ما هو مثلث التنين

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2022 2:32
ما هو مثلث التنين


ما هو مثلث التنين نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل هل مثلث برمودا حقيقي ومثلث التنين في الإسلام والختام حوادث مشهورة في مثلث التنين تابعوا السطور القادمة.

ما هو مثلث التنين

تنتشرُ الحكايات أحياناً عن بعض الظواهر الغريبة على كوكب الأرض، فتثير الفضول لدى الناس لاسكتشاف ماهيّة الظاهرة، ولماذا يتمّ تسليط الكثير من الأضواء عليها، ومن الأماكن المشهورةِ التي تجذبُ مثل هذا الاهتمام “مثلث التنبن “، أو ما يُطلق عليه أيضاً اسمُ “مثلث الشّيطان” أو “مثلث الموت” أو “مقبرة الأشباح”، وهي منطقة شهيرة لها شكل مثلث متساوي الأضلاع مساحته نصفُ مليون كيلومتر مربع تقريباً ويَقعُ هذا المثّلث في غرب المحيط الأطلسي ويجاور السواحل الجنوبيّة الشرقيّة لولاية فلوريدا في أمريكا، وبورتوريكو، وجزر البرمودا البريطانيّة. أمّا تسميته بهذا الأسماء المختلفة والتي ترتبط بالموت والخوف فيعودُ لمزاعم عن وقوع الكثير من الحوادث الغامضة والاختفاءات الغريبة لأشخاصٍ مرّوا عبرَ هذا المكان. تتمثَّلُ أبرز هذه الحوادث باختفاء مجموعة طائرات في عام 1945 أثناء تحليقها فوق المُثلّث، وبعدها انتشرت الحكايات حولَ هذا الموقع وخُطورته الشديدة المزعومة، وتُوجد حوالي خمسين سفينة وعشرين طائرة ادُّعي اختفاؤها أثناء مرورها من المثلث خلال القرن العشرين والقرن التاسع عشر.

مثلث التنين في الإسلام

حاول كثير من العلماء التوصل إلى حقيقة لغز مثلث برمودا ـو مثلث التنين في الإسلام، ولكن لم يستطيع العلماء التوصل إلى شيء يقيني. ويذكر أن كريستوفر كولومبس عندما مر من هذه المنطقة في أول رحلة له لإستكشاف العالم، شاهد كرة كبيرة من النار سقطت في مياه المحيط. وبعدها بفترة قصيرة ظهرت أضواء غريبة بالمنطقة بالتزامن مع عدم دقة قراءة الإتجاهات في البوصلة، ومنذ ذلك الوقت توالت حوادث الإختفاء. وقد نسجت العديد من القصص حول حقيقة لغز مثلث برمودا في الإسلام، بعضها خيالي والبعض الأخر واقعي. من هذه القصص وجود حيوانات بحرية ضخمة أو أطباق طائرة، أو وجود دوامات هي من تقوم بإبتلاع السفن. كذلك يرجع البعض عدم إنتظام البوصلة في هذا المكان إلى وجود غاز الميثان بكثرة في قاع المحيط. حيث تتسبب فقاعات الغاز في حدوث تمدد مغناطيسي والذي يتسبب بدوره في عدم انتظام البوصلة. بينما يرجع البعض هذه الأحداث إلى الظروف البيئية كالعواصف والأعاصير والتي تسببت في تدمير العديد من السفن. وقد أختفى في هذه المنطقة حوالي 1000 سفينة وطائرة، كان بهم أكثر من 8000 شخص.

هل مثلث برمودا حقيقي

– لا وجود لمنطقة مثلث برمودا على أي خارطة جغرافية رسمية. لكن، بكل المقاربات والتقديرات للمنطقة التي شهدت أحداث اختفاء غامضة، كان لها شكل مثلث، فسميت تيمناً بشكلها.
-وبالرغم من أن التقارير عن الأحداث غير المبررة في المنطقة تعود إلى منتصف القرن 19، فإن عبارة “مثلث برمودا” لم تدخل حيز الاستخدام حتى العام 1964.فقد أطلق الكاتب الأميركي فنسنت غاديس (Vincent Gaddis) اسم “مثلث برمودا” في العام 1963 في مقال لمجلة أرغوسي. وادعى أن قوى الظلام الخارقة للطبيعة تعمل في المنطقة. واستخدم العبارة لوصف منطقة مثلثة “دمرت مئات السفن والطائرات من دون أي أثر”.
-انتُقدَ مقال غاديس لافتقاره إلى الأدلة العلمية. لكن، توقيت نشر المقال لعب دوراً كبيراً في إثارة الكثير من علامات الاستفهام والتكهنات. فقد نُشر بعيد اختفاء طائرتين من طائرات القوات الجوية الأميركية.
-لاحقاً، أصبح كتاب “مثلث برمودا” (1974) للكاتب تشارلز بيرلتز، الذي اعتبر فيه أن الكائنات الغريبة والناجين من الحضارة الخيالية المفقودة “أطلانتس” هم سبب ما يحدث في تلك المنطقة، من أكثر الكتب مبيعاً في العالم.
-لكن، تمّ الحديث لأول مرة إعلامياً عن حالات اختفاء غير عادية في منطقة برمودا، في الـ17 من أيلول/سبتمبر من العام 1950، حين نشرت صحيفة ميامي هيرالد (أسوشيتد برس) مقالاً بقلم إدوارد فان وينكل جونز.

حوادث مشهورة في مثلث التنين

-السفينة الفلبينية كارلوتا
في عام 1987م كانت السفينة كارلوتا في رحلة عبر بحر الشيطان وفجأة اشتعلت فيها النيران دون سبب وهي لا تحمل أية مواد قابلة للاشتعال، وحاول البحارة إطفاء الحريق من الطرف الأمامي لكنهم فوجئوا بالنيران تشتعل فجأة في مؤخرة السفينة وعجز البحارة عن إطفاء الحريق ولكنهم فوجئوا بانطفاء النيران فجأة بعد أن أصيبت الباخرة بتلف كبير، وعادت السفينة إلى الفلبين وما زالت موجودة بالميناء بعد أن شوهتها النيران وعجزت الشركة في بيعها واستخدامها وأصبحت لغزاً لكل السياح.
-حاملتي الطائرات تايهو وشكوكو
لعل أول هذه الحوادث هي حادثة الاختفاء المفاجئ لحاملتي الطائرات اليابانيتين تايهو وشكوكو وهما يحملان على متنهما عدد كبير من الطائرات الحربية إبان الحرب مع الفلبين، وكان الاختفاء مريبا بالفعل حيث لم يتم العثور على أي أثر لهما.
-الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكورية
وقد تسبب بحر الشيطان في واحدة من أبشع كوارث الطيران المدني على مر التاريخ عندما تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الكورية KAL Flight للقصف من قبل القوات السوفيتية مما تسبب في مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 269 راكبا، وكان سبب تعرض تلك الطائرة للقصف هو الشلل الذي أصاب أجهزة الملاحة في الطائرة عند مرورها فوق بحر الشيطان والذي أدى إلى سيرها بلا هدى لمسافة طويلة حتى دخلت بالخطأ في المجال السوفيتي حيث قامت أجهزة الدفاع السوفيتي بقصف الطائرة بعد أن ظنتها طائرة تجسس.
-سفينة الأبحاث اليابانية أن بيرليتز
سفينة الأبحاث اليابانية أن بيرليتز واسمها Kaiyo مارو رقم 5 كان على متنها طاقم مؤلف من 31 شخصا. أثناء التحقيق في نشاط بركاني تحت سطح البحر، حيث أرسلت نداء استغاثة واحد على الأقل.
-طائرة شحن طراز (سي 97) الأمريكية
في 22 مارس من عام 1957م قامت طائرة شحن من طراز (سي 97) تابعة للقوات الجوية الأمريكية بالإقلاع من جزيرة وياك متجهة نحو مطار طوكيو الدولي وكان على متنها 67 رجلا من أعضاء الجيش، ورغم الظروف المناخية المثالية للطيران إلا أن الطائرة قد اختفت دون أثر رغم إعلان الطيار عبر جهاز اللاسلكي أنه يبعد عن طوكيو بمسافة 320 كلم، حيث توقع المراقبون وصول الطائرة في غضون ساعتين فحسب ولكن الطائرة لم تصل أبدا.



238 Views