ماهي عاصمة كوريا الشمالية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 8:12
ماهي عاصمة كوريا الشمالية


ماهي عاصمة كوريا الشمالية كذلك سنذكر مساحة كوريا الشمالية وما هو عدد سكان كوريا الشمالية ايضا سنتحدث عن مناخ كوريا الشمالية أيضا سنتحدث عن أهم مدن كوريا الشمالية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ماهي عاصمة كوريا الشمالية

1-بيونج يانج (أرض مسطحة) هي العاصمة الإدارية وأكبر مدينة في كوريا الشمالية. تزعم الأساطير الكورية أن المدينة تأسست عام 112 قبل الميلاد من قبل بقايا السلالة الصينية في الموقع الذي كان عاصمة للملك السماوي دانغون.
2-يقع قبر الحكيم الصيني ، كيجا ، الذي أسس المدينة ، في الجزء الشمالي من بيونغ يانغ. تقع المدينة في الجزء الغربي الأوسط من البلاد على طول نهر Taedong ، على بعد 30 ميلاً من الخليج الكوري. منذ إنشائها ، شهدت بيونغ يانغ تحولات مختلفة تتميز بالغزوات والدمار وإعادة الإعمار لتصبح واحدة من أكبر المدن في شرق آسيا.

مساحة كوريا الشمالية

تبلغ مساحة كوريا الشمالية 120,540 كم² منها 120,410 كم² يابسة و 130 كم² مياه. أما حدودها المشتركة فتبلغ 1,673 كم منها 1,416 حدود مشتركة مع الصين و238 كم مع كوريا الجنوبية و19 كم مع روسيا.

عدد سكان كوريا الشمالية

1-يبلغ عدد سكان كوريا الشمالية الحالي 25,655,219 نسمة، وذلك في يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من تشرين الثاني لعام 2018م، وتشكل هذه النسبة ما يعادل 0.34% من إجمالي سكان العالم. تحتل كوريا الشمالية المرتبة 52 في قائمة البلدان من حيث عدد السكان.
2-أما الكثافة السكانية فتبلغ فيها حوالي 213 شخصاً لكل كيلومتر مربع أي 551 فرداً لكل متر مربع، بالإضافة إلى أن المساحة الإجمالية للأراضي تبلغ حوالي 120,410 كيلومتر مربع.

مناخ كوريا الشمالية

1-تتأثر كوريا الشمالية بمناخ قاريّ، ويمتاز كل فصل من فصولها الأربعة بميزة خاصّة، حيث يمتاز الصيف بطول فترته وقساوته وخاصة في المناطق الشماليّة من البلاد، إذ تشهد هطولاً ثلجياً لمدة تصل إلى سبعة وثلاثين يوماً، أما الموسم الصيفيّ فيمتاز بحرارته المرتفعة ورطوبته ويشهد هطولاً مطريّاً إثر هبوب الرياح الموسميّة الجنوبيّة.
2- أما المناطق الجنوبية الشرقية فإنها تعاني من الرطوبة بسبب هبوب الرياح الموسمية عليها القادمة من المحيط الهادئ، وكما يشهد الصيف في المنطقة حدوث أعاصير تؤثر على المنطقة مرة واحدة فقط في كل موسم صيفيّ، وتمتاز درجات الحرارة باعتدالها في فصلي الربيع والخريف وما يزيد الطقس اعتدالاً الرياح المتغيرة باستمرار.

أهم مدن كوريا الشمالية

1-نامبو


تقع مدينة نامبو في مقاطعة بيونغان الجنوبية بكوريا الشمالية. بدأت كقرية صيد صغيرة وأصبحت فيما بعد ميناء للتجارة الخارجية. إنه مركز صناعي رئيسي مع مرافق مثل مجمع مصايد الأسماك ، ومجمع الزجاج ، ومجمع بناء السفن ، وغيرها. إنه مركز زراعي للتفاح. إنه ميناء بحري رئيسي متصل بالسكك الحديدية إلى الداخل وبالنهر إلى Taedong.
2-هامهونغ


هامهونج هي ثاني أكبر مدينة في كوريا الشمالية حيث يبلغ عدد سكانها 768551 نسمة. إنها مدينة إدارية كبرى وتعمل كعاصمة لمقاطعة South Hamgyong. وهو بمثابة الكيمياء والمركز الصناعي. هامهونج هي مدينة ساحلية وتخدم التجارة الخارجية في البلاد ، ولديها نظام نقل متكامل يربط الميناء الشمالي بميناء ها الشرقي. لديها خط سكة حديد Pyongra ومطار Toksan. Hamhung هو مركز تعليمي مع مؤسسات
3-Chongjin


بدأت مدينة Chongjin كمنطقة لصيد الأسماك صغيرة ، وبقيت غير ملحوظة نسبيًا حتى بعد أن سيطر اليابانيون على المنطقة في بداية القرن العشرين قبل الحرب العالمية 1. ونمت لاحقًا لتصبح مركزًا تجاريًا مفتوحًا لنقل الموارد الكورية و نقطة توقف للموارد من الصين. حاليا ، المدينة هي مركز صناعة الصلب والألياف. يحتوي على مصنع للمطاط ، وقاطرة ، وحوض بناء السفن. كما أن لديها شركة للفحم والصلب وموطنها 627000 نسمة. نقص الموارد يشل الأنشطة الصناعية في تشونغ جين. وجود العديد من الصناعات في المدينة يؤدي أيضا إلى ارتفاع معدلات التلوث. تحطمت العديد من المصانع بسبب انهيار الاتحاد السوفيتي ونقص النفط لتوليد الكهرباء. المنطقة لديها القليل من الأراضي الزراعية وبالتالي فهي تعاني من الجفاف والمجاعة في كثير من الأحيان. نظرًا لحجم سكانها ، تظل الظروف في المدينة سيئة فيما يتعلق بتوافر الغذاء.



437 Views