ماسك زيت الخروع للوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:58
ماسك زيت الخروع للوجه


ماسك زيت الخروع للوجه نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أضرار زيت الخروع للوجه وزيت الخروع للوجه الدهني ونصائح تساعدكِ على تعزيز جمالكِ الطبيعي.

ماسك زيت الخروع للوجه


زيت الخروع كثيف، لذلك يجب عليك مزجه بزيت اخر قبل وضعه على وجهك، تشمل خيارات الزيوت الأخرى:
المكونات
-زيت جوز الهند.
– زيت اللوز.
– زيت الزيتون.
– زبدة الشيا.
طريقة التحضير
تستخدم هذه الزيوت لتخفيف كثافة زيت الخروع وزيادة دوره في ترطيب البشرة بالإضافة إلى الفوائد الخاصة التي يضفيها كل نوع من الزيت وحده فقط اخلطي المزيج وضعه على وجهك بعد تنظيف بشرتك قبل النوم، يمكنك ترك الزيت في الليل أو مسحه بقطعة قماش دافئة بعد الإبقاء عليه لمدة 5 دقائق.

أضرار زيت الخروع للوجه

على الرغم من فوائد زيت الخروج للوجه إلا إن الاستعمال الموضعي لزيت الخروع قد يتسبب بالاثار الجانبية الاتية:
1-طفح جلدي:
قد يؤدي استخدام زيت الخروع إلى رد الفعل السيء، مثل: طفح جلدي مزعج وغير مريح.
2-امتصاص المواد:
يؤدي استخدام زيت الخروع إلى تسريع امتصاص المكونات الأخرى، إذا كنت تستخدمين المكياج بعد وضعه فإن بشرتك تمتص المواد الضارة فيه بسرعة.
3-تهيج جلد:
خصوصًا الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد، لذلك إذا كنت مصابًا بالتهاب الجلد، أو أي حالة جلدية أخرى، استشر طبيبك قبل استخدامه.
4- تهيج العينين واحمرارها:
حيث وجدت إدارة الأغذية والعقاقير بعض الأدلة حول دور زيت الخروع في ذلك.

زيت الخروع للوجه الدهني

زيت الخروع له فوائد مختلفة لأصحاب البشرة الدهينة وهي على النحو التالي:
1-يخلص البشرة الدهنية من البقع الداكنة والتجاعيد، فزيت الخروع يمتلك خصائص تمكنه من التغلغل في البشرة، ومواد أخرى تعمل على شد الخلايا الضعيفة وتحفز الجسم على إنتاج خلايا جديدة، وتخلصه من الخلايا الميتة، والحصول على هذه النتيجة تكون من خلال مسح البشرة بزيت الخروع قبل الخلود إلى النوم، وترك الزيت طوال الليل، مع ضرورة غسل الوجه بالماء الدافئ بالصباح، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي حتى الوصول للنتائج المرضية.
يحارب الثآليل، لذا على أصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من وجود الثآليل في وجوهم، تغطية الثالول باستخدام مزيج زيت الخروع، ويترك الخليط على الثالول طوال الليل، ويحضر الخليط بمزج بعض زيت الخروع مع صودا الخبز بحيث تتشكل عجينة متماسكة، وحتى التخلص بشكل نهائي من الثآليل، كما أنه فعال في تخليصها من الشامات المزعجة.
2-ينظف البشرة الدهنية من الزيوت والأوساخ المتراكمة فيها، فالبشرة الدهنية تمتاز بمساماتها الواسعة وإفرازاتها الكثيفة، وطريقة تنظيف البشرة تكون من خلال تدليك البشرة النظيفة بمزيج زيت الخروع، ويترك الخليط على البشرة حتى تقوم بامتصاصه بشكل كامل، ويحضر هذا المزيج بمزج ملعقة من كل من زيت الزيتون وزيت الخروع، وتجدر الإشارة إلى أن تنظيف البشرة يكون من خلال مسحها مرتين باستخدام منشفة مبلولة بماء دافئ، وذلك لضمان أن تكون البشرة نظيفة بشكل كامل، وخالية من الزيوت.
3-البشرة الدهنية معرضة بصورة كبيرة لظهور حب الشباب، وذلك لأنها تفرز كميات أكبر من الدهون، وعلاج هذه الحبوب والحد منها يكون من خلال تطبيق زيت الخروع عليها، فزيت الخروع غني بحمض الريسينوليك الذي يعمل على القضاء على البكتيريا التي تسبب التهاب البشرة الدهنية وبالتالي ظهور حب الشباب، وتطبيق زيت الخروع يكون من خلال، تغطية الوجه بمنشفة مبلولة بماء ساخن ومعصورة بشكل جيد لبضع دقائق، ثم تدليك الوجه بحركة بسيطة وخفيفة وببعض زيت الخروع ويترك طوال الليل، وفي الصباح يجب غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ والصابون، تكرر هذه الطريقة بصورة يومية حتى التخلص بشكل نهائي من حب الشباب، وتجدر الإشارة إلى أن زيت الخروع يحول دون تشكل الندوب مكان حبوب الشباب، ويخلص البشرة منها في حال وجودها.

نصائح تساعدكِ على تعزيز جمالكِ الطبيعي

1-استخدمي الزيوت الطبيعية الخارقة،سواء لترطيب وجهكِ أو أثناء تدليكه. يمكنكِ اللّجوء لزيت جوز الهند العضوي، أو زيت الزيتون من المنزل، أو اختاري زيوت طبيعية تقدّمها لكِ دور الجمال.
2- استخدمي مستحضراً مدعّماً بفيتامين C الذي يفتّح لون البشرة ويزيل التصبغات، وببساطة يعدّ عاملاً أساسياً للبشرة المتوهجة.
3-طبّقي ماسكات العناية بالبشرة مرّة أو مرّتين أسبوعياً واحرصي على اختيار ما يناسب نوع بشرتكِ منها أو مشاكلها.
4-تناولي الأطمعة الخارقة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وعناصر مقوّية وحامية من أشعّة الشمس المؤذية والجذور الحرة، كالتوت البرّي… كذلك الأطعمة المدعّمة بالدهون الصحية، مثل السلمون، الأفوكادو وبذور الكتّان تساعد على إنتاج خلايا صحية وتقوي حاجز الجلد تجاه العوامل الخارجية، مثل التلوّث البيئي.
5- احصلي على 8 ساعات من النوم لتتمكّن خلايا البشرة من تجديد نفسها بشكل متكامل، فيبدو وجهكِ أكثر صحّة وتوهّجاً.
6- قشّري شفاهكِ وقومي بترطيبها يومياً عبر الزيوت. استخدمي مستحضرات للشفاه غنية بحمض الهيالورونيك والكولاجين للحصول على شفاه ممتلئة ووردية طبيعياً.
7-مارسي الرياضة، اليوغا والتأمّل، التي تدفع جسمكِ للاسترخاء، تحرّك الدورة الدموية وتحسّن من إنتاج كميّة الكولاجين التي تقوّي هيكليّة البشرة.- ابدئي يومكِ بكوب من المياه الدافئة وشريحة من اللّيمون لتحرير الجسم من السموم، وبالتالي تنقية البشرة.
8-اشربي ليترين من المياه يومياً للحفاظ على ترطيب بشرتكِ. إن كنتِ لا تحبّين المياه، أضيفي فواكه وخضار إليها كالحامض أوو النعناع، أو تناولي عصائر مختلفة.
9- اعطي بشرتكِ استراحة من التركيبات الكيميائية وعرّفيها على مواد طبيعية ينصح بها أطبّاء الجلد والاختصاصيون.
10- احرصي على تقشير بشرتكِ مرّتين في الأسبوع للتخلّص من الجلد الميت وجعلها أكثر إشراقة.
11-اتّبعي روتين لتدليك وجهكِ يومياً سواء عبر تمارين يوغا الوجه، أو باستخدام أداة Jade Roller. خطوة تعزّز الدورة الدموية، تساعد في التصريف اللمفاوي، ممّا يزيد من إنتاج الكولاجين في الخلايا. هذا يعني أن وجهكِ سيبدو أكثر حيوية وامتلاءً.



245 Views