ماسك زيت الأركان للوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2022 1:07
ماسك زيت الأركان للوجه


ماسك زيت الأركان للوجه نتقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم وطريقة استخدام زيت الأركان للوجه.

ماسك زيت الأركان للوجه


المكونات
– 10 قطرات من زيت الأرغان
– ملعقة صغيرة من الزعفران
– ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا
– 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد
-كبسولة واحدة من فيتامين هـ
– القليل من الكركم
-بضع قطرات من الجليسيرين
طريقة التحضير:
1- ابدئي بطحن الزعفران حتى تحصلي على بودرة.
2-ضعي ماء الورد في وعاء وأضيفي بودرة الزعفران إليها، مع الخلط بشكل جيد حتى تتجانس المكونات واتركي الخليط جانباً لمدة 30 دقيقة. بعد مرور الوقت ستلاحظين تغير لون المحلول إلى البرتقالي الداكن.
3-قومي بإضافة الكركم إلى المحلول السابق.
4- في وعاء منفصل، ضعي 3 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، وابدئي بإضافة المزيج السابق بشكل تدريجي إلى الالوفيرا مع الخلط المستمر حتى تتجانس المكونات معاً.
5- أضيفي باقي المكونات إلى الخليط والتي تشمل زيت الارغان، الجليسيرين، وكبسولة فيتامين هـ.
6- اخلطي المكونات جميعها معاً، وسيصبح السيروم جاهزاً.
7-ضعي السيروم في زجاجة تقطير لتسهيل تطبيقه، ويمكنكِ الاحتفاظ به لمدة تقارب 20 يوماً في الثلاجة. يمكنكِ استخدامه عن طريق البدء بغسل الوجه وتنظيفه جيداً، ثم طبّقي 2-3 قطرات من السيروم على الوجه.

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

فوائد زيت الاركان عديدة، وخاصة عندما يتم وضعة قبل النوم فهو غني بالخصائص العلاجية بفيتامين E ، كما يحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك. عندما يوضع زيت الأركان على البشرة قبل النوم فإنه يعمل كمرطب ويقلل من الالتهاب فيما يلي بعض الفوائد لهذا الزيت المذهل:
1- علاج حروق الشمس للبشرة
من فوائد زيت الأرغان ايضاً ان يلطف الاحمرار والالتهابات. وجود فيتامين C وفيتامين E يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. أضف كبسولة واحدة من فيتامين E إلى ملعقة كبيرة من زيت الأركان . ضعيه على المنطقة المصابة و دلكي قليلاً ثم واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسليها بالماء الفاتر واتركي بشرتك تجف في الهواء. للحصول على أفضل طريقة لعلاج الحروق، استخدمي زيت الأرغان هذا كعلاج للوجه قبل النوم يوم ويوم لا للحصول على افضل نتائج والإستفادة من فوائد الزيوت هذه على الجلد .
2- يعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد
الخطوط الدقيقة و التجاعيد تجعل بشرتك باهتة وهي تعتبر من علامات الشيخوخة. ومن فوائد زيت الارغان الغريب هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل الخطوط الدقيقة. لعمل عجينة ناعمة من أركان. أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي مع زيت الأركان. ضعي هذا الخليط على الوجه والرقبة. ودلكي بشكل دائري وبعد الاحتفاظ بها لمدة 20 دقيقة ، اشطفيها بالماء الفاتر واتركيها حتى تجف. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع ” قبل النوم ” للحصول على نتائج أفضل للبشرة.
3- يستخدم زيت الأركان كـ تونر للبشرة
من فوائد هذا الزيت المذهل للوجه إنه يستخدم كـ تونر طبيعي رائع. يعد توحيد لون البشرة خطوة مهمة جدًا في العناية بالبشرة. أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان إلى التونر وضعيه على الوجه والرقبة بالكامل للحصول على توهج طبيعي.
4- زيت الارغان يعالج علامات التمدد
يجدد زيت الأركان البشرة بينما يرطبها. إنه أفضل علاج لإزالة علامات التمدد عن طريق تحسين المرونة وهذه فائدة عظيمة من فوائد زيت الأرغان للوجه قبل النوم ويعتبر ايضاً علاج الشيخوخة المبكرة. قم بتدفئة بضع قطرات من زيت الأرجان وقم بتدليك المنطقة التي تريدها برفق. يمكنك أيضًا تدليك المنطقة المصابة بزيت الأرجون والسكر البني معًا. ثم يشطف جيدا بالماء العذب.
5- زيت الأركان مرطب طبيعي
كما قنا سابقاً أن زيت الأركان له فوائد عديدة فهو من أفضل مصاص لأنه يمتص الزيت الزائد للوجه دون ترك أي بقايا على الوجه. بعد تنظيف وجهك ، اسكبي بضع قطرات من الزيت على راحة يدك. ثم ضعيه على وجهك بحركة دائرية.
6- يعالج حب الشباب والبثور للبشرة
زيت الأركان هو الحل الأمثل للحد من حب الشباب والجلد الدهني. القليل من قطرات زيت الأركان مع دقيق الصودا واجعلها عجينة ناعمة ووضعها قبل النوم تعطي فوائد جميلة للبشرة. الآن، ضعي الكرة القطنية على المنطقة المصابة. استخدم كرة قطنية منفصلة لمنطقة أخرى لتجنب انتشار البكتيريا. اغسلية بالقليل من الماء الدافئ واتركها حتى تجف. كرر طريقة العلاج هذه ثلاث مرات في الأسبوع للوجه قبل النوم للحصول على بشرة خالية من حب الشباب.

طريقة استخدام زيت الأركان للوجه

إليك عدة وصفات قد تساعدك على تحصيل فوائد زيت الأركان للوجه:
1-مقشر زيت الأركان
يخلط زيت الأركان مع ملعقة واحدة فقط من سكر طبيعي بني والقليل من الشوفان، ثم يدلك الوجه بمقشر زيت الأركان، يغسل الوجه بعد عدة دقائق بالماء.
2-ماسك زيت جوز الهند للوجه مع زيت الأركان
إذا كنت ترغب في تطبيق طريقة استخدام زيت الأركان للوجه هذه، يوصى بخلط 3 نقاط فقط من زيت الأركان الطبيعي مع ملعقة من زيت طبيعي مستخرج من حبات جوز الهند. تطبق خلطة زيت الأركان على الوجه وتشطف بعد عدة دقائق.
3-بخاخ زيت الأركان للوجه
يوضع كيس من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي، ويترك المزيج جانبًا لمدة 20 دقيقة، ثم تتم إزالة الكيس من السائل، وبعد أن يبرد السائل تضاف إليه كبسولة من زيت فيتامين هـ، ثم تضاف 10 قطرات من زيت الأركان إلى المزيج. يخزن المزيج في عبوة بخاخ فارغة، ويستخدم لرش الوجه به بانتظام.
4-ماسك زيت الأركان واللبن الرائب
تخلط قطرات معدودة فقط من زيت أركان طبيعي مع 3 ملاعق من اللبن الرائب وملعقة من العسل، ويوزع ماسك زيت الأركان على الوجه ويشطف عنه بعد 10 دقائق.

لمحة عن زيت الأركان

زيت الأركان «الذهب السائل» ، زيت يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بشكل كبير جدا في المغرب وخصوصا بمنطقة سوس و يعمر أكثرمن 200 سنة وهو زيت يستخدم بكثرة في المطبخ التقليدي لهذه المنطقة، كما يستخدم لخواصه التجميلية والعلاجية.
المكونات
يحتوي زيت الأركان على 42.8% من حمض الأولييك، 36.8% من حمض اللينولييك، 6.0% من حمض الستيياريك، 12.0% من حمض البالميتيك وأقل من 0.5% من حمض اللينولينيك، وهي من أهم الحموض الدهنية الأساسية Essential fatty acid (الأوميغا6 والأوميغا9) Essential fatty acid و بالإضافة إلى هذه الأحماض الدهنية الأساسية فإنه يحتوي على التوكوفيرول الشكل الفعال لفيتامين اي=Vitamin E فيتامين إي، السكوالين، الستيرويدات، الكاروتين والفينولات.



488 Views