالماء.
-كرّري هذه الطريقة مرّة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية للبشرة بأوراق النعناع

-اطحنى أوراق النعناع وامزجيها بالعسل الأبيض وبذلك يصبح لديكِ واحدة من أسهل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة، يمكنك تطبيقها على وجهك من أجل تطهير البشرة وشد المسام مما يجعلها منتعشة وخالية من الدهون.
– ضعى أوراق النعناع مع ماء الورد فى الخلاط واستخدمى المزيج لعلاج البثور وحب الشباب، اتركى المزيج على البشرة لليلة كاملة وستلاحظى الفرق بسرعة فالنعناع غنى بحمض يساعد على التئام البثور بسرعة ويمنع ظهورها مرة أخرى.
-اغلى أوراق النعناع فى الماء واتركيه على نار خفيفة حتى يتبخر نصف الماء، وبمجرد أن يبرد اهرسى أوراق النعناع مع الماء واستخدمى المزيج كقناع للبشرة لتنقيتها من الدهون ومنع ظهور حب الشباب.
-يمكن استخدام أوراق النعناع لعمل وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة، فوضع عجينة أوراق النعناع أو عصير النعناع يساعد على تقليص الدوار تحت العينين وكذلك تقليل انتفاخ العينين.
-يمكنك استخدام زيت النعناع على شعرك لتخليصه من الحشرات لأن النعناع يعمل كطارد طبيعى للحشرات، ولأفضل النتائج جربى هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع.
-يستخدم عصير النعناع أيضًا فى الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة من خلال مزجه مع مسحوق الشوفان حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على نمو خلايا جلد جديدة.
-يمكنك إضافة بعض أوراق النعناع إلى مسحوق خشب الصندل لعمل قناع وجه لمكافحة حب الشباب فى المنزل بشكل طبيعى.
-يمكنك استخدام عصير النعناع لتهدئة لدغات الحشرات وتقليل الحكة.
-يمكنك عمل وصفة رائعة لتنعيم وترطيب كعبك المتشقق باستخدام أوراق النعناع من خلال مزج عجينة أوراق النعناع مع زيت الزيتون معًا.
– للتخلص من الرائحة السيئة للقدمين اغلى أوراق النعناع فى الماء وانقعى قدميكِ فيها للمساعدة على إبعاد الجفاف والرائحة السيئة من القدمين.

فوائد النعناع للبشرة

تعزيز إشراقة السحنة:
يتمتّع النعناع بقدرة على إنعاش البشرة وتهدئتها. ففيما يساعد على استرخائها، يضمن أيضاً إزالة الشوائب.
معالجة البثور:
بفضل الخصائص المضادة للالتهابات وحمض الساليسيليك كما والفيتامين أ أو الريتينول، يُعتبر النعناع من المكوّنات الفعّالة في إزالة البثور وحب الشباب.
تهدئة تهيّج البشرة:
يضمن النعناع تهدئة البشرة سواء تعرّضت للالتهابات أو حتّى لمختلف المشاكل التي تؤدي إلى تهيّجها.
ترطيب البشرة ومعالجة جفافها:
يساعد النعناع على الاحتفاظ بالترطيب داخل البشرة، بخاصّة عند امتزاجه بالمكوّنات الأخرى المناسبة.
تصغير المسام:
يعمل النعناع على تصغير المسام، وهو من العلاجات الأنسب لصاحبات البشرة الدهنية.
تعزيز ملمس البشرة الناعم:
يضمن النعناع إعادة التوازن إلى البشرة، فهو يتخلّص من الأوساخ ليخلّف بشرةً أكثر نعومةً.
تجديد البشرة:
لو عمدت إلى استعمال النعناع بشكل روتيني، تساهمين في تعزيز الدورة الدموية وفي تعزيز التغذية التي تصل إلى أعماق بشرتك، وهذا ما يضمن تجدّد البشرة باستمرار والحفاظ على صحّتها.
إزالة الرؤوس السوداء:
بفضل قدرة النعناع على تصغير المسام التي تتجمّع عندها عادةً الأوساخ والزيوت فتغلقها وتظهر الرؤوس السوداء، يمكن استعماله من أجل التخلّص من هذه المشكلة.
تبطيء عملية الشيخوخة والتقدّم في السنّ:
حين تؤمّنين لبشرتك التغذية التي تلزمها والترطيب الذي تحتاج إليه، لن تواجه الشيخوخة المبكرة بل يتأخر ظهور علامات التقدّم في السنّ. وهذا تماماً ما يساعد النعناع على فعله!

طرق طبيعية للحفاظ على جمال البشرة

انتبهي إلى مياه الاستحمام
المستويات المرتفعة للكلور في الماء تدمّر خلايا البشرة وتخلصها من الزيوت الطبيعية فيها، كما أنها تسبب الالتهابات، ولكي تتجنبي تأثير الكلور يمكنك تركيب فلتر فوق فوهة الدش لفلترة الماء قبل ملامسته للجلد، ثم استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون في تدليك البشرة بالكامل بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرةً.
استخدمي الكريمات الواقية من الشمس
التعرّض المباشر لأشعة الشمس يسبب الالتهابات والاسمرار والكلف ومشكلات عديدة، لذا استخدام الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكل دائم يحمي بشرتك من أضرار الشمس.دليلك لشراء واقي الشمس (صن بلوك) المناسب لاحتياجاتك.
قللي من مضغ اللبان لفترات طويلة
مضغ اللبان عادة لا تبدو مؤذية بل لها فوائد كثير أهمها التخلص من التوتر، وعلى الرغم من ذلك مضغ اللبان لأوقات طويلة يضغط على الجلد الموجود حول الفم ويؤدي لظهور تجاعيد في هذه المنطقة، وإذا كنتِ تعتمدين على اللبان للتغلب على الجوع الوهمي يمكن استبداله بكوب من النعناع، وتقليل استخدامه قدر استطاعتك.
تناولي المنتجات المثلجة
تحتوي الخضروات والفاكهة على كثير من مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على نضارة البشرة وحماية الجلد من الضرر، والفواكه مثل التوت البري والفراولة وغيرها من الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، الأفضل شراؤها مجمّدة من المتجر، فالفواكه المجمّدة تحتفظ بنسب مضادات الأكسدة حيث يتم تجميدها بمجرد جني المحصول، أما التي تحصل عليها طازجة من المتجر تأخذ وقتًا طويلًا حتى تصل إليك وخلال هذه المدة تقل فيها مضادات الأكسدة بشكل كبير.
اعتني بمنطقة الرقبة
وجدت دراسة أمريكية أن متوسط عدد المرات التي ننظر فيها للأسفل إلى الهاتف المحمول 150 مرة يوميًّا، فكلما ننظر للأسفل كلما زاد احتمال تكوّن التجاعيد والخطوط في الرقبة، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية عند النظر إلى الهاتف بوضعها على خط واحد مع العين وليس إلى الأسفل.
اعتمدي على نظام غذائي متوازن
التمسك بنظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية، يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من الترهلات والتجاعيد التي تصيبها بمرور الزمن.
استخدمي الأقمشة الحرير
لا داعي للتخلص من المفارش القطنية، ولكن باستخدام أقمشة حريرية بسيطة اصنعي غطاء للوسادات ولن تتخيلي تأثير ذلك في نضارة وحماية بشرة وجهك، فالحرير يقلل من الاحتكاك الشديد بين بشرة الوجه والوسادة القطنية وهو ما يقلل الإصابة بالتجاعيد.



424 Views