ما اهمية chat gpt

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2023 6:41
ما اهمية chat gpt


ما اهمية chat gpt كما سنتعرف على ما هو chat gpt وكيف يعمل؟ وماهي كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

ما اهمية chat gpt

ما اهمية chat gpt
ما اهمية chat gpt

يعد ChatGPT مفيدًا للأفراد والشركات الذين يرغبون في التواصل مع متحدثين بلغات أخرى، حيث يعمل OpenAI على نماذج تدعم عدة لغات. تمتلك GPTs القدرة على فهم اللغة الطبيعية والاستجابة بطريقة مفيدة للمستخدمين. إذا كانت لديك شركة لديها عملاء في جميع أنحاء العالم، فإن Chat GPT هو الحل.

ما هو chat gpt وكيف يعمل؟

ما هو chat gpt وكيف يعمل؟
ما هو chat gpt وكيف يعمل؟

ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة تمت برمجته لإجراء محادثات طبيعية باستخدام الذكاء الاصطناعي. إنه أحد أكثر نماذج الذكاء الاصطناعي تقدمًا المتاحة اليوم نظرًا لقدرته على تفسير وتوليف اللغة الطبيعية لاستخدامها في هذه التطبيقات.

التسجيل في شات جي بي تي

التسجيل في شات جي بي تي
التسجيل في شات جي بي تي

ويمكنك التسجيل من مصر على موقع Chat GPT باتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول على موقع Chat GPT أو منصة Open AI من خلال اللينك التالي Chat GPT
  2.  كتابة الإيميل الخاص بك والباسوورد المكون من 12 عنصر، ويجيب التأكيد على أهمية الإيميل حيث يتم إرسال رسالة التأكيد، مع قوة الباسوورد الذي ستحتاجه للدخول إلى حسابك على Chat GPT.
  3. بعد تأكيد التفعيل عن طريقة الرسالة التي تم إرسالها على الإيميل الخاص بك، سيطلب منك الاسم الأول والأخير وتاريخ الميلاد.
  4. سيطلب بعدها الموقع رقم الهاتف الخاص بك لإرسال كود تفعيل الحساب الخاص بك، ومن ثم يتم فتح حسابك ويمكنك بعدها استخدام Chat GPT.

استخدام شات جي بي تي

استخدام شات جي بي تي
استخدام شات جي بي تي
  1.  المراجعة والتقييم
    يمكن الاستعانة به في عملية التأكد أو استكمال حل المسائل والمعادلات الرياضية، وكذلك يعد أداة هامة للطلاب الذين يدرسون اللغات الأجنبية، حيث يساعدهم في تصحيح لغة الكتابة المستخدمة للطلاب غير الناطقين بلغة الدراسة، لقدرته على الترجمة والمراجعة الدقيقة.
  2.  إعداد الأبحاث
    يساعد شات جي بي تي الباحثين في المراحل الدراسية سواء مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا في عملية البحث. حيث يمكن الاستعانة به في إنشاء المقالات الأكاديمية، وكذلك في استكمال العديد من الأوراق المطلوبة مثلًا في الحصول على المنح دراسية.
  3.  مساعدة الجامعات في المشاركة المجتمعية
    يمكن للجامعات العالمية والمحلية أيضًا الاستعانة بـ ChatGPT في عملية الخدمة المجتمعية المختلفة، وهو الدور الذي تقوم به الجامعات لخدمة المجتمعات، سواء من خلال الأنشطة أو تطوير المناهج أ إعداد الأبحاث التي تقدّم حلولًا للمشكلات المجتمعية المختلفة. حيث يمكن استخدامه في تحديد الخصائص الديموغرافية الخاصة بمكان وجغرافيا مكان معين وموقعه واحتياجات المجتمع في هذه المنطقة. وبالتالي يسهّل هذا عملية تحديد عينة البحث في الوصول إلى القضايا التي تهم فئة معينة. من أجل تطوير الهدف استراتيجيات لتحسين رفاهية المجتمع ككل.
  4.  مساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم
    يعتقد الكثيرون أن ChatGPT هو المستقبل بالفعل، وأن هناك العديد من المهام والوظائف التي سوف تعتمد بصورة أساسية على كفاءة استخدام الموظف له كآداة هامة في العمل. لذا يعد استخدام الطلاب في الجامعات له من أهم الأمور التي تساعدهم على إتقان استخدامه، وبالتالي الحصول على مهارة مطلوبة في المستقبل القريب بعد التخرج، وهي مهارة حسن استخدام شات جي بي تي.
  5.  زيادة الإنتاجية
    من أهم فوائد استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والتي منها شات جي بي تي بالتأكيد هي المساعدة في حصر المعلومات وتجميعها وفرزها بصورة منظمة، لذا يمكن استخدامه في عملية التقييمات المستمرة للطلاب، وكذلك المساعدة في وضع الدرجات، علاوة على إنشاء مناهج متكاملة، بناء على تحديدات المعلمين. مما يعني زيادة الانتاجية، وسهولة الحصول على مناهج أو تنظيم للمعلومات بصورة أسهل وأسرع.
  6.  تطوير أدوات التفاعل مع الطلاب
    يمكن استخدام شات جي بي تي في الحصول على أفكار جديدة في عملية التفاعل مع الطلاب، مثل الحصول على أسئلة في تخصص معين، أو تطوير مهام للطلاب للوصول إلى أهداف محددة، وكذلك الاستعانة به في استخراج أهم الطرق التي يمكن الاستعانة بها في تكييف الدروس لتتناسب مع الطلاب.


47 Views