ما هو الحب الأول

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2021 6:26 - آخر تحديث : 28 ديسمبر, 2022 6:02
ما هو الحب الأول


ما هو الحب الأول نذكر لكم إجابة هذا السؤال الذي يراود الكثير منا من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على حقائق مختلفة عنه تابعوا السطور القادمة

ما هو الحب الأول

-الحب الاول هو احساس ينبع من قلب صادق قلب اول مره يشعر بأنه يخفق يخفق وبداخله قوه .. نعم انها قوه الحب الاول فالحب الاول عندما تعشق شخص بجنون فتراه فى كل مكان تذهب إليه وتتخيله يتحدث اليك ويبتسم ايضا لك وفى فرحك تشعر انه بجوارك يفرح معك وفى مزاجك العالى تشعر وكانك تتباهى امامه وتقول كلام كثيرا يضحكما من القلب وترتمى الى صدره عندما تشعر بالضعف والاحتياج والانكسار وعندها تشعر انه ليس بجانبك بالفعل فتزداد ضيقا وتقول متى اكون بجانبه حتى الموت ؟!فتشعر وكانه سيطر على جميع حواسك وقبل ذلك أسر الحب والعقل .
-وكثيرا مايتردد على بالى القلب تابع للعقل فى الحب ام العكس ؟؟ وحينها تراودنى اجابه ان العقل هو الاساس وان مفهوم ” القلب يحب اولا ” مفهوم خاطئ فالعقل يعطى اشاره للقلب بأنه هذا الشخص الذى فكر به كثيرا وتمناه ايام وليالى وهو ايضا الشخص الذى يعجبه وينتظره منذ سنوات فيبدا القلب بجريمته الاولى وهو ان يعشق بجنون .. اتقول جريمه ؟؟
نعم جريمه ان لم يستمر هذا الحب وجعلناه يختفى من حياتنا واضعنا فرصه العمر لماذا لا نحافظ عليه بكل مانملك ؟!
-الحب الاول مستحيل ان تنساه , يمكن بعد فراق الحبيب الاول تستطيع ان تنسى الموضوع جزئيا ولكن لا تستطيع ان تنسى ذكرياتك معه فهى جزء من حياتك بفرحها بحزنها .

عبارات جميلة عن الحب

-الحب هو الصداقة والتّفاهم والثقة المُتبادلة والمشاركة والتسامح، إنَّهُ الرّفيق في الأوقات الجيّدة والسّيّئة، ويجعل الشخص ينسى نقاط ضعفه ويشعر بالكمال”.
-يعطينا الحب قوّة أكثر من أي شيء آخر ولا يُمكننا قياسها، وهي قويَّة بما فيه الكفاية لتغييرنا في لحظة، كما أنَّ الحب يُقدّم لنا الكثير من لحظات الفرح والسعادة”.
-في كثير من الأحيان يرى القلب ما لا تراهُ العين”.
-الحب يجعل رحلة الحياة جديرةً بالعناء”.
-الحب روح واحدة تسكن في جسدين”.
-الحب ثمرة تنمو في كلّ المواسم، إذ يُعدّ في متناول يد الجميع”.
-يُسبّب الحب ضعف مرغوب في القلب والدماغ، وتألُّق في العينين وتوهُّج في الخدّين”.
-الحب هو لوحة مطرّزة من الخيال”.
-فضل وأجمل الأشياء في العالم لا يمكن أن يُنظر إليها ولا يمكن لمسها، ولكن يُشعر بها في القلب فقط. “.
-الحب هو النسيج الذي لا يتغيّر أبدًا مهما تعدّدت عدد مرات غسل هذا النسيج بماء الشدائد والحزن”.
-عند إضافة الرقم واحد إلى نفسه في نظام حساب الحب فإنّ الناتج يساوي كل شيء، بينما حين يُطرح الرقم اثنان من الرقم واحد فإنّ الناتج لا يساوي شيء”.
– يعدّ الحب أقوى من كل العواطف لأنهُ يهاجم الدماغ والقلب والحواس في وقت واحد”.
-الحب هو أن نحب شخصًا رغم أيّ شيء”.
-الحب قوة جامحة حين نحاول السيطرة عليه فإنّهَ يدمّرنا، وحين نحاول سجنه يستعبدنا، وحين نحاول أن نفهمهُ فإنّه يترك لنا الشعور بالضياع والارتباك”.

أهم علامات الحب الأول عند الرجل

الغيرة الشديدة
من المعروف أن من أشد علامات الحب الأول عند الرجل هي الشعور بالغيرة الشديدة اتجاه حبيبته، وقد تظهر غيرته من أبسط الأمور والمواقف بشكل لا إرادي، ولا يمكنه السيطرة عليها مما يشير إلى وقوعه في الحب.
تقبل العيوب وغض النظر
واذا كانت المرأة تحمل بشخصيتها بعض السلبيات والعيوب، ويعمل الرجل على الغض عنها، فحتماً هذا رجل عاشق لحبيبته، لأنه استطاع أن يتحمل مزاجها السيء وعيوب شخصيتها وعدم الاكتراث إليها.
الاستماع إلى محبوبته دائماً
والرجل الذي يعشق للمرة الأولى دائماً ما تجده مشتاق لحبيبته ومتلهف لسماع حديثها بأي شكل من الأشكال، مترقباً طريقتها في الحديث، مما يجعل حديثها دافع له للتقرب إليها مهما كان متوتراً، ثم يبدأ بعد ذلك بالتحدث عن نفسه وإثبات شخصيته أمام محبوبته.
تقبل آرائها بغض النظر عنها
كما وتجد المرأة الرجل الذي يعشقها متقبلا أرائها بصدر رحب في معظم الأوقات، ومتجنباً معارضتها أو إحراجها حتى وإن كان رأيه مخالفاً لرأيها، فهو يروق له سماع حديث حبيبته ويحثها على إبداء رأيها.
الاهتمام بمظهره
والرجل الذي وقع في الحب الأول تجاه محبوبته يحرص دائماً على الاهتمام بمظهره الخارجي بملابسه وعطره عند مقابلتها، وذلك للظهور بشكل لائق أمامها، حتى أن ينال إعجابها ولفت إنتباهها إليه، وهذه تعد من أهم علامات الحب الأول عند الرجل، وتكون ملحوظة للغاية.

حقائق يجب أن تعرفيها عن الحب الأول

أحلى ما فيه الذكريات:
أجمل ما فى الحب الأول هو ذكرياته، حيث يحتفظ الطرفان بمشاعر وذكريات جميلة عن الطرف الآخر، تجعله مثاليًا فى مخيلتهما مهما كانت المشاكل التى مرت بالطرفين أثناء فترة المعرفة .
يبدأ كما انتهى فى صمت:
مهما كان مقدار الألم الذى يتركه الحب الأول فى نفوسنا، فعليكِ أن تعلمى سيدتى أنه سيبدأ كما انتهى فى صمت، وبعد فترة ستشعرين بأنه لم يكن سوى كتلة من المشاعر، التى أرادت أن تخرج فى لحظة معينة فخرجت على شكل الحب الأول .
لا تستخدميه كمقياس فى باقى علاقاتك:
أسوأ تأثير لعقدة الحب الأول هو أن تظل معك كمقياس فى باقى علاقاتك، وننصحك عزيزتى بألا تظلى تحكمى على باقى علاقاتك من نفس معيار ومنظور الحب الأول والصدمة العاطفية التى تعرضت لها، لذا اسعدى بحياتك واجعلى الحب الأول مجرد ذكرى فى عقلك لا أكثر ولا أقل .
هو الأجمل ولكنه ليس الأقوى:
بالرغم من أن الحب الأول هو الأجمل، إلا أنه غالبًا ما يكون الأضعف، فالحب القوى يأتيك لاحقاً ويأتى معه، أشياء أخرى أجمل وأحلى مثل العشق والمودة والعشرة والأشياء المشتركة التى تجمع بين الحبيبين ولا تفرقهما أبدًا .
عادة لا يكون الحب الأخير:
بنسبة 90% لا يكون الحب الأول هو الأخير، حيث يمر الإنسان بعدها بمراحل عاطفية أكثر جمالاً ونضجًا، تجعله يدرك أن ما مر به ليس حبًا حقيقيًا وإنما محض خيال جميل وتبقى منه ذكرى حلوة فقط .



407 Views