ما هو أنسب وقت لحدوث الحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 9:21
ما هو أنسب وقت لحدوث الحمل


ما هو أنسب وقت لحدوث الحمل كما سنجيب عن متى لا يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية وما هو أفضل وقت للحمل بولد كما سنذكر كذلك أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هو أنسب وقت لحدوث الحمل

1-يحدث الحمل في فترة التبويض وهي الفترة التي يفرز فيها المبيضان البويضة، ويتم هذا في منتصف الدورة الشهرية للمرأة، التي يجري حسابها طبيًّا من أول أيام الحيض إلى اليوم الأول للحيض في الشهر التالي، حسب مدة دورتك الشهرية التي غالبًا ما تتراوح بين 24 و28 يومًا.
2-ويحدث التبويض في اليوم 12 أو 13 أو 14 حسب مدة الدورة، ويُحسب اليومان السابقان واليومان التاليان ليوم منتصف الدورة كفترة تبويض تزيد فيها احتمالية حدوث الحمل، ويمكن أن نطلق على هذه الفترة “أيام الحمل”.

متى لا يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية

1-حساب أيام التبويض هو وسيلة طبيعية آمنة من وسائل منع الحمل يحدث فيها أن يتجنب الزوجان ممارسة العلاقة الحميمة في الأيام التي يحتمل فيها حدوث الحمل، ولكي يتم ذلك يجب أن تكون الدورة الشهرية للمرأة منتظمة، أي تكون مدتها فيما بين 28 إلى 35 يوماً لكي يتم احتساب أيام التبويض بدقة من أجل الابتعاد عنها.
2-تعرف الفترة الآمنة التي لا يحدث فيها الحمل طوال الشهر بأنها هي الفترة التي تكون فيها البويضة ما زالت في حالة التكوين، أي تكون مجرد حويصلات صغيرة، حيث لا يمكن أن تكون هناك بويضة ناضجة قبل أسبوع على الأقل، وبالتالي يصعب إخصابها بواسطة الحيوان المنوي الذي يستغرق بقائه على قيد الحياة بداخل جسم الأنثى في الظروف الطبيعية من 3 إلى 5 أيام على أقصى تقدير.
3-كما أن الفترة التي يتم فيها انكماش البويضة استعدادا لنزول الدورة الشهرية مع بقايا بطانة الرحم القديمة، من الفترات الآمنة التي لا يحدث فيها حمل أيضاً في أغلب الحالات، وبالتالي تكون الفترة الآمنة التي لا يحدث فيها الحمل هي:
4-فترة الدورة الشهرية ” في تلك الفترة يفضل من الناحية الطبية عدم ممارسة العلاقة الحميمة لعدم التعرض للعدوى أو ميكروبات كما أنها محرمة في الشريعة الإسلامية”.
5-الأيام الثلاثة التي تلي فترة الطمث أو الدورة الشهرية.
6-الأيام الثلاثة الأخيرة قبل موعد نزول الدورة الشهرية التالية ” في حالة الدورة الشهرية المنتظمة، وقد يكون هناك احتمالية ضعيفة لحدوث الحمل في تلك الفترة.

أفضل وقت للحمل بولد

1-يميل البعض إلى معرفة جدول أيام التبويض للحمل بولد. ويرجع ذلك إلى رغبتهم في عمل موازنة بين كلا النوعين من الذكور والإناث في بعض المجتمعات التي تزيد فيها نسبة إنجاب الإناث عن الذكور. وقال الطبيب “لاندروم شيتلس” أن نسبة الحمل بولد تزيد في الفترة التي يحدث فيها الجماع قبل فترة التبويض بيومين أو ثلاثة. ويفسر ذلك بأن الحيونات المنوية للرجل تحمل نوعين من الكرومسومات.
2- فإذا كان الكرومسوم x يكون الجنين أنثى أما إذا كان y فيكون الجنين ذكر. وفي الفترة القريبة من الإباضة تكون الكرومسومات x قوية وبطيئة أما الكرومسومات y تكون ضعيفة وسريعة الحركة فتلقح البويضة أولاً مما يزيد من فرصة الحمل بولد

أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

1-يتم قياس الدورة الشهرية للمرأة من اليوم الأول من فترة الحيض حتى اليوم الأول من الفترة التالية، في المتوسط، دورة المرأة عادة تكون ما بين 28-32 يوما، ولكن بعض النساء قد يكون لديها دورات أقصر أو أطول بكثير.
2-تحدث الإباضة لدى معظم النساء في أي وقت بين يوم 11 إلى اليوم 21 من الدورة، العد من اليوم الأول من دورة شهرية.
3-يمكن حساب الإباضة عن طريق اليوم الأول من آخر فترة الحيض ، أو عن طريق حساب 12-16 يوما من الدورة الشهرية القادمة، وتكون تلك الفترة أنسب فرصة الحمل.



243 Views