ماسك للحبوب الصغيرة في الوجه

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2021 8:59
ماسك للحبوب الصغيرة في الوجه


ماسك للحبوب الصغيرة في الوجه ماسك للحبوب في البشرة الدهنية ماسك للحبوب الصغيرة تحت الجلد كل ذلك في هذه السطور التالية.

ماسك للحبوب الصغيرة في الوجه

ماسك الخميرة للحبوب الصغيرة في الوجه:
حيث تخلط معلقتين كبيرتين من الخميرة مع نصف ليمونه ومعلقة كبيرة من العسل الأبيض و تستخدم كقناع للوجه.
ماسك العسل للحبوب الصغيرة في الوجه:
يعد العسل من أكثر العناصر المستخدمة في علاج الحبوب ويدخل في وصفات كثيرة.
ماسك الليمون للحبوب الصغيرة في الوجه:
يستخدم الليمون أيضاً في التخلص من الحبوب ويوضع معه القليل من ماء الزهر، حيت لا يستخدم للبشرة الحساسة.

أسباب انتشار الحبوب الصغيرة على الوجه

– تعتبر الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي من أهم الأسباب والعوامل وراء انتشار الحبوب الصغيرة على منطقة الجبين داخل الوجه، حيث يؤدي ضعف الجهاز الهضمي والمثانة إلى زيادة نسبة الاضطرابات وضعف الهرمونات داخل خلايا الجسم.
– تنتشر الكثير من الحبوب الصغيرة حول منطقة الأنف أيضا ويرجع ذلك إلى بعض المشاكل في مستوى ضغط الدم حيث يرتفع في بعض الأوقات وينخفض في أوقات أخرى مما يؤدي إلى زيادة انتشار هذه الحبوب.
– تعتبر التغيرات الهرمونية التي تصيب الكثير من النساء من العوامل الرئيسية وراء زيادة نسبة الحبوب والبثور السوداء وخاصة في منطقة الذقن، وتزيد نسبة هذه الحبوب أثناء فترة الدورة الشهرية حيث تغير واضح في هرمونات الجسم.
– تعتبر الحالة النفسية والمزاجية من أهم الأسباب وراء انتشار الحبوب على الوجه أيضا، حيث يعتبر القلق والتوتر النفسي والعصبي من أهم الأسباب وراء زيادة هذه الحبوب.
– تزيد نسبة الحبوب والبثور السوداء على البشرة وذلك مع زيادة الشخص في تناوله لبعض الأطعمة الغنية بالدهون وكذلك للمشروبات الغازية، حيث ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الابتعاد عن هذا النوع من الأطعمة والمشروبات.

طرق علاج الحبوب في البشرة

– غسل البشرة مرتين في اليوم وخصوصاً في فصل الصيف.
– استخدام غسول لطيف مناسب لنوع البشرة.
– استخدام منتجات العناية اللطيفة بالبشرة التي تكون خالية من الكحول.
– الابتعاد عن تقشير البشرة الذي قد يتسبب في تفاقم مشكلة الحبوب.
– استخدام الماء الدافئ لتظيف البشرة.
– عدم العبث بالحبوب.

طرق التخلص من حبوب الجبين

1. قصات الشعر:
الغرة الامامية المتدلية على الجبين وملامسة الشعر الوجه عموما، تتسبب بتعرق البشرة في هذه المنطقة، وبالتالي هذا يؤدي الى تكاثر الجراثيم والبكتيريا، لذلك تظهر الحبوب.
2. استخدام مستحضرات تصفيف الشعر:
بعض مستحضرات تصفيف الشعر كالرغوة المثبتة او السبراي المثبت او حتى مستحضر الشمع (واكس) لدى ملامستها الجبهة، تسبب تهيج الجلد وظهور الحبوب.
3. الغدد الدهنية:
تتركز أحيانا الغدد الدهنية على الجبهة، ما يرفع احتمال ظهور الحبوب.
4. نقل الجراثيم:
معروف ان ملامسة الجبهة باستمرار ينقل العدوى من مكان الى آخر ويؤدي بالتالي الى تكاثر البثور.
5. السكريات:
الاكثار من تناول السكريات يعرض البشرة لمزيد من البثور.

نصائح بسيطة لبشرة خالية من البثور وحب الشباب

1- غسيل البشرة
قد تعتقدين أنه أمر بسيط وغير ضروري، لكن ذلك غير صحيح. فتتعرض بشرة الوجه خلال اليوم لإفرازات الزيوت الزائدة والشوائب، وبقايا المكياج، مما يتسبب في تراكم البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من غسيل البشرة جيدًا في نهاية اليوم، للتخلص من الأتربة العالقة والشوائب والزيوت الزائدة، مما يسمح لبشرتك بالتنفس.
2- التغذية الصحية
فتتأثر البشرة بما تتناولينه بشكل مباشرة. وهناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة عند تناولها كمنتجات الألبان. كما ينصح بالإكثار من تناول مضادات الأكسدة ومصادر الزنك والدهون الصحية لحماية البشرة وتقليل ظهور البثور.
3- شرب الماء بوفرة
يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، مما يعمل على التخلص من السموم المتراكمة داخل خلايا البشرة. فيساعد أيضًا على تقليل ظهور البثور والبقع الداكنة على البشرة. استبدلي المشروبات الغير صحية كمشروبات الكافيين والمياه الغازية بالماء وعصير الفواكه الطبيعية للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك.
4- عدم ملامسة البشرة
عند ظهور البثور على البشرة، تأكدي من عدم ملامستها أبدًا. فقد يؤدي ذلك لانتشار البكتيريا على مناطق متفرقة من بشرتك، فتتفاقم المشكلة وتتعرض بشرتك للتلف.
5- تنظيف أدوات المكياج والفرش
أدوات المكياج والفرش هي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا الضارة والمسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من تنظيفها جيدًا بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا المتراكمة وضمان حماية البشرة من العدوى.
6- تجنب منتجات الألبان
قد تتسبب منتجات الألبان في العديد من مشكلات البشرة للكثير من الأشخاص، ومن أهم تلك المشكلات هي حب الشباب. لذلك، احرصي على تجنب منتجات الألبان كالحليب، الجبن والزبدة خاصةً خلال فترة الطمث، فتكون البشرة أكثر عرضة لظهور البثور وحب الشباب.
7- الصبر على منتجات علاج حب الشباب
يعتقد الكثيرين أنه بمجرد استخدام الخلطات الطبيعية أو منظفات البشرة التي تهدف لعلاج حب الشباب، أن ذلك يعمل على التخلص من البثور بشكل فوري، لكن ذلك أمر خاطئ. فقد يحتاج علاج حب الشباب إلى بعض الوقت. وفي حالة استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة وعدم الحصول على النتائج المرجوّة، استخدميها ليومين أو ثلاثة أيام لتتأكدي من عدم فعّاليتها.



543 Views