ماسك لسد المسام

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 6:09 - آخر تحديث : 19 ديسمبر, 2022 7:01
ماسك لسد المسام


ماسك لسد المسام، ووصفات طبيعية لسد مسام الوجه الدهني، وطرق لسد مسامات الوجه، ونصائح للعناية بالبشرة الدهنية، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

ماسك لسد المسام


المكونات
– 2 ملعقة كبيرة من عصير الأناناس الطازج.
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
– ملعقة صغيرة ماء الورد.
طريقة التحضير والتطبيق
1. تمزج المكونات جيداً في وعاء مناسب حتى تمتزج.
2. يوزع المزيج على الوجه بواسطة قطعة قطن.
3. يترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة.
4. يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
5. يستخدم الماسك مرتين أسبوعياً.

وصفات طبيعية لسد مسام الوجه الدهني

– ماسك البيض والليمون

وصفة لسد مسام الوجه الدهني باستخدام قناع البيض والليمون يساعد على غلق مسامات الوجه طبيعياً والحماية من مشاكل البشرة الدهنية، ولتحضير هذا القناع يتم مزج بياض البيض مع عصير ليمونة. وفي حالة الرغبة في التخلص من بعض عيوب البشرة مثل تصبغات الجلد يمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير المزيج يتم تنظيف البشرة بفرشاة ناعمة تمهيداً لوضع القناع وتركه حتى يجف تماماً، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويفضل بعد ذلك أن يتم تمرير مكعب من الثلج على البشرة بلطف.
– ماسك الموز والشوفان

وصفة لسد مسام الوجه الدهني باستخدام قناع الموز والشوفان بالتنظيف العميق وشد البشرة جيداً، وهو ما يساعد على إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية وعدم التعرض لأي من مشاكلها مستقبلاً، ولتحضير قناع الموز والشوفان يتم وضع قطعة من الموز مع نصف تفاحة وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع أربع ملاعق صغيرة من العسل في محضر الطعام وذلك لضمان المزج الجيد لجميع المكونات السابق ذكرها، بعد ذلك يتم إضافة القليل من دقيق الشوفان للمزيج السابق وإعادة المزج.
ولاستخدام القناع يتم تنظيف الوجه أولاً عن طريق قطعة قماش أو قطن مغموسة في ماء دافئ وتمريرها على البشرة من أجل تفتيح المسام بصورة أفضل، ثم يتم تجفيف الوجه جيدًا بمنشفة وجه قطنية، بعد ذلك يتم نشر المزيج على الوجه وتركه بعض الوقت حتى يجف ثم القيام بتدليك الوجه بأطراف الأصابع بلطف وترك القناع على الوجه لفترة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة تمهيداً لتنظيف الوجه بالماء الفاتر ثم تمرير قطعة من الثلج على البشرة من أجل إغلاق المسام.
– قناع الشوفان والطماطم

عند التساؤل عن مسامات الوجه كيف تروح وعن كيفية توحيد لون البشرة، ربما تكون الإجابة الأفضل هي قناع الشوفان والطماطم، وذلك لقيام قناع الشوفان والطماطم بتنظيف المسام وإغلاقها بالإضافة لتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتجديدها لتوحيد لون البشرة وإظهارها بمظهر مشرق، ولتحضير قناع الطماطم والشوفان يتم مزج حبة طماطم مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ويتم وضع المزيج على الوجه مع التدليك.

طرق لسد مسامات الوجه

المسامات المفتوحة تتسبب في ظهور العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب والرؤوس السوداء، وعدم الاهتمام بالمسام يتسبب في تفاقم مشكلات البشرة، لذا جئنا لكِ بطريقة سد مسامات الوجه.
– طريقة مكعبات الثلج لتضييق المسام الواسعة

الثلج هو الطريقة الأفضل والأوفر على الإطلاق لسد مسامات الوجه، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتشد الجلد. مرّري قطعة من الثلج على وجهك لمدة 30 ثانية، أو اغسلي وجهك بماء بارد، وكرّري العملية كل يوم.
– جل الصبار لسد المسام

جل الألوفيرا يرطب البشرة وينظف المسامات من الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام. وزعي جل الألوفيرا على وجهك، ودلكي بحركة دائرية لمدة 10 دقائق أو حتى تمتصه بشرتك، واستخدميه كلّ يوم لتلاحظي النتائج.
– زيت شجرة الشاي لتضييق المسام المفتوحة

يساعد على تطهير مسام البشرة، ويقبض المسام المفتوحة. أضيفي 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 1 كوب من الماء، ثم ضعي السائل في علبة رذاذ، وضعيها في الثلاجة، ثم رشي الرذاذ على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي بوجهك بالماء، وكرّري العملية مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

1. تجنبي غسل البشرة باستمرار
تظنين أن غسل بشرتك بشكل مستمر يعمل على تخليصها من الزيوت التي تظهر على الوجه، وأن هذا الأمر سيقلل من ظهور الحبوب ويفيد بشرتك، ولكن انتبهي، فغسل البشرة الدهنية باستمرار يتسبب في مضاعفة مشكلاتها، لأنه يخلصها تمامًا من الزيوت التي تعمل على ترطيبها والحفاظ على مرونتها، ما يزيد من مشكلاتها. لذلك ننصحكِ بغسل بشرتكِ من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا على الأكثر، واحرصي على استخدام المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية.
2. لا تفرطي في تقشير البشرة
الصنفرة أو تقشير البشرة الدهنية أمر مهم للحفاظ عليها، ولكن تجنبي تطبيق هذه العملية يوميًّا وحددي يومين أو ثلاثة على الأكثر لتقشيرها، فالإفراط في تقشير البشرة وتنظيفها يعمل على تخليصها من الزيوت التي تحافظ على رطوبتها وبالتالي يزيد من مشكلاتها.
3. ابحثي عن واقي الشمس المناسب
احرصي على شراء واقي من الشمس (صن بلوك) مخصص للبشرة الدهنية، على أن لا يتسبب بعد وضعه في إظهارها بمظهر لامع، وابحثي دائمًا عن المنتجات المدون عليها خالٍ من الزيوت، فهي الأنسب لبشرتك الدهنية وتحميها من التعرض للآثار السلبية لأشعة الشمس.
4. انتقي التونر المناسب
التونر ضروري للحفاظ على بشرتك الدهنية، حيث يعمل على غلق مسام البشرة وترطيبها، استخدميه بعد غسل بشرتك في الصباح والمساء بالمنتجات المناسبة لها، واحرصي على اختيار منتجات التونر التي لا يدخل الكحول في صناعتها، حتى لا تعمل على جفاف بشرتك أكثر من اللازم حتى إذا كانت بشرة دهنية.



428 Views