ماهي عشبة لسان البحر

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2020 6:38 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:40
ماهي عشبة لسان البحر


ماهي عشبة لسان البحر؟ هل سبق وسمع أحد عن هذه العشبة ما هي فوائدها وما هي أضرارها وآثارها الجانبية كل تلك الأسئلة وأكثر سنتعرف علي إجابتها من خلال هذا المقال تقرير مفصل عن عشبة لسان البحر

ماهي عشبة لسان البحر

عبارة عن هيكل قاسي من الخارج هش من الداخل، يوجد في جميع أفراد عائلة الحبار، أو ما يعرف برأسيات الأرجل، وهذا الهيكل هو عبارة عن قشرة مملوءة بالغاز مكونة من مادة الأراجونيت بشكل أساسي، وتكون على شكل طبقات ضيقة متصلة مع بعضها البعض بأعمدة منتصبة ،وتكمن الوظيفة الأساسية للسان البحر في تغيير نسبة السائل والغاز الذي يحتويه للتحكم بثقله الخاص مما يعني التحكم في عملية الطفو والغوص، وذلك ما يدعى بالوظيفة الهيدروستاتيكية،،ونظرًا إلى كون لسان البحر لا يحتمل التواجد وينفجر داخليًا على عمق يتراوح بين 200 إلى 600 متر حسب نوعه تعيش أنواع الحبار المختلفة غالبًا في المياه الضحلة وعادةً على الجرف القاري، ويوجد أكبر نوع من أنواع لسان البحر في الحبار العملاق الأسترالي والذي يدعى سيبيا أباما، وهو يعيش بين سطح الماء وعمق يصل إلى 100 مترًا فقط.

مكونات عشبة لسان البحر

1-كميات ضئيلة من السيليكون، والألمنيوم، والتيتانيوم، والمنغنيز، والباريوم، والنحاس.
2-الماغنسيوم بنسبة 0.42%.
3-الزنك بنسبة 167ملغم.
4-الكربونات بنسبة 87.3%.
5-الكالسيوم بنسبة 91.75%.
6-البوتاسيوم 63 ملغم.
7-السترونتيوم. الكيتين. الحديد.

فوائد لسان البحر العامة

1- يمكن إضافته إلى معجون الأسنان فيزيد من بياضها.
2- يشد الجلد ويخلصه من علامات التمدد التي قد تنتج عن السمنة أو الولادة، وذلك عند استخدامه مع خل التفاح.
3-يقضى على بعض مشاكل المعدة مثل الحموضة والقرحة، وذلك لاحتوائه على مادة الكيتين التي تتفاعل مع عصارة المعدة بما يؤدي إلى تشكيل طبقة واقية على الجدار الداخلي للمعدة.
4-يدخل في صناعة قوالب صياغة الحلي مثل الذهب والفضة وذلك بفضل قدرته على تحمل الحرارة العالية من جهة، وسهولة تشكيله ونحته من جهة أخري.
5-يساعد على وقف النزيف، وخاصة بعد خلع الأسنان أو الضروس. يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي
6-يحافظ على قوة العظام ويقلل من فرص تكسرها، بالإضافة إلى احتوائه على بعض العناصر الأخرى مثل: البوتاسيوم والماغنسيوم والزنك وغيرها.
7- يمكن استخدام لسان البحر للتنحيف وإنقاص الوزن والتقليل من الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة الأفخاذ والأرداف وكذلك البطن.
8- يحتوي على مركبات تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، لذلك فهو يدخل في تركيب كريمات التجميل والتفتيح.
9-فوائد لسان البحر ينظم لسان البحر من وظيفة الجهاز الهضمي، ويحسن من أداء الأمعاء والمعدة ويقضى على الإسهال والإمساك. يعمل على تنشيط الجسم وإعطاؤه حيوية ويخلصه من التعب والإرهاق.
10- تقوية العظام وتزويد الجسم بالكالسيوم ، مما يمنع من حدوث هشاشة العظام والكسور.
يمكن إضافته إلى معجون الأسنان مما يزيد البياض.
11-علاج حموضة المعدة لأنها تحتوي على كربونات الكالسيوم ، مما يمنع حدوث قرحة المعدة ، بالإضافة إلى الكيتين ، الذي يتفاعل مع عصير المعدة والمكونات العضوية ، مما يقلل من النزي

فوائد لسان البحر للبشرة

1-من أهم فوائد لسان البحر تبييض البشرة، وذلك من خلال عمل ماسكات للبشرة، ويمكنكِ تحضير ماسك للبشرة من خلال خلط كمية مناسبة من لسان البحر مع ملعقة شوفان وملعقة من ماء الورد، توضع على البشرة لمدة ساعة وتشطف بماء فاتر
2-يعمل لسان البحر على تبييض البشرة وتفتيحها، وإزالة الكلف والسواد منها، ويكون ذلك بإضافة ماء الورد إلى لسان البحر، ثم يتم دهن البشرة به وتدليكها لمدة خمس دقائق، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ
يزيل الكلف والنمش والخطوط من البشرة وينقيها،
3-يشد البشرة ويزيل الترهلات، وذلك من خلاله خلطه مع بعض الزيوت الطبيعية.
4- يستخدم في علاج مشاكل البشرة مثل مرض البهاق، وذلك من خلال خلطه مع العسل الطبيعي ووضعه على البشرة يوميًا.
5- لسان البحر يستخدم لإزالة آثار الحروق والجروح وإزالة آثار الحبوب وتنقية البشرة وفي التخلص من كلف الحمل، وذلك عن طريق خلط لسان البحر مع زيت الجليسرين ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، وتدليك البشرة جيدًا، ويفضل استخدامها يوميًا وستلاحظي الفرق.

فوائد لسان البحر للشعر

1-إنبات الشعر في مناطق الفراغات وعلاج الصلع.
2-زيادة الهيموغلوبين في الدم ، من المعروف أن فقر الدم يؤثر على الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر.
3-تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات للمساعدة في تسريع نمو الشعر من ناحية وزيادة كثافته من ناحية أخرى.
4-تأخير الشعر الرمادي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
5-علاج الأضرار التي لحقت نهايات الشعر.

ماسكات لسان البحر للشعر

1- لسان البحر مع زيت جوز الهند للشعر: تحتاجين إلى خلط 3 ملاعق من لسان البحر مع ملعقتين من زيت جوز الهند وهو في الحالة الصلبة (الجامد)، ثم ضعي الخليط على كامل شعركِ من الجذور وحتى الأطراف، مع قيامكِ بتدليك فروة رأسكِ جيداً بالمزيج، ثم أتركيه على شعركِ لمدة ساعة كاملة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ مع شامبو مناسب جيداً
2- لسان البحر مع زيت الزيتون للشعر: ستحتاجين في هذه الوصفة إلى 5 ملاعق كبيرة من لسان البحر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ولكن يمكن زيادة الكمية على حسب طول الشعر.
قومي بخلط المكونات جيداً ليتكون لديك ماسك متجانس، والآن ضعي الخليط على فروة رأسكِ وشعركِ بطريقة التدليك المستمر، وأتركيه على شعركِ لمدة ساعة كاملة قبل أن تغسليه بماء دافئ مع شامبو مناسب، ثم جففي شعركِ جيداً وأضيفي له مرطب قبل أن تبدأي بتمشيطه، ولكي تحصلي على نتائج جيدة يجب أن تكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.
3- لسان البحر مع زيت اللوز الحلو للشعر: يلزمك 5 ملاعق كبيرة من لسان البحر مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، وكذلك الأمر يمكن زيادة الكمية على حسب حجم وطول الشعر، أخلطي المكونات جيداً ثم ضعيها على الشعر مع عمل تدليك للسماح بتغلغل الخليط جيداً فيه، ثم قومي بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي لرفع الحرارة في الرأس، وهو ما يساعد في تحسين النتيجة المرجوة، أتركيه على الرأس لمدة ساعة كاملة قبل غسله بماء دافئ مع شامبو، يجب أن تضيفي مرطباً مناسباً بعد الغسل.



662 Views