ماهي عاصمة موريشيوس

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 يوليو, 2021 1:46
ماهي عاصمة موريشيوس


ماهي عاصمة موريشيوس وما هي مساحة موريشيوس كذلك سنتحدث عن عدد سكان موريشيوس كما سنذكر كذلك السياحة في موريشيوس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة موريشيوس

1-مدينة بورت لويس وهي المركز الأقتصادي والثقافي والسياسي لدولة موريشيوس. يبلغ عدد سكان المدينة 149 ألف نسمة ما يجعلها الأكبر في موريشيوس. في ظل الحكومة الفرنسية، أصبحت المدينة لمركز الإداري لموريشيوس.
2- وتمت تسميتها تكريما للملك لويس الخامس عشر. في سبعينيات القرن الماضي ساعد تحديث ميناء المدينة في جعلها العاصمة التجارية والإدارية لموريشيوس، وقد أدى التوسع في صناعة السياحة في أواخر التسعينيات إلى تطور كبير في بورت لويس، حيث تم بناء العديد من المتاجر والفنادق والمطاعم فيها. اليوم، بورت لويس هي موطن لأكبر ميناء في منطقة المحيط الهندي وأحد المراكز المالية الرئيسية في إفريقيا.

مساحة موريشيوس

1-تبلغ مساحة موريشيوس ألفين وخمسة كيلومتر، وسكانها في سنة 1408 هـ 1988 م (1.078.000) والعاصمة بورث لويس وهي الميناء الأول بها، والجزيرة بركانية لا ترتفع أرضها كثيراً فأعلى تلالها الجبل الأسود ويصل ارتفاعه إلى 827 متراً، وأكثر أرض الجزيرة ارتفاعاً في الوسط والجنوب الغربي وتضم جزيرة (رود ريجويس) وبعض الجزر الصغيرة.
2-ومناخ موريشيوس مداري معتدل بسبب موقعها الجزري، وتصيبها تساقطات مطرية وافرة مما ساعد على نمو الغابات في بعض أجزاء الجزيرة، حيث لوحظ توجه الكثير من السياح إليها في السنوات الأخيرة.
3-تبلغ المساحة الإجمالية للبلد 2,040 كم (790 ميل مربع) تحتل المرتبة 169 أكبر دولة في العالم من حيث الحجم. وتتألف جمهورية موريشيوس من جزيرة موريشيوس الرئيسية والعديد من الجزر النائية.
4-وجزيرة رودريغز تبلغ مساحتها 108 كيلومترًا مربعًا (42 ميل مربع) وتقع على بعد 560 كيلومترا (350 ميلا) إلى الشرق من موريشيوس، وجزيرة أغاليغا التوأم، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26 كيلومترًا مربعًا. سانت براندون هو أرخبيل يضم عددًا من البنوك الرملية، الضحلة والجزر. وهي تقع على بعد حوالي 430 كم (270 ميل) شمال شرق موريشيوس وتستخدم في الغالب كقاعدة للصيد.

عدد سكان موريشيوس

1-عدد سكان دولة موريشيوس 1.295.037 حاليًّا، ومن المتوقّع أنَّ زيادة عدد السّكّان في عام 2019 ستكون بمقدار 5.179 شخصًا، وسيصل عددهم في عام 2020 إلى حوالي 1.296.577 نسمة، ومن المتوقَّع أيضًا أن تكون الزّيادة الطّبيعيّة إيجابيّة.
2-ونظرًا لنقص المعلومات الرّسميّة المتعلّقة بالهجرة الخارجيّة، فإنّه من الصّعب إدراج نسب دقيقة عنها، ولكن من المرجّح أنّ الفرق بين المهاجرين والقادمين ليس كبيرًا وهو قريب من الصّفر، وهذا يعني أنَّ عدد سكان دولة موريشيوس يتغيّر بشكل أساسيٍّ لأسباب طبيعيّة فقط (أي من فرق المواليد والوفيات).

السياحة في موريشيوس

1-قرية شماريل

شاماريل هي قرية صغيرة تقع في مقاطعة سافان و التي تجذب الكثير من السياح حيث ستتاح لك الفرصة لزيارة الأماكن الجميلة في المنطقة المجاورة لها مثل : أعلى شلال في موريشيوس على بعد 100 متر وأرض الألوان السبعة.
تعتبر شلالات شماريل من أجمل وجهات السياحة في موريشيوس والتي يصعب ايجادها في أي مكان اخر ، كما تشكل مكانًا مثاليًا للاسترخاء و التنزه والتمتع بمناظر من موريشيوس ستبقى في الذاكرة طويلا.
2-منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني

يمتد هذا المنتزه الوطني على مساحة 6574 هكتارًا من الغابات الأصلية الرائعة والحياة البرية ، ويغطي 3.5٪ من مساحة أراضي موريشيوس ويشمل مجموعة من النظم الإيكولوجية.
هذه الغابة الكثيفة هي موطن لأكثر من 300 نوع من النباتات المزهرة. يعتبر المنتزه أيضًا موطن الحمام الوردي ، وهو طائر مستوطن في موريشيوس ، والذي وصل إلى حد الانقراض.
يقترح المنتزه الوطني عددًا من مسارات المشي لمسافات طويلة لعشاق الطبيعة. بالنسبة للزائرين هواة المناظر الطبيعية ، تعد جسور النهر الأسود مكانًا مثاليًا لتستمتع بمجموعة من الإطلالات البانورامية على المناظر الطبيعية للجزيرة ، بما في ذلك الممرات والقمم والشلالات.
زيارة منتزة بلاك ريفر جورجيز الوطني ضرورية عند السياحة في موريشيوس خاصة لعشاق الطبيعة
3-منتزه لافاني كروكوديل

نجم العرض في منتزه لافاني كروكوديل هو بلا شك التمساح ، لكنك سترى أيضًا مخلوقات أخرى بما في ذلك الخفافيش العملاقة والسلاحف العملاقة والقرود ومجموعة ضخمة من الحشرات.
أثناء المشي عبر الغابة لمشاهدة النباتات والحيوانات ، سوف تتعلم الكثير عن الأنواع المهددة بالانقراض في موريشيوس. يعد منتزه انسكتاريوم أحد أكبر المجموعات الخاصة بالفراشات والحشرات في العالم ويُعتبر وجهة رائعة لمحبي الحياة البرية عند السياحة في موريشيوس.
4-حديقة النبات

تُعرف هذه الحديقة أيضًا باسم حديقة السير سيوساجور رامغولام النباتية ، وتغطي مساحة 60 فدانًا من الأراضي. تتميز حديقة النبات بعدد من أنواع أشجار النخيل الجميلة وتعتبر من اجمل الاماكن السياحية في موريشيوس.



242 Views