ما هي ادق علامات الحمل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 يوليو, 2022 3:06
ما هي ادق علامات الحمل


ما هي ادق علامات الحمل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أعراض الحمل على المهبلوعلامات الحمل من الوجه ثم الختام فحص الحمل تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

ما هي ادق علامات الحمل

– التعب
يحتل التعب والإرهاق أيضاً مرتبة عالية بين أعراض الحمل المبكرة، خلال المراحل المبكرة من الحمل، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون. يمكن أن يجعلك البروجسترون ترغب في النوم طوال اليوم، في الوقت نفسه قد يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم وخفض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم إلى استنزاف طاقتك أثناء الحمل وفي دراسة نُشرت في مجلة Sleep Medicine، أوضحت متوسط ​​ساعات النوم أثناء الحمل، واكتشفت أن النساء ينمن بمعدل 7.01 ساعة في الليلة الأولى في الشهرين الأولين من الحمل، زاد هذا بشكل طفيف في الشهرين الثالث والرابع، لكنه انخفض بعد ذلك، وانتهى بـ6.31 ساعة في الليلة بعد 8 أشهر من الحمل.
-تورم في الثديين
قد تجعل التغيرات الهرمونية في بداية الحمل، الشعور بآلام في الثديين، أو الشعور بأن الثدي أكبر أو أثقل، بالإضافة إلى إمكانية ظهور أوردة ملحوظة في الثديين، وذلك بسبب زيادة حجم الدم في تلك المنطقة ونصائح لمكافحة حساسية الثدي: ارتدي حمالة صدر داعمة خالية من الأسلاك، وارتدي ملابس فضفاضة، وجربي وضع قماشة باردة على الثديين عند الشعور بآلام أو الحصول على حمام دافئ.
– انتفاخ البطن
هرمون البروجسترون يمكن أن يسبب تغيرات كبيرة في جسمك، ويسبب استرخاء عضلاتك وهذا يشمل عضلات الأمعاء، لذلك يمكن أن يبطئ عملية الهضم، هذا يسبب الانتفاخ والتجشؤ المتكرر.
– مغص أو نزيف طفيف
في بعض الأحيان تكون كمية صغيرة من البقع أو النزيف المهبلي من أولى أعراض الحمل، يُعرف باسم نزيف الانغراس، ويمكن أن يحدث عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، بعد نحو 10 إلى 14 يوماً من الإخصاب. عادة ما يكون هذا النوع من النزيف أبكر قليلاً وأفتح لوناً من الدورة الشهرية العادية ولا يستمر لفترة طويلة.
-بروز الأوردة
عندما يتوسع الرحم لإفساح المجال للجنين، يمكن الضغط على الوريد الأجوف السفلي وهو الأوعية الدموية الكبيرة التي تمتد إلى الجانب الأيمن من جسمك، هذا يقلل من تدفق الدم إلى الساقين ما يسبب توسع الأوردة، لكنها لا تتوقف عند هذا الحد، فبعض النساء يعانين من هذه في المنطقة التناسلية أو قد يصبن بالبواسير.

أعراض الحمل على المهبل

– زيادة حساسية المهبل:
بسبب غزارة تدفق الدم في المهبل، فإنه يصبح أكثر حساسية واحتقانًا في بعض الأوقات، وهذا يفسر سهولة وصول المرأة للنشوة في أثناء العلاقة الحميمة، بل إن بعض النساء يستطعن الشعور بها أكثر من مرة ويشعرن بالاستمتاع الكبير في كل مرة.
– غزارة الشعر:
يصبح معدل نمو الشعر في فترة الحمل أسرع، ويُرجع بعضهم هذا إلى هرمونات الحمل ولكن هناك سبب أقوى لذلك، أن الجسم ينتج مزيدًا من العرق مع الحمل، ما يساعد على انسداد المسام أكثر من المعتاد، الأمر الذي يؤدي إلى سرعة نمو الشعر في المهبل بشكل خاص، وفي أجزاء الجسم عمومًا.
-تغير رائحة المهبل:
خلال فترة الحمل، يزيد معدل تدفق الدم في منطقة المهبل، ما يؤدي إلى تغير درجة حموضته، فتتغير رائحته وتصبح مثل رائحة “الغراء”، بالتأكيد ليست الرائحة الأفضل، ولكن لا يوجد مهرب من هذا التغير المؤكد.
– مذاق مختلف:
إذا كنتِ تمارسين الجنس الفموي مع زوجكِ، فبالتأكيد سوف يشعر بتغير في مذاق المهبل وإن لم يخبركِ بذلك، فتغير درجة الحموضة لا يؤثر فقط في الرائحة وإنما كذلك في الطعم، إذ يكتسب طعمه في هذه الفترة درجة ملوحة بسيطة.

علامات الحمل من الوجه

-زيادة شعر الوجه
عادة ما يزداد نمو شعر الجسم خلال فترة الحمل، ولا سيما شعر الوجه، لكن لا ينصح تمامًا باستخدام كريمات إزالة الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية قد تصل إلى مجرى الدم وتضر بصحة الجنين، لذا يجب اللجوء إلى أي طريقة أخرى مثل الشرائط الشمعية أو الشفرات أو غيرها.
-ظهور بقع داكنة
تعاني نصف النساء الحوامل من ظهور بقع داكنة على الوجه، خاصة على الخدين والأنف والجبهة، وتزداد تلك البقع في الثلث الأخير من الحمل، ومن الممكن تجنب ظهورها عن طريق الابتعاد عن أشعة الشمس أو وضع كريم واقي، وبعد الولادة يمكن استعمال بعض الكريمات تحت إشراف طبيب الجلدية للتخلص من هذه المشكلة.
-احمرار الوجه
يعتقد الخبراء أن زيادة هرمون الاستروجين والبروجيستيرون للحامل وزيادة حجم تدفق الدم بنسبة 40% يؤدي إلى نضارة واحمرار البشرة، كما يصل الأكسجين والعناصر الغذائية لجميع أعضاء الجسم بشكل أفضل.
-حب الشباب
يرى أطباء الجلدية أن حب الشباب ربما يظهر خلال فترة الحمل نتيجة زيادة إنتاج الزيوت بالوجه، والتي تتراكم في المسام وتسبب انسدادها، ومن ثم يجب استعمال غسول مناسب لنوع البشرة.

فحص الحمل

يُعدُّ إجراء فحص الحمل الطريقة الوحيدة للتأكُّد من حدوث الحمل، ويمكن استخدام فحص الحمل المنزلي الموجود في الصيدليَّات،والذي يتميَّز بخصوصيَّته وأريحيَّته، بالإضافة إلى سهولة استخدامه وسرعته في إظهار النتائج، كما أنَّه دقيق جدّاً في حال اتباع التعليمات عند استخدامه، وعند ظهور النتيجة الإيجابيَّة يمكن تحديد موعد لدى الطبيب، إذ يستطيع الطبيب حينها إرشاد المرأة إلى كيفيَّة العناية بالحمل، أما عند ظهور نتيجة سلبيَّة فهذا يدلُّ على عدم حدوث الحمل، أو قد تكون المرأة حاملاً لكنَّها أجرت الفحص في وقتٍ مبكِّر جدّاً، ويمكنها محاولة إعادة إجراء الفحص خلال أسبوع تقريباً للتأكُّد من النتيجة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ أفضل وقت لإجراء فحص الحمل هو عند تأخُّر الدورة الشهريَّة.



223 Views