ما هي أضرار الثلج للوجه

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 11:05
ما هي أضرار الثلج للوجه


ما هي أضرار الثلج للوجه وكذلك علاج احمرار الوجه بعد الثلج، كما سنتحدث عن فوائد الثلج للبشرة الدهنية قبل النوم، وكذلك سنقوم بطرح فوائد الثلج على البشرة، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

ما هي أضرار الثلج للوجه

1- يمكن أن يحرق الجليد البشرة ويزيد من تهيجها إذا لم يتم استعماله بالطريقة الصحيحة.
2- قد يؤدي إلى احمرار البشرة والشعور بالخدر.
3- أي احتكاك أو تهيج يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب؛ لذا يجب أن يتم تدليك البشرة بالثلج بشكل لطيف.
4- عند وضع الثلج على حب الشباب فقد يتسبب ذلك في انتقال القيح إلى سطح البشرة؛ على الرغم من أنه قد يكون من المغري التخلص منه، ولكن يجب تجنب القيام بذلك، لأن فقع حب الشباب أو البثور يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الالتهاب وقد يسبب ندبات.
5- يمكن أن يؤدي التعرض المطوّل لدرجات الحرارة المتجمدة إلى حالة تسمى عضة الصقيع تتأذى فيها أنسجة الجلد؛ لذا يجب عدم وضعه على البشرة لفترات طويلة.

علاج احمرار الوجه بعد الثلج

1- جل الألوفيرا
يستخدم جل الألوفيرا كعلاج منزلي لما يمتلكه من خصائص مهدئة للبشرة فالألوفيرا تعمل على تبريد البشرة، وتخفيف الطفح الجلدي واحمرار الوجه، كما تخفيف الحكة والالتهاب.
– طريقة الاستخدام:
– ضعي جل الألوفيرا على جميع مناطق البشرة التي يظهر عليها احمرار.
– اتركي جل الألوفيرا فترة ليتم امتصاصه بشكل كامل من البشرة.
– كرّري تطبيق جل الألوفيرا كل ساعتين لتهدئة البشرة وتبريدها.
2- قشور الموز
الفيتامينات والمعادن الموجودة في قشرة الموز تساعد على تهدئة البشرة من الإحمرار والتهيّج، لذلك هي مناسبة للبشرة الحساسة، وتحمي البشرة من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية.
– طريقة الاستخدام:
– كل ما عليك فعله، هو فرك قشر الموز على وجهكِ.
– اتركيها لمدّة 10 دقائق.
– اغسلي وجهكِ كالمعتاد.
3- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي تتميّز بخضائصها المضادّة للالتهابات وللفطريّات، ومن الممكن أن تساعد هذه الخصائص في إزالة احمرار الوجه.
طريقة الاستخدام:
– بعد شرب كوب الشاي الأخضر لا ترمي الأكياس بل طبّقيها على وجهكِ كمضادات للإلتهابات والاحمرار.
– بإمكانكِ تكرار هذه الخطوة مرّة يومياً.

فوائد الثلج للبشرة الدهنية قبل النوم

1- تساعد مكعبات الثلج على شد الوجه المترهل لتستيقظي ببشرة مشدودة.
2- تلطف الجلد المتجعّد وتملسّه حيث ان البرودة تشد الأوعية الدموية.
3- تعمل على تصغير حجم المسامات وتقليل الإفرازات الدهنية للجلد.
4- ترطب الوجه وتنشطه ما يمنح وجهك مظهرا مرناً ورطباً.
5- تزيل تورم الجلد وتخفف من الإلتهابات الجلدية في الوجه.
6- تقلل من احمرار البشرة وتهجيها جراء أشعة الشمس خاصة عقب السباحة.
7- تمنع انتفاخ الجفون وتساعد على التخلص من الهالات السوداء.

فوائد الثلج على البشرة

1- الحصول على بشرةٍ متوهجةٍ:
يسعى الجميع على حصول على بشرةٍ مشرقةٍ ومضيئةٍ، من خلال تدليك الثلج على الوجه، ويساعد الثلج على تحسين الدورة الدموية، وجعل البشرة متوهجّةً، وعملية وضع الثلج على الوجه يساعد على تضييق الأوعية الدموية، ممّا يؤدي إلى تقليل نسبة تدفّق الدم إلى الوجه، ولتحقيق التوازن، يبدأ الجسم في نقل كميةٍ من الدم إلى الوجه، ممّا يؤدي إلى جعله متوهجّاً ومشرقاً.
2- يزيد من امتصاص المنتجات:
يساعد الثلج على تسهيل امتصاص المنتجات التي تُوضع على الجلد، سواءً كان كريم ليلي، أو أي سيروم يُوضع للبشرة، وتساعد مكعبات الثلج على تصغير حجم الشعيرات الدموية على الوجه، ممّا يُساعد على امتصاص المنتجات بفعاليةٍ على البشرة.
3- إزالة الهالات السوداء:
يساعد استخدام الثلج على البشرة باستمرار على التخلّص من الدوائر السوداء من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية؛ للحصول على النتائج الفعّالة، ولكنّها تحتاج إلى الاستمرار، والمداومة على العلاج لبضعة أيامٍ؛ للحصول على النتائج المطلوبة.
4- تهدئة حبوب الشباب:
يساعد الثلج على التخلّص من مشكلة حب الشباب المزعجة، من خلال استخدام مكعبات الثلج التي تساعد على خفض نسبة إنتاج الزيت في البشرة، ويعمل الثلج على معالجة التورّم الناتج عن حب الشباب.
5- يعالج انتفاخ العين:
يساعد استخدام الثلج على معالجة السوائل المتجمّعة تحت العين، وتقليل التورّم المحيط بالعين؛ من خلال تحريك مكعبات الثلج بحركةٍ دائريةٍ، من الزاوية الداخلية للعينين إلى اتجاه الحاجبين.
6- يقلّل من حجم مسام الجلد:
يتكوّن الوجه من المسامات التي تساعد على إنتاج الزيوت، والعرق بشكلٍ طبيعي، ممّا يؤدي إلى المحافظة على نظافة الوجه، ونتيجةً لتراكم الأوساخ في هذه المسام تظهر البثور، وحب الشباب، ولتقليل حجم المسام، والمحافظة على نظافة المسام من الشوائب، يُستخدم مكعبٌ من الثلج كفركٍ للبشرة بعد غسلها.
7- الحصول على بشرةٍ صافيةٍ:
يستخدم مكعب من الثلج قبل وضع كريم الأساس على البشرة، ممّا يساعد على ظهور المكياج بصورةٍ أجمل، ويكون خالي من العيوب، ويبقى لمدةٍ أطول.
8- يقلّل من ظهور التجاعيد:
يمكن السيطرة على علامات الشيخوخة من خلال استخدام مكعبات الثلج على الوجه، للتحكّم بعلامات التقدّم في العمر والتجاعيد، ومنع ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.
9- يعالج حروق الشمس:
يعتبر استخدام الثلج لمعالجة حروق الشمس فعّالاً، وذلك من خلال وضع مكعبات الثلج على مناطق حروق الشمس، حيث يعمل الثلج على تقليل الاحمرار، والالتهاب، وعند الاستمرار في استخدامه يساعد على اختفاء حروق الشمس.
10- التخلّص من الزيوت الزائدة للبشرة:
تعاني البشرة الدهنية من ظهور كميةٍ كبيرةٍ من الزيت على الوجه، وتكون البشرة الدهنية عرضةً لظهور مشاكل الجلد عليها، ويساعد استخدام مكعبات الثلج على الوجه على التقليل من إفراز الزيوت الزائد على البشرة؛ لأنّ الثلج يقلّل من حجم المسام التي تنتج هذه الزيوت، وتقلّل من كمية ظهور هذه الزيوت.
11- التخلّص من الألم الناتج عن نزع الشعر:
التخلّص من الشعر الزائد للحاجبين يُحدث ألمٌ والتهابٌ، ويؤدي إلى الاحمرار في بعض الأحيان، وباستخدام مكعبات الثلج مساعدةٌ على تقليل الألم والالتهاب.
12- يعتبر عامل تقشير للبشرة:
يمكن تقشير البشرة بطرقٍ طبيعيةٍ، باستخدام مكعبات ثلج الحليب، حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، ويساعد الثلج على الحصول على بشرةٍ متوهجةٍ.
13- يعتبر مكياج طبيعي:
يساعد استخدام مكعبات الثلج للبشرة على تجديد البشرة، وتقشيرها، للحصول على وهجٍ جميلٍ، وإشراقٍ.



463 Views