ما هو الاستروكس

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 مايو, 2022 7:15
ما هو الاستروكس


ما هو الاستروكس كما سنتحدث عن اسباب تعاطي الاستروكس و وما هو الفودو واضراره وكذلك عن ما هو شكل البودر المخدر كل تلك الموضوعات ستجدونها في مقالنا هذا

ما هو الاستروكس

1- يصنع الاستروكس من نبات البردقوش العطري، ويضاف إليه عدد من المواد الطبية المؤثرة على الجهاز العصبي، أشهرها الهيوسين والأتروبين والهيوسيامين والكيتامين.
2- يعد مخدر الاستروكس النسخة المصنعة من الحشيش أو نبات القنب، صنعها الإنسان ليحاكي تأثير القنب على الجهاز العصبي المركزي.
3- عادة ما يكون شكل الاستروكس عشبا أخضر اللون يتميز برائحة نفاذة، يخلطه أغلب المدمنين بالتبغ من أجل تدخينه أو حرقه واستنشاق الدخان المنبعث منه.
4- روج له بعض تجار المخدرات كونه مخدرا آمنا ولا يحتوي على نبات القنب، ولكن في حقيقة الأمر هو أبعد ما يكون عن الأمان، إذ يسبب أضرارا بالغة على الصحة الجسدية والصحة النفسية ويؤدي إلى الوفاة

أسباب تعاطي الاستروكس

1- الاستمرار في استخدام الاستروكس، على الرغم من العواقب السلبية.
2-الرغبة الشديدة في تدخين الاستروكس.
3- قضاء الكثير من الوقت في الحصول على العقار وتعاطيه.
4- استخدام الاستروكس مرارا وتكرارا، حتى عند التأكد من أنك في خطر.
5- مشاكل في تحمل المسؤوليات المتعلقة بالعمل أو المنزل أو المدرسة، بسبب استخدام الاستروكس.
6- تجد المريض يعاني من أعراض غير مريحة عند خفض الجرعات أو إيقافها تمامًا (الانسحاب من الاستروكس).
7-استخدام الاستروكس بكميات أكبر أو لفترة أطول من الزمن.
8- الرغبة في خفض جرعة الاستروكس، مع عدم القدرة على ذلك.
9- الحاجة إلى المزيد من الاستروكس للحصول على التأثير الذي تريده.
10- إهمال المصالح أو الواجبات الأخرى.

ما هو الفودو واضراره

يُعتبر الفودو أحد أشهر المواد المُخدرة التي يتم تصنيعها كيميائيًا، حيث يُطلق عليه الماريجوانا الصناعية نظرًا لأنه يشبه الماريجوانا، ولكنه تشابه ظاهري فقط، حيث أن الفودو يُوضع عليه ويُخلط بمواد كيميائية غير معروفة المصدر مما قد يزيد من تأثيرها على مُتعاطيها.

أضرار الفودو

1- يؤثر الفودو أيضًا على العملية الجنسية بشكل سلبي فمن المُمكن أن يتسبب في العجز الجنسي على المدى الطويل من التعاطي.
2- خطر الإصابة بالشلل الرعاش
3- حدوث مشاكل في القلب.
4- حدوث مشاكل بالذاكرة.
5- يواجه الجهاز التنفسي لمريض إدمان الفودو مشاكل كبيرة، حيث يتسبب الفودو بضيف تنفس شديد.
6- التعرض لخطر الإصابة بجلطات المُخ

ما هو شكل البودر المخدر

1- مخدر البودر عبارة عن مادة سائلة، أو أقراص مختلفة الألوان متوفرة باللون الأبيض والبني، البرتقالي، ويعتبر أكثر أماكن استخدام مخدر البودر في الصالات الرياضية ( الجيم) نظراً لاعتقاد بعض الرياضين أنه يساهم في بناء وتضخيم العضلات.
2-مخدر البودر او مخدر الشادو هما مترادفان لنفس النوع من المخدر، ولكن لا ينتمي إلى عائلة مخدر الشبو، ويعتبر البودر من أحدث أنواع المخدرات في الوسط الإدماني، انتشر في مصر الفترة الماضية بصورة واضحة، مخدر البودر عبارة عن خليط من عقار الكيتامين وهي أحد مهدئات الجهاز العصبي، مضافاً إليها التبغ والأسيتون، ومواد سامة تسبب تأثير كارثي على الجهاز العصبي.
3- ويعتبر المدمنين مخدر البودر بديلا للاستروكس، خاصة بعد ارتفاع سعره بشكل كبير، واختفائه بين المتعاطين، مما أدى إلى انتشار البودر نظراً لرخص سعره الذي يتراوح بين 10 حتى 150 جنيهاً.



361 Views