ماسك رمل البحر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 7:40
ماسك رمل البحر


ماسك رمل البحر كما سنتحدث كذلك عن ماسك رمل البحر وفوائد الرمل للجسم وطرق مختلفة لاستخدام الرمال والدفن فالرمال للعلاج الطبيعي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماسك رمل البحر

يمكن استخدام ماسك رمل البحر كالتالي:
1- يستخدم رمل البحر كسنفرة طبيعية للجلد، خذى بعض الرمال فى كف يدك، ثم قومى بفرك وجهك بالرمال، ولكن احرصى أن تغلقى عينيكِ حتى تتجنبى دخول حبات الرمال بها، اتركيه على وجهك لمدة 30 دقيقة.
2- بغسل وجهك بمياه البحر المالح، ثم اغسليه مرة أخرى بمياه عذبة فاترة، وستحصلى على وجه نضر ومشرق وأكثر حيوية.
3-طبقى هذا القناع على باقى أجزاء جسمك، هذه الوصفة قد تغنيك عن مبالغ طائلة قد تدفعينها فى صالونات التجميل.

فوائد الرمل للجسم

1-جديد خلايا البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.
2-مل كمقشر طبيعي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وبالتالي الحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها.
3-خلص من خلايا الجلد الميتة في القدمين وفي أماكن أخرى من الجسم.
4-منح الجسم النشاط والطاقة وطرد الكسل.
5-جسم الهدوء والاسترخاء والشعور بالراحة النفسية خاصةً
المشي على رمال الشواطئ وسماع صوت أمواج البحر.
6- ينشط الدورة الدموية .
7-يقلل التهابات القدم
8-حرق الجسم للسعرات الحرارية وانخفاض الوزن.
9-تهدئة الاعصاب من الناحية النفسية
10- يخفف من الآم الظهر واالفقرات
11-إمكانية تحسين الضغط وضربات القلب لروماتويدي، الذئبة والتصلب المتعدد.
12-يزيد عدد مرات الشهيق والزفير.
13- تقليل حنات الكهربائية الزائدة.
14- يحافظ على القلب والأوعية الدموية.
15- يزيد تدفق الأكسجين للدم.
16- مساج طبيعي للقدمين ومعقم للجلد ومنظف للمسامات ويخلص القدمين من الجلد الميت.

طرق مختلفة لاستخدام الرمال

1- صنفرة البشرة
الرمال هي أفضل صنفرة طبيعية للبشرة، للحصول على بشرة نقية وحيوية وناعمة الملمس، فقط افركي وجهك بالرمال لمدة دقائق ثم اغسليه، وستلاحظين الفرق حيث تعمل الرمال على إزالة الجلد الميت، ومن الممكن أن تقومين بعمل ماسك رمل للجسم كله.
احضري كمية مناسبة من رمال الشاطئ، وأضيفي إليها عدد من الزيوت المفيدة للبشرة مثل: زيت اللوز، الزيتون، جوز الهند، وافرديه على الجسم مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف الجسم بالماء وستحصلين على نتائج مبهرة.
2- تشقق الكعبين
استغلي دائماً وجودك على الشاطئ، وامشي حافية على الرمال، حيث سيساهم في تنعيم القدمين والتخلص من خشونة وتشقق الكعبين، بالإضافة إلى تفريغ التوتر والشحنات الطاقة السلبية بالجسم، كما يمكنك جلب الرمال وتدليك القدمي بها، بشرط أن تكون رطبة حتى يكون لها تأثير على البشرة.
3- السيلوليت
تعتبر رمال الشاطئ من أفضل الأشياء في علاج السيلوليت ، وهو عبارة عن تغيير في الطبقة الطبوغرافية للجلد نتيجة تكتل الدهون تحت الجلد بسبب فتق من الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي، حيث تفرك البشرة المصابة بالرمال بعد خلطها بكمية من الكريم الواقي للشمس، لتعمل على شد الجسم والتخلص من الدهون بمنطقة الفخذين، وعلاج السيلوليت بفاعلية بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت.

الدفن فالرمال للعلاج الطبيعي

1-الواحة بتستقبل اعداد كبيرة من المرضى اللى بيعانوا من أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل والعمود الفقرى والسمنة والتوتر وبيتم علاجهم بالدفن فى رمال جبل الدكرور، ولذلك تعد من أهم المقاصد فى السياحة العلاجية للوافدين من كافة دول العالم.
يتوافد الناس من مختلف انحاء مصر والعالم كله خلال فصل الصيف على جبل الدكرور بسيوة ، مش بس علشان هى أحد المعالم الأثرية الفرعونية المهمة، دة ليستمتعوا بحمامات الرمال الساخنة.
2-ويقوم على العلاج شيوخ متخصصون في طمر الجسم بالرمال ( العلاج بالدفن ) لفترات تتراوح بين ربع ساعة ونصف ساعة يومياً على امتداد أسبوعين في أشهر الصيف خلال ساعات محددة من النهار .
3- أى شخص يمكن علاجة بالدفن فى الرمال ماعدا مريض القلب ومريض الضعط يمكن ضبط ضغطه بالاعشاب الطبيعية.
4- المدة لمرضى الروماتيزم والام المفاصل والفقرات والرطوبة 4 ايام 3 ليالى.
5-المدة لمرضى الروماتويد والخشونة 5 ايام 4 ليالى.
6- هناك مكان خاص بالدفن للسيدات بإشراف نسائي كامل.
7-افضل علاج هو العلاج الطبيعي في سيوة و اللي بيقوم على أساس استخدام الرمال الدافئة التي تحوي العناصر المشعة في علاج بعض الأمراض المزمنة من أشهر الوسائل المستخدمة للعلاج الطبيعي في سيوة، فيما يعرف بالاستشفاء البيئى.
8-وتختلف مكونات الرمال وفوائدها طبقا لألونها، والجدير بالذكر أن الرملة الصفرا اللي بتغمر واحة سيوة ، تحتوي علي معادن الفلسبارات، ونسب متفاوتة من المعادن الطينية، وقد تحتوى على كميات شحيحة من عناصر اليورانيوم والثوريوم والبوتاسيوم المشع.



325 Views