ما سبب آلام أسفل الظهر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 2 مايو, 2023 11:28
ما سبب آلام أسفل الظهر


ما سبب آلام أسفل الظهر سوف نتحدث كذلك عن ما هي اعراض التهاب اسفل الظهر؟ وما هو الدواء المناسب لالم اسفل الظهر؟ والام اسفل الظهر متى تكون خطيرة؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما سبب آلام أسفل الظهر

غالبًا ما يحدث ألم الظهر من دون سبب ظاهر في الاختبارات أو الدراسات التصويرية. تشمل الحالات التي يشيع ارتباطها بألم الظهر: إجهاد العضلات أو الأربطة.
من الممكن أن يسبب رفع الأثقال الكبيرة المتكرر أو حركة غريبة مفاجئة إجهاد عضلات الظهر وأربطة العمود الفقري.
وسط كل هذا العمل والحركة، يمكن أن ينجم التواء أو إجهاد أسفل الظهر عن إصابة حادة، مثل الإصابة أثناء السقوط أو رفع شيء ثقيل جداً أو ممارسة الرياضة. يمكن أن يحدث التواء أو إجهاد أيضاً بمرور الوقت بسبب الحركات المتكررة أو التموضع السيء
يقول د. بالمر، “إجهاد عضلة أو تمزق رباط هي الأسباب الأكثر شيوعاً لألم الظهر السفلي”. على الرغم من أنها يمكن أن تكون خطيرة، إلا أن هذه الأسباب الشائعة لآلام أسفل الظهر ليست طويلة الأمد – حيث تستغرق من بضعة أيام للشفاء أو، على الأكثر، بضعة أشهر.
يمكن أن يساعدك طبيبك في تحديد مسار الرعاية الذاتية الذي يمكن أن يساعد في علاج آلام أسفل الظهر.
إن علاج عضلة الظهر المشدودة أو أربطة الظهر المتوترة بسيط إلى حد ما ويمكن أن يشمل الألم والأدوية المضادة للالتهابات ومرخيات العضلات والثلج للمساعدة في تقليل الالتهاب والحرارة لتعزيز الشفاء وتجنب النشاط الشاق حتى يتراجع الألم، يوضح هذا كما يقول د. بالمر.
سيعتمد أفضل مسار للرعاية على شدة إصابتك بالإضافة إلى قوة جذعك الكلي والجزء السفلي من جسمك.
إذا استمرت آلام أسفل الظهر على الرغم من العلاج، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في الأسباب الأخرى لآلام أسفل الظهر.

ما هي اعراض التهاب اسفل الظهر؟

-فقدان الشهية وبالتالي النزول بشكل ملحوظ في وزن.
-آلام وتيبس العضلات والأوتار.
-الشعور بألم وتيبس أسفل الظهر والعنق، أو في كامل العمود الفقري، ويمكن أن يتجه الألم إلى الأطراف السفلية.
-الشعور بالإرهاق والتعب الشديد، والذي يعود إلى الالتهاب المزمن.

ما هو الدواء المناسب لالم اسفل الظهر؟

-مضادات الاكتئاب. اتضح أن بعض أنواع مضادات الاكتئاب، خاصة الدولوكسيتين (Cymbalta) ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل الأميتربتلين، تسكّن ألم الظهر المزمن.
-مرخِّيات العضلات. إذا لم تشعر بتحسن في ألم الظهر الخفيف إلى المتوسط بعد استخدام مسكنات الألم، يمكن أن تساعد مرخِيَات العضلات على تخفيفه. لكن، خذ في الاعتبار أن تناول مرخِيَات العضلات يمكن أن يسبب شعورًا بالدوخة والنعاس.
-مسكنات الألم. يمكن تخفيف الألم باستعمال مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الأيبوبروفين (Advil، وMotrin IB، وغيرهما) أو نابروكسين الصوديوم (Aleve).
-يمكن أخذ هذه الأدوية حسب التوجيهات فقط. فقد يؤدي فرط استخدامها إلى آثار جانبية خطيرة. إذا لم تساعدك مسكنات الألم التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية، فمن الممكن أن يقترح طبيبك مضادات التهاب غير ستيرويدية.
-مسكنات الألم الموضعية. تتضمن هذه المنتجات الكريمات والمُلطفات والمراهم واللصائق الجلدية، والهدف منها تخفيف الألم عن طريق الجلد.
-المواد المخدرة. يمكن استخدام العقاقير أفيونية المفعول، مثل الأوكسيكودون أو الهيدروكودون، لمدة قصيرة تحت إشراف طبي دقيق.

الام اسفل الظهر متى تكون خطيرة؟

-ألم مفاجئ لا يُحتمل في أسفل الظهر أو في الساقين أو كليهما.
-عدم القدرة على المشي أو الوقوف.
-صعوبة في التبول أو حركات المثانة غير المنضبطة.
-عدم القدرة على التحكم في حركات الأمعاء (التبرز).



83 Views