ما هو زيت الأركان

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:45
ما هو زيت الأركان


ما هو زيت الأركان وسوف نتحدث عن فوائد زيت الأركان للوجه وما هي فوائد زيت الأركان للشعر ما هي علاقة الماعز بزيت الأركان تجربتي مع زيت الأركان للشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو زيت الأركان

زيت الأركان أو الأرغان، غالبًا ما يُطلَق عليه اسم الذهب السائل، وهو منتج عضوي مُستخرَج من حبات شجرة الأركان، التي يعود أصلها إلى المغرب، يتميز بغناه بالعناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، مما يجعله مفيدًا خصوصًا للشعر والبشرة، ومن الخيارات التجميلية الشائعة لدى العديد من المشاهير. غالبًا ما يُباع على شكل زيت نقي، ويمكن تطبيقه على البشرة مباشرةً أو عن طريق ابتلاعه للحصول على العديد من الفوائد، ويتوفر كذلك على شكل كبسولات كمكمل يؤخذ عن طريق الفم.

فوائد زيت الأركان للوجه

1-أثبتت أن زيت الأركان يحد من إنتاج الزهم الذي يتواجد بكثرة في طبقات البشرة الدهنية ويسبب حب الشباب، كما يحتوي الأرغان على نسبة عالية من حمض اللينوليك (Linoleic) المساعد على الحد من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب، ناهيك عن الطفح الجلدي ولدغات البعوض، كما يساهم في التئام خلايا الجلد التالفة، كذلك يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات وخصائص مضادة للبكتريا، تحمي بشرتك من جميع تلك المشاكل التي تلحق بها ضرراً كبيراً.
2- لنضارة البشرة يساعد زيت الأرغان على تعزيز ترطيب البشرة وتفتيح البشرة وتقليل التجاعيد إلى جانب علامات التمدد والبقع الداكنة وحب الشباب. ويساعد في علاج أنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية ويمنع شيخوخة الجلد. يساعد وجود فيتامين E وعدد كبير من مضادات الأكسدة في تقليل أي نوع من الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي للجلد والبشرة.
3-يستخدم زيت الأرغان كمرطب ليلي ونهاري لبشرتك، ويمكنك استخدامه لهذا الغرض من خلال تدليك بضع قطرات منه على وجهك ورقبتك بحيث يتم امتصاصه بخفة وسهولة من قبل بشرتك.
4-يمكنك هنا خلط بضع قطرات من زيت الأرغان مع ماء الورد أو ماء زهر البرتقال، ثم تدليكها بلطف على بشرتك مما يمنحك بشرة مذهلة ونضرة تماماً.
5-أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان للمرطب أو كريم الأساس الخاص بك إن كان لونه أبيض أو برونزي، ثم وزعيه على بشرتك، فهذا من شأنه أن يضيف لمعاناً ونضارة لبشرتك.

فوائد زيت الأركان للشعر

1-يعمل زيت الارغان على تنعيم الشعر المجعد ويمنحه الحيوية واللمعان.
2-يخترق زيت الارجان مسام بصيلات الشعر، الأمر الذي يعزز مرونته.
3-يساعد في تقوية الشعر الضعيف والهش، نظراً لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية.
4-يحسّن زيت الارجان صحة فروة الرأس.
5-يساعد في تكثيف الشعر وتعزيز نموه.
6-يعالج مشكلة تساقط الشعر وتقصّفه.
7-يحمي الشعر من أشعة الشمس، والكلور الموجود في حمامات السباحة.
8-يفيد الشعر المصبوغ ويمنع بهتان لونه.

ما هي علاقة الماعز بزيت الأركان

الماعز الجبلي في المغرب يأكل فاكهة شجرة الأركان و الماعز يتسلق الشجرة حرفيا للوصول إلى الجوز . و يوجد أحيانا عشرة أو أكثر في وقت واحد في شجرة واحدة للشجرة التي تنمو فقط حوالي 35 قدم ، و هناك العديد من الماعز في المنطقة . و منتجين زيت الأركان تأخذ روث الماعز ، و تستخدمه لإنتاج زيت الأركان . بينما يؤكد البعض على أنه ما زالت تمارس اليوم نفس الطريقة لإنتاج زيت الأركان ، إلا أن هناك أنباء عن عدم إستخدام بعض المنتجين لهذه الطريقة .

تجربتي مع زيت الأركان للشعر

1-زيت الأركان من الزيوت الرائعة والمفيدة جداً لصحة الشعر حيث يحتوي على عناصر طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه ـ والآن سأوضح لكم تجربتي مع زيت الأركان للشعر.
2-تعرض شعري للتلف بشكل كبير بسبب استخدامي للصبغة وبسبب حرارة المكواة والبيبي ليس والسيشوار لذلك كنت أبحث عن طريقة تساعد على إعادة شعري لسابق عهده وكان زيت الأركان هو الحل الأمثل لمعالجة شعري.
3-حيث أن زيت الأركان يساعد على تقوية بصيلات فروة الشعر ويعمل على ترطيب هذه البصيلات بعمق والتخلص من الجفاف كما أنه يساعد على معالجة مشكلة التساقط.



237 Views