ما علامات الحمل ببنت

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 أغسطس, 2022 1:51
ما علامات الحمل ببنت


ما علامات الحمل ببنت كما سنذكر كذلك أقوى علامات الحمل بولد كما سنجيب عن هل الإسهال من علامات الحمل ببنت وكذلك هل الإسهال من علامات الحمل بتوأم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما علامات الحمل ببنت

1-تقلبات مزاجية شديدة
غالباً ما تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل في التقلبات المزاجية، لكن يعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن الفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الإستروجين ونتيجة لذلك يكون مزاجهن أكثر، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات أثناء الحمل وتنخفض بعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكراً أو أنثى.
2-غثيان الصباح الشديد
قد يكون غثيان الصباح الحاد علامة على الحمل بفتاة، يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح الحاد هو علامة على وجود فتاة، خاصة مع إشارة الأبحاث الحديثة إلى أن الشعور بالمرض أثناء الحمل قد يكون مرتبطاً بجنس الطفل.
ووجدت دراسة عام 2017، أن المرأة التي تحمل في فتاة، تشهد المزيد من الالتهاب، عندما تعرضت أجهزتهم المناعية للبكتيريا، مقارنة بالذين يحملون الأولاد.
قد يؤثر هذا الاختلاف على الطريقة التي تعاني بها النساء اللائي يحملن بالفتيات من غثيان الصباح، وقد يشعرون بتوعك أكثر من الذين يحملون بالأولاد.
3- زيادة الوزن حول الوسط
إذا اكتسبت المرأة وزناً كبيراً حول وسطها أثناء الحمل، يعتقد البعض أن هذا يعني أنها ستنجب فتاة، وقد يعتقدون أيضاً أن اكتساب الوزن في مقدمة الجسم يشير إلى وجود صبي.
لذلك لا تدعم الأدلة العلمية هذه النظرية، باعتماد اكتساب المرأة للوزن أثناء الحمل على نوع جسمها، ولكنه يرجحها إلى النظام الغذائي المتبع، وهل المرأة تخضع لحمية مناسبة مع الحمل أم تتناول كل ما تشتهى إليه بكميات كبيرة؟
4- شكل البطن
البطن عند الحمل في فتاة، تكون عالية ومنتشية، على عكس الولد، فهي من أكثر العلامات المتكررة مع السيدات الحوامل في فتيات، لكن على الرغم من شعبيته، إلا أن هذا ليس له أساس علمي.
يعتمد مكان حمل المرأة لطفلها على:
-نوع الجسم
-مستوى اللياقة البدنية
-زيادة الوزن
-قوة العضلات
5- اشتهاء السكر
غالباً ما تعاني النساء من الرغبة الشديدة في تناول الطعام عند الحمل، يعتقد بعض الناس أنه إذا كانت المرأة تشتهي السكر، فقد تحمل فتاة، في حين أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام قد تشير إلى صبي.
لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل يمكن أن تشير إلى جنس الجنين، لكن البعض يعتمد هذه الطريقة في معرفة نوع الجنين، في الأسابيع الأولى من الحمل.
6- مستويات الإجهاد
إذا كانت المرأة تعاني من مستويات عالية من التوتر قبل الحمل، فقد تكون أكثر عرضة لإنجاب فتاة.
مستويات التوتر لدى المرأة قبل الحمل قد تؤثر على جنس الطفل، وجدت دراسة أجريت عام 2012 علاقة بين مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ونسبة المواليد من الذكور إلى الإناث.
وفي هذه الدراسة، كانت النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الكورتيزول أكثر احتمالية من الناحية الإحصائية لإنجاب فتاة، وفي دراسة أجريت عام 2013 وجدت أن في العامين التاليين لزلزال جزيرة يونانية زاكينثوس، انخفض معدل المواليد الذكور، واشتبه الباحثون في أن زيادة مستويات التوتر في مجتمع الجزيرة أثرت على نسبة المواليد.
وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الصلة بشكل صحيح بين التوتر وجنس الأطفال الذين لم يولدوا بعد.
7- البشرة الدهنية والشعر الباهت
يعتقد بعض الناس أن وجود بشرة دهنية وشعر باهت قد يعني أن المرأة تحمل فتاة، لكن من ناحية أخرى، قد ترتبط التغييرات في إنتاج الزيت أو مظهر الشعر أثناء الحمل بالتغيرات الهرمونية أو التغييرات في النظام الغذائي.
8- تسارع ضربات قلب الطفل
من أشهر العلامات على الحمل في جنين فتاة، زيادة سرعة نبضات القلب على المرأة الحامل، رغم أن الباحثين كشفوا عن زيف هذه الأسطورة منذ عقود، في دراسة أكدت أنه لم يوجد فرق كبير بين معدل ضربات القلب لدى الأجنة الذكور والإناث.
9- حجم الثدي
إذا كان ثديك الأيسر أكبر من اليمين عند الحمل، فهذا يعني على ما يبدو أنك سترزقين بفتاة، وإذا كان ثديك الأيمن أكبر فمن المفترض أن يكون لديك ولد، لكن هذه أيضاً علامة غير دقيقة، وقد تختلف من سيدة إلى أخرى.

أقوى علامات الحمل بولد

1-معدل ضربات قلب الطفل أبطأ من 140 نبضة في الدقيقة .
2-غثيان الصباح يكون أقل ، لأن المستويات المرتفعة من الهرمونات لدى الفتيات تسبب غثيان الصباح .
3-لمعان الشعر والجلد ، حيث أن بشرتك سوف تصبح ناضرة ، وتتخلصي من البثور .
4-الاشتهاء للأطعمة المالحة بشكل كبير من علامات الحمل بولد المعروف عالميًا .
5-لا تشعري بزيادة الوزن على الوركين والمؤخرة .
6-الرغبة في تناول رقائق البطاطس ، وليس الآيس كريم.
7-شكل البطن يتدلى إلى الأسفل ، حيث أن الولد يجلس في الأسفل على عكس الفتاة تجلس أعلى البطن .
8-قومي بربط خاتم الزفاف بقطعة من الخيط ، وامسكيه أمام بطنك إذا تأرجح للخلف ، وللأمام فهو صبي ولكن إذا سار في دوائر فهي فتاة .
9-الثدي الأيمن يكون أكبر في الحجم من الثدي الأيسر .
10-الشعور ببرودة في القدم بسرعة أكبر ، مما كانت عليه قبل الحمل.
11-سوف تتمتع بشهية كبيرة ، وتناول الكثير من الأطعمة .
12-رائحة العرق لديكي تصبح قوية ، حيث عندما تأكلين فص ثوم تتسرب الرائحة إلى مسامك .
13-إذا كان لون البول عاكر أو دكن فذلك يدل على الحمل بولد .
14-تعاني من ضعف في الدورة الدموية ، وذلك يعتبر أيضًا من أعراض أيام التبويض.
15-نمو شعر الساقين بشكل أسرع .
16-تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالصداع بشكل مستمر .
17-الاستلقاء على الجانب الأيسر أثناء النوم .
18-تصبحين أكثر عدوانية أثناء ممارسة الجنس .
19-وجود نتوءات في البطن تشبه كرة السلة .
20-الشعور بالنشاط ، والرغبة في السفر ، والتنزه بشكل مستمر .

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت

الإسهال عرض شائع في الحمل لأسباب عدة منها: تغير النظام الغذائي والحساسية تجاه بعض الأطعمة والتغيرات الهرمونية، وهو ليس له علاقة بأن الجنين بنت كما هو شائع.

هل الإسهال من علامات الحمل بتوأم

من الممكن ان تواجه المرأة مشكلة الإسهال أثناء الحمل، كما يعتبر علامة لإقتراب الولادة، لكن لا يمكن إعتبار هذا العارض من علامات الحمل بتوأم، فقد يكون الشبب مشكلة صحية أخرى تستدعي العلاج لتجنب الإصابة بالجفاف.



212 Views