ما هو لغز مثلث برمودا

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 17 مارس, 2022 2:43
ما هو لغز مثلث برمودا


ما هو لغز مثلث برمودا وكذلك أسرار مثلث برمودا، كما سنوضح ما هو مثلث برمودا؟ وكذلك سنتحدث عن الناجون من مثلث برمودا، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

ما هو لغز مثلث برمودا

يعتقد الكثيرون أن مثلث برمودا هو منطقة خيالية وأسطورية، حتى إنّ مجلس الأسماء الجغرافية في الولايات المتحدة الأمريكية لا يعترف به ولا يحتفظ بملف رسمي بشأنه، أما حوادث الاختفاء، فيَتوقّع البعض أنّ هناك قوات غامضة ومجهولة الهوية هي المسؤولة عن حالات الاختفاء التي لا تفسير لها؛ كأن تكون كائنات من خارج الأرض تستولي على البشر، كما تمّ تفسير الظاهرة على أنّه توجد دوامات في مياه المحيط هي المسؤولة عن امتصاص الأشياء وإخفائها، وقد ظهرت العديد من الأفكار الغريبة حول مثلث برمودا، وكان بعضها يستند إلى أدلة وبعضها لا يستند إلى أي دليل معقول، ومن التفسيرات التي فسّرت ظاهرة مثلث برمودا هي وجود غاز الميثان بكثرة في قاع المحيط، كما أنّ فقاعات الغاز في قاع المحيط هي المسؤولة عن التمدُّد المغناطيسي الذي يحدث والذي يؤدي إلى عدم انتظام اتجاهات البوصلة.
حيثُ تشير بعض الأدلة إلى أنّ البوصلة في منطقة مثلث برمودا تشير إلى اتجاه الشمال الحقيقي بعكس اتجاه الشمال المغناطيسي.
كما يُمكن تفسير ظاهرة اختفاء أغلب السفن والطائرات في منطقة مثلث برمودا من خلال الظروف البيئية، مثل العواصف المدارية والأطلسية، وحدوث الأعاصير في منطقة مثلث برمودا؛ حيث أودت العواصف الحاصلة في المنطقة بالكثير من السفن ودمرتها، بالإضافة إلى التيارات السريعة والعنيفة التي تؤدي إلى إغراق السفن، والجدير بالذكر أن العديد من الجزر في البحر الكاريبي تمتلك مياه ضحلة المستوى والتي قد تؤدي إلى الغدر في حركة الملاحة البحرية.
كما وتؤكد البحرية الأمريكية وخفر السواحل الأمريكي أنّه لا توجد تفسيرات خارقة للكوارث التي تحدث في البحر، وتجدر الإشارة إلى أن المحيط يعتبر مكاناً غامضاً للإنسان، وأنّه يصبح مميتاً إذا ما اجتمعت العوامل الطبيعية والطقس غير المناسب لتؤدي إلى حدوث كوارث على مستوى البشرية، كما أن منطقة مثلث برمودا تُعتبَر من المناطق التي تفتقر إلى عوامل الملاحة المناسبة؛ ممّا يؤدي إلى حدوث كوارث فيها أكثر من أي منطقة أخرى من المحيطات.

أسرار مثلث برمودا

– السرب 19:
وتعود تلك التسمية الى الخمس طائرات التي تحمل اسم سرب 19 والتي تعد أولى الطائرات التي اختفت في هذا المكان الغامض. أما عن قصة اختفاء طائرات السرب، يُحكى ان طائرات السرب بعد اقلاعها بمدة وصلتها رسالة غريبة من قائد السرب شارلز تيلور رغم استقرار الأوضاع الجوية، وقد قالت الرسالة: نحن في حالة طواريء لا يمكنني رؤية الأرض، لا استطيع تحديد مكاني يبدو اني خرجت الى الفضاء، ثم انقطع الاتصال به. وخلال دقائق انقطع الاتصال بين باقي طائرات السرب وبعضها، فمنها من كانت اخر رسائله تفيد بانتهاء الوقود، ومنها من اشار الى اضطراب مؤشر البوصلة بشكل غير مفهوم.
ثم بدأت قوات الإغاثة تنطلق مسرعة للبحث عن السرب 19 والتي كان من ضمنها طائرة ضخمة تحمل على متنها 30 شخص الا انها فقدت هي الاخرى!! ومع حلول فجر نفس اليوم خرجت أكبر قوة للبحث في التاريخ مكونة من 300 طائرة للبحث عن السرب المفقود وطائرة الاغاثة الا انهم لم يعثروا على شيء.

ما هو مثلث برمودا؟

مثلث برمودا هو جزء أسطوري من المحيط الأطلسي، معروف أيضاً بـ”مثلث الشيطان” حيث اختفت العشرات من السفن والطائرات ورفض الكثيرون اعتبار تلك الحوادث مصادفة.
شهد مثلث برمودا اختفاء ما يصل إلى 50 سفينة و20 طائرة عن الأنظار. لم يتم العثور على الحطام في معظم حالات الاختفاء تلك، إلا بعض السفن المهجورة تماماً، من دون سبب واضح.
بالرغم من كل ما يحكى عن الغموض الذي يحيط بمثلث برمودا وأحداثه، إلا أن هناك من يؤكد أنه مع البحث المتعمق لتلك الأحداث، تصبح أقل غموضاً وإثارة للحيرة.
وسيجد الباحث أن بعض حالات الاختفاء، لم تحصل أصلاً في تلك المنطقة، وأن العديد من حالات الاختفاء الأخرى قد تم شرحها بشكل منطقي وعلمي، ونُسبت إلى أخطاء بشرية أو تأثيرات بيئية.
في المقابل هناك من يؤكد أن اختفاء السفن والطائرات، غير مرتبط برداءة الأحول الجويّة فالعديد منها اختفى في أحوال جويّة جيدة، حتى من دون إرسال استغاثة عبر الجهاز.
بالرغم من طرح عدد لا يحصى من النظريات الخيالية، فيما يتعلق بمثلث برمودا، إلا أن أياً منها لم يثبت أن حالات الاختفاء الغامضة تحدث بشكل متكرر هناك، أكثر مما تحدث في أجزاء أخرى من المحيط. فالناس يتنقلون في تلك المنطقة كل يوم دون حوادث.
ويعتبر المعنيون أن عدد حالات الاختفاء المفترضة، قليل نسبياً بالنظر إلى عدد السفن والطائرات التي تمر عبر منطقة مثلث برمودا بشكل منتظم.

الناجون من مثلث برمودا

1- يان شينخهوا:
الصياد الصيني يان شينجهوا (52 عاما)، أحد الناجين من هذا المكان، نجح في البقاء على قيد الحياة بعد أن ظل لوحده بمثلث برمودة بآسيا لمدة 11 يوما، بالاعتماد على بوله والسمك النيء.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الصياد الصيني كان يصطاد مع مجموعة من زملائه في مضيق تايوان، عندما هبت عاصفة، قتلت جميع زملائه وبقي وحده بمثلث برمودا بالقرب من مقاطعة جنوب شرق الصين.
وأضافت أنه بقي لمدة 11 يوما في المياه دون طعام أو شراب لذا اعتمد على بوله في الشرب وأكل السمك النيء، حتى عثرت عليه شاحنة كانت تمر بالقرب من المكان منذ أيام، متابعة أن السفينة أحضرته لميناء تشينجداو بشمال شرق الصين، حيث التقى بأفراد أسرته الذين لم يصدقوا خبر العثور عليه بعد أن ورد إليهم نبأ اختفاء السفينة المتواجد عليها.
2- توماس براون:
الأمر ذاته ينطبق على توماس براون، 56عامًا من سكان ولاية فلوريدا الأمريكي والذي عاد من مثلث برمودا بعد أن اختفي لمدة 7 سنوات.
حكى براون قصته للسلطات في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أنه في 29 من أكتوبر عام 2009، خرج بباخرة للبحر من فلوريدا، وأخبر زوجته أنه ذهب في نزهة وأنه سيعود باكرا، واختفى براون لمدة 7 سنوات.
وفي عام 2016، تلقت زوجته اتصالا هاتفيا يفيد بأنه تم العثور على زوجها وأنه تم نقله للمستشفى، وحكى لهم القصة بأنه عندما حاول العودة بعد انتهائه من النزهة وجد محرك القارب لا يعمل، فقرر استخدام اللاسلكي فوجده لا يعمل، فقرر إطلاق صواريخ طلب النجدة ولكن لا جدوى، وجد جزيرة ومع مرور الوقت تعلم استخراج الماء من النباتات والأعشاب، واعتمد في غذائه على الأسماك، وظل كذلك في هذه الجزيرة البعيدة لمدة 7 سنوات حتى تم العثور عليه بوجه شاحن وقد فقد الكثير من الوزن.
3- ايفان سارتر:
من بين الناجين من هذا المثلث السيد ايفان سارتر البالغ من العمر 32 عامًا، وهو طيار يعمل في سلاح الجو التشيكي، قال روايته في كتاب الرعب الأزرق للمؤلف أيمن عبد التواب.
لقد كنت أقوم برحلة استطلاعية فوق البحر، ورغم أنني سمعت الكثير من القصص عن مثلث برمودا، إلا أنني نسيت أنني قد أصبحت على مقربة من تلك المنطقة والتي تعتبر خطرة جدًا على ملاحي السفن والطيارين، كنت أقود طائرتي وليس هناك ما يعكر صفوي، فالأجهزة داخل الطائرة كانت تعمل بصورة منتظمة للغاية، وفجأة وبلا مقدمات أحسست بقوة خفية تشد الطائرة إلى الأسفل، ومن ثم لم تمض أكثر من ثوان معدودة حتى تعطلت جميع الأجهزة والمحركات وشاشات التلفاز أمامي، ولم أعد أدري ما يجب عمله، لقد فقدت السيطرة بشكل نهائي على الطائرة، وأصبحت أنا والطائرة منجذبين لا إراديًا إلى الأسفل وبسرعة رهيبة جدًا حاولت الاتصال مع برج المقابلة في القاعدة لكن محاولاتي ذهبت أدراج الرياح، وما هي سوى لحظات حتى وجدت نفسي على بعد 200 متر فقط من سطح الماء.
بعد ذلك توقف الانجذاب فدهشت كثيرًا حينما حدث ذلك وبدأت على الفور ترتفع الطائرة بشكل غريب جدًا، وهكذا أصبحت على ارتفاع حسن وما هي إلا دقائق معدودة وعادت جميع الأجهزة تعمل بانتظام رائع.
ولكنني رأيت ما يشبه أجساما غريبة تعرض صورها على شاشة التلفاز أمامي، ومن ثم رأيت بعد ذلك صورة لمخلوق غريب وقف منتصبًا على شاشة التلفاز، وأخذ يشير ويتلفظ بكلمات لم أدري منها شيئًا ثم اختفى بعد ذلك، وفي هذه اللحظة بالذات سمعت نداءً من قاعدتي في المطار يقول: أين أنت!! هل ما زلت حيًا!! إذا كنت تسمعنا فأجب؟؟ فأجبتهم بأنني بخير وسأعود خلال ساعة. وعند هبوطي في المطار أحاطني جميع زملائي الطيارين، وأخذوا يقبلونني مستغربين عودتي سالمًا، وعند سؤالي عن سبب ذلك، أخبروني بأنني قد غبت عنهم ما يقارب خمس عشرة ساعة.



415 Views