ما هو مسمار اللحم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يوليو, 2022 5:11
ما هو مسمار اللحم


ما هو مسمار اللحم و أنواع مسمار القدو و أعراض مسمار القدم و علاج مسمار اللحم الداخلي في المنزل،هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما هو مسمار اللحم

مسمار اللحم Corns والأثفان Calluses هي مناطق من الجلد التي تظهر بعد التعرض لضغط أو احتكاك متكرر وذلك كَرَدِّ فعلٍ من أجل حماية الجلد. تظهر مسامير اللحم عادة على رؤوس وجوانب أصابع القدم وتكون مؤلمة عادة بالضغط عليها. لا يكون الثفن والذي يسميه بعضهم الشسن مؤلماً عادة ولكن عندما يصبح مؤلماً أو عند الإصابة بمسمار اللحم تكون المعالجة مطلوبة. على أي حال، يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري أو ضعف الدوران الدموي أو نقص الحس (اعتلال أعصاب محيطية) أن يخضعوا للمعالجة من قبل اختصاصي طب الأقدام حتى في حال عدم وجود ألم مرافق.

أنواع مسمار القدم

-النوع اللين (مسمار بين الأصابع):
يحدث بين أصابع القدم. غالباً ما يصبح الجلد ضعيفاً وليّناً. بشكل عام، يكون النوع اللين أبيض اللون وهو من أكثر الأنواع إيلاماً، لأنه يتعرض باستمرار للضغط. عادةً ما يحدث مسمار القدم اللين بسبب وضع القدمين أو أصابع القدم جنباً إلى جنب مع ارتداء أحذية صغيرة جداً.
-النوع الوعائي:
تكون الأوعية الدموية نمت في مسمار القدم. يمكنك التعرف على هذا النوع من خلال البقع الداكنة في حفرة الثفن. لا يمكن استئصاله ببساطة من خلال العناية بالأقدام أو العناية الطبية بالأقدام. بدلاً من ذلك، يتم معالجته عادةً بلصقات كيميائية.
-مسمار القدم العصبي الوعائي:
في هذا النوع تكون كل من الأوعية الدموية والأعصاب نمت على طول الحفرة. كما هو الحال مع المتغير الوعائي، لا يمكن استئصاله ببساطة من خلال العناية بالأقدام أو العناية الطبية بالأقدام ويتم معالجته عادةً بلصقات كيميائية. مسمار القدم العصبي الوعائي مؤلم للغاية.
يحدث بدون أي ضغط أو احتكاك. إنه يشبه نواة بذرة صغيرة وهو غير مؤذي. غالباً ما تظهر بذور مسمار القدم على البشرة الجافة جداً. يمكن أن توجد بذور مسمار القدم المتعددة على باطن القدم.

أعراض مسمار القدم

-تكون طبقة سميكة على أجزاء من القدم.
– الشعور بالألم.
– عدم القدرة على المشي.
– تهيج وإحمرار الجلد.
– الشعور بعدم الراحة عند ارتداء الأحذية

علاج مسمار اللحم الداخلي في المنزل

يُمكن علاج مسمار اللحم الداخلي في المنزل بالطرق الآتية:
-قم بنقع المنطقة التي يوجد فيها مسمار اللحم بالماء الدافئ لمدة لا-تزيد عن عشر دقائق، ثم قم ببرد المنطقة باستخدام حجر الخفاف لإزالة الجلد الميت من خلال حركات دائرية أو عمودية.
-استخدام كريمات تحتوي حمض الساليسيليك أو اليوريا (Urea) لتنعيم المنطقة وتقشير الجلد الميت.
-ارتدي أحذية وجوارب مناسبة لمقاس قدمك لتقليل الضغط على الأقدام، وتقليل فرص ظهور المسامير اللحمية.
-ضع قطع من السيلكون أو حشوات مبطنة بين الأصابع لتقليل الضغط على مسمار اللحم.
-توقف عن القيام بالأنشطة التي تتطلب تكرار حركة معينة تسبب الضغط على قدمك أو يدك وتؤدي إالى ظهور المسامير اللحمية



234 Views