ماسك زيت الزيتون لتفتيح البشرة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:02
ماسك زيت الزيتون لتفتيح البشرة


ماسك زيت الزيتون لتفتيح البشرة نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة و ماسك زيت الزيتون والنشا وزيوت نباتية هي الأفضل للعناية بجمالك.

ماسك زيت الزيتون لتفتيح البشرة

المكونات

-زيت الزيتون
-قناع مصنوع من القماش للوجه
ماء ساخن
طريقة التحضير
-جهزي زيت الزيتون لتدليك البشرة به.
-قومي بنقع القناع المصنوع من القماش في الماء الساخن ودعيه قليلاً.
طريقة الإستخدام
1-دلكي بشرة الوجه بإستخدام زيت الزيتون بأطراف أصابعك في حركات دائرية رقيقة.
2-حاولي فرك المناطق ما حول الأنف والخدود والجبهة أثناء التدليك بقوة أكثر.
3-إستخدمي القناع المنقوع في الماء الساخن، وضعيه على بشرة الوجه بعد الإنتهاء من عملية التدليك.
4-إتركي القناع الساخن على الوجه حتى يبرد تماماً، ويتحول لدرجة حرارة الغرفة.
5-أزيلي القناع بعدها وضعيه مرة أخرى في الماء الساخن.
6-ضعي القناع الساخن على الوجه مرة أخرى، وإتركيه حتى يبرد.
7-قومي بفرك القناع على بشرة الوجه؛ حتى تتمكني من إزالة الطبقة الخارجية من زيت الزيتون، مما يسهل غسله.
8-إغسلي وجهكِ بالماء جيداً، ويمكنكِ الإستعانة بغسول البشرة للتخلص من أثار الزيت المتبقية.
10-كرري هذه العملية صباحاً ومساءً يومياً لمدة أسبوع، وستصلين للنتيجة المرغوبة في أسبوع.

كيفية استخدام زيت الزيتون للبشرة

-غالبًا ما يستخدم زيت الزيتون كمكوّن في منتجات غسل الوجه مثل: الصابون والغسول، كما أن هناك مستحضرات تجميل تحتوي بشكل أساسي على زيت الزيتون. ويستخدم زيت الزيتون كمرطب دون أي مكونات مضافة، وذلك بوضعه مباشرةً على بشرتك، بعد مسح أي زيت زائد بمنشفة أو قطعة قماش أو قطنة، وعدم الإفراط في استخدامه، مرتين في الأسبوع في الأكثر.
– قد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام زيت الزيتون كمرطب بعد التعرض لأشعة الشمس أو حروق الشمس.
– إذا رغبتِ في استخدام زيت الزيتون، أيًا كان نوع بشرتك، عليك أولًا إجراء اختبار لمعرفة تأثيره على بشرتك، وذلك من خلال فرك بضع قطرات من الزيت على الذراع ولاحظي رد الفعل، إذا لم يظهر أي شيء في غضون 48 ساعة، فهو آمن للاستخدام.

ماسك زيت الزيتون والنشا


يُعد ماسك زيت الزيتون والنشا من أفضل أنواع ماسكات الوجه التي تُساعد في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة خالية من الشوائب .
المكونات:
-ملعقة كبيرة من النشا.
-ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
-كمية مناسبة من زيت الزيتون وزيت اللوز.
طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي المكونات سوياً لتحصلي على خليط متجانس، ومن ثم، ضعي الخليط على وجهك، واتركيه حوالي 30 دقيقة. وبعد ذلك، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد وداومي على استخدامه لتحصلي على بشرة مشدودة وصحيّة.

زيوت نباتية هي الأفضل للعناية بجمالك

1-زيت الجزر
يتميّز بغناه بمادة البيتاكاروتين المعزّزة لجمال البشرة وإشراقها. يُحضّر هذا الزيت البشرة للتعرّض للشمس ويحافظ على اسمرارها لفترة طويلة، كما أنه يحميها من الاعتداءات الخارجيّة ويحارب التجاعيد وأضيفوا القليل من زيت الجزر إلى الخلطات المنزليّة التي تحضّرونها للعناية بالبشرة. كما يمكن استعمال هذا الزيت بمفرده على البشرة لترطيبها بعد الحمّام أو بعد التعرّض للشمس فهو يناسب جميع أنواع البشرات.
2- زيت ثمر الورد
يتميّز هذا الزيت بغناه الطبيعي بالحوامض الدهنية، الفيتامينات، والأوميغا 3 و6. وهو يغذّي البشرة ويرطّبها، كما يؤمّن لها الحماية ومحاربة الشيخوخة ويُعتبر زيت ثمر الورد مثالياً للبشرات الجافة، الحساسة، وتلك التي تعاني من مشاكل. يمكن تطبيقه مباشرةً على البشرة أو خلطه بالكريم المرطب للاستفادة من خصائصه ورائحته الذكيّة.
3-زيت اللوز الحلو
يتمتع هذا الزيت بخصائص منعّمة، مهدئة، منشّطة، مغذية، ومقوّية. وهو من الزيوت المُفضّلة لتحضير خلطات تجميليّة منزليّة مناسبة للبشرات الجافة، المتهيّحة، الحساسة، والمتقدمة في السن ويُطبّق زيت اللوز الحلة مباشرةً على البشرة أو يُضاف إلى الخلطات التجميليّة. وهو يُخفف من تشققات الجلد كما أن رائحته ذكيّة جدا.
4-زيت الجوجوبا
يعمل زيت الجوجوبا على تغذية الجلد وترطيب الشفاه والبشرة المتشققة، وهو مناسب جداً للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة كونه لا يتألف من دهون وإنما من الشمع السائل، وبالتالي هو سريع الامتصاص من قبل الجلد، إضافة الى أنه يعالج البثور والأكزيما والندبات ودلّكي بشرتك به مرة أسبوعياً لمدة 5 دقائق.
5-زيت دوار الشمش
نظراً الى تركيبته الخفيفة، يعدّ زيت دوار الشمس مناسباً جداً للبشرة الدهنية والحساسة، إذ يعمل على ترطيبها والتخفيف من إفراز الزيوت من الغدد الدهنية. إضافة الى أنه يغذي البشرة ويعالج آثار البثور ودلكي بشرتك به مرة كل ثلاثة أيام.
6-زيت اللافندر
يشتمل زيت اللافندر على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للفطريات والأكزيما والبثور. ولتتمتعي بفوائده هذه، دلكي بشرتك به يومياً لمدة ثلاث دقائق من دون تشطيفها.
7- زيت البندق
يتميّز بمفعوله المثالي على البشرات الدهنيّة، إذ يساهم في انقباض مسامها وتنظيم إفرازاتها. وهو يساعد أيضاً على التآم الندبات وترميم الأنسجة، كما يؤمّن التغذية للبشرات المتقدّمة في السن. يُستعمل هذا الزيت في الخلطات التجميليّة المنزليّة أو بمفرده.
8-زيت الخروع
هذا الزيت مناسب جداً للبشرة الجافة، إذ يعمل على ترطيبها وحمايتها من التشققات، كما بإمكانك أن تصنعي منه مقشراً فعالاً للبشرة من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة من الملح وتدليك البشرة به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.
9-زيت الروزماري
يلائم هذا الزيت البشرة الدهنية والحساسة والمعرضة للبثور، نظراً الى غناه بمضادات البكتيريا المسببة للحبوب، لذلك لا تترددي في تدليك بشرتك به مرتين أسبوعياً.
10-زيت جوز الهند البشرة
يرطب زيت جوز الهند البشرة بأنواعها كافة، حتى الدهنية منها من دون التسبب في ظهورها بمظهر دهني غير محبب، كما يمكن استعماله كواق شمسي وكعلاج لحروق البشرة. دلكي بشرتك بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق أسبوعياً.



249 Views