ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 6:09 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:51
ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية


ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية، وأنواع المسامات الواسعة في البشرة الدهنية، وأسباب انسداد مسامات البشرة، وطرق إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية


من فوائد العسل انه يساعد على القضاء على الأوساخ والبكتيريا المتراكمة على البشرة وتصغير المسام، كما يفيد الشوفان في ترطيب البشرة، بينما يعمل زيت الجريب فروت على توازن الزيوت والدهون في البشرة.
المكونات
– ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون.
– معلقة كبيرة من العسل الأبيض.
– قطرتين من زيت الجريب فروت.
طريقة التحضير والاستعمال
1. يتم خلط كل من الشوفان المطحون والعسل الأبيض حتى يتم الحصول على خلطة ذو مزيج سميك.
2. يتم إضافة قطرات زيت الجريب فروت إلى الخليط السابق.
3. يتم وضع الخليط على البشرة وتوزيعه بشكل جيد وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة.
4. يتم غسل الوجه بالماء البارد ويمكن تطبيقه بشكل يومي للحصول على نتائج أفضل.

أنواع المسامات الواسعة في البشرة الدهنية

تُعد مسامات الوجه عبارة عن فتحات تغطي الجلد بأكمله، ويوجد نوعين منها:
1- مسامات العرق وهي عبارة عن فتحات صغيرة جداً مسؤولة عن تخليص الجسم من العرق، وعادة لا تسبب هذه النوعية المشكلة.
2- مسامات الدهون وهذا النوع هو الذي يحتوي على بصيلات الشعر بداخله بجانب الغدد الدهنية التي تفرز زيوت البشرة الطبيعية المسماة بال sebum، وهذه هي المسؤولة عن مشكلة المسامات الواسعة.

أسباب انسداد مسامات البشرة

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى انسداد مسامات الجلد، وتشمل الاتي:
1. نوع البشرة حيث أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تعرضًا لانسداد المسام، لأنها تفرز كميات كبيرة من الدهون.
2. تعد عدم العناية بالبشرة من الأسباب التي تسبب تراكم الدهون عليها وانسداد المسام، فيؤدي عدم غسل البشرة وتنظيفها بعمق إلى حدوث هذه المشكلة.
3. الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل فهناك أنواع تؤثر على البشرة بالسلب، كما أن عدم تنظيف البشرة جيدًا بعد تطبيق المكياج يسبب انسداد المسام.
4. تراكم البكتيريا والجراثيم على البشرة ويمكن أن يحدث هذا بسبب ملامسة الهاتف الذكي للوجه، حيث أنه يحمل الكثير من الجراثيم، وكذلك اليد في حالة عدم نظافتها.
5. الوسادة كما أن النوم على وسادة غير نظيفة وتحتوي على بكتيريا أو بقايا المواد الكيماوية المستخدمة في تنظيفها يمكن أن يؤدي لانسداد المسام.
6. الأطعمة الدهنية حيث أن الزيوت المشبعة الموجودة بالأطعمة الدهنية والمقلية تؤدي إلى انسداد المسام وتراكم الدهون على البشرة.
7. طبقات الجلد الميت في حالة عدم الاعتناء بالبشرة يوميًا، تتراكم طبقات الجلد الميت عليها مسببة انسداد المسام.

طرق إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

1. تنظيف البشرة بشكل منتظم ومناسب
تراكم الزيوت والمستحضرات والأوساخ على البشرة كان من أول وأهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المشكلة وكان الحل من خلال التأكد من تنظيف البشرة بشكل منتظم ولكن ما تفاصيل ذلك؟
يجب الاعتماد على الغسول المناسب واستخدامه لتنظيف البشرة مرتين فقط في اليوم: في الصباح وفي المساء والابتعاد عن الغسول القوي مع عبارات مثل “تنظيف قوي” – “تقشير عميق” …
أما خلال اليوم فيتم تنظيف البشرة عدة مرات ولكن بالماء البارد فقط بدون أي غسول أو صابون.
2. تقشير البشرة عدة مرات في الشهر
تنظيف البشرة ضروري بشكل لا يمكن وصفه ولكن ماذا عن الزيوت والعوامل الأخرى والخلايا الميتة وغيرها والتي تراكمت في أعماق البشرة؟ الحل من خلال التقشير ولكن أيضًا التقشير بلطف وفقط لعدة مرات في الشهر.
فيمكنك الاعتماد على خلط كمية متساوية من كل من اللبن الرائب مع الملح وتطبيقه على البشرة وتركه بضع دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء البارد.
3. تطبيق كريم الترطيب والمستحضرات المناسبة
آخر ما تحتاجه البشرة الدهنية هو تطبيق الزيوت عليها، والأمر لا يعتمد فقط على الزيوت الطبيعية بشكلها العادي بل الأمر ينطبق على كل المستحضرات والمواد التي يتم تطبيقها على البشرة.
فكريم الترطيب مثلًا يجب أن يكون من مكونات طبيعية ولكن خالي من الزيوت، وكذلك مستحضرات التجميل يجب أن تكون ذات أساس مائي أو كريمي بعيدًا عن الزيت.
4. مكعبات الثلج – الشاي الأخضر المجمد
يمكن اعتبار وبشكل أكيد أن مكعبات الثلج هي الحل الأسهل والأسرع فيما يخص إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية ولكل أنواع البشرة بشكل عام.
كل ما في الأمر هو وضع ماء نقي أو شاي أخضر في قوالب مكعبات الثلج وتجميده ومن ثم كل يوم (مرة في الصباح ومرة في المساء) يتم تمرير مكعب من هذه المكعبات على البشرة بعد تنظفها.
5. تطبيق ماء الورد البارد عدة مرات في اليوم
ماء الورد بلسم للبشرة يمكن له أن يخلصها من مختلف المشاكل ويحميها من الشمس وغيرها، ويمكنك الحصول على فوائد كلها من خلال تطبيقه عدة مرات على البشرة خلال اليوم، كما يمكنك خلط كمية من ماء الورد مع النشاء وتطبيقها على البشرة وتركه بضع دقائق ومن ثم تنظيفه وتكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.
6. شرب الكمية الكافية من الماء
لأن البشرة بشكل عام وحتى الدهنية تحتاج الترطيب لا بد من تقديمه لها للتخلص من كل مشاكلها والأهم إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية وبالتالي عليك شرب حوالي 2 ليتر بشكل يومي موزعة، والتأكد من تجنب تناول ما يقلل كمية الماء في الجسم أو يعمل على احتباس السوائل.
7. استخدام التونر الخالي من الكحول
التونر من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي لا بد من اقتناؤه، لماذا؟ لأنه المستحضر الذي يعمل على إغلاق المسامات ويخلصك من هذه المشكلة ويحمي منها وليس فقط تغطيتها.
فيتم اختيار نوع خالي من الكحول وتطبيقه على البشرة مرة واحدة في اليوم مساءً من خلال وضع كمية قليلة على اليد وتمريرها بهدوء على البشرة، وبعد بضع لحظات يتم تنظيفه بالماء البارد.



349 Views