ما هي المياه الكبريتية

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 مارس, 2022 10:44
ما هي المياه الكبريتية


ما هي المياه الكبريتية كما سنتحدث كذلك عن ما هي المياه الكبريتية واستخدامات المياه الكبريتية والمياه الكبريتية للاكزيما وفوائد المياه الكبريتية للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي المياه الكبريتية

المياه الكبريتية هي واحدة من أكثر أنواع المياه التي لها مجموعة من الفوائد والتي تقوم بتحقيق مجموعة من الأدوار.
المياه الكبريتية من اسمها من الممكن ألا يرغب أحد في تناولها خوفًا من أنها تكون ممتلئة بالكبريت أو يخشوا أن تكون مضرة ومؤذية، ولكن على الرغم من ذلك لا بوجد أي قلق من تناول المياه الكبريتية للإنسان ولكن لابد وأن تكون بكميات محدودة ومعتدلة وليس بشكل مفرط.
تتواجد المعادن بشكل عام التي تحتوي على الكبريت في كم كبير من الصخور والتربة التي تتواجد في كافة أنحاء العالم ونشأة المياه الكبريتية، تتم من خلال سقوط مياه الأمطار على التربة تلك وعلى مكوناتها من معادن وصخور من خلال المياه وبالتالي هي مصدر للكبريت.
مصادر المياه الكبريتية تتعدد بشكل كبير وواضح فهي الأكثر شيوعًا بشكل واضح في المياه المختلفة والتي تتأكسد خاماتها وبالتالي تنتج عنها، حيث يتم إجراء كم من التحليلات على الكمية الخاصة بالكبريت الكلي في العينات الموجودة في المياه تلك.

استخدامات المياه الكبريتية

1-استخدام هذه المياه بشكلٍ موضعي يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، فشل القلب، القرحة الهضمية والالتهابات الحادة والمزمنة.
2-استخدام المياه الكبريتية قد يساعد على علاج أمراض الجلد وأمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الجهاز العضلي.
3-المستويات الكبيرة من كبريتات الهيدروجين سامة جدًا، ولكن إنزيمات الجسم قادرة على التخلص منها.
4-يساعد الاستحمام في الينابيع الساخنة والمياه الغنية بالكبريت على علاج مرض هشاشة العظام.
5-التأثيرات المفيدة للمياه الكبريتية ناتجة عن كبريتات الهيدروجين.
6-يساعد شرب المياه الكبريتية، وأيضًا تناول الأطعمة الغنية بالكبريت مثل البيض والأسماك والدواجن والأسماك والبقوليات على تعزيز صحة الشعر والأظافر والجلد والأنسجة الضامة، وبشكلٍ عام فإنَّ شرب كميات معتدلة من المياه الكبريتية لا يؤدي إلى حدوث أي آثار خطيرة، وفي بعض الأحيان قد يؤدي شرب كميات كبيرة من هذه المياه إلى الإصابة بالإسهال.

المياه الكبريتية للاكزيما

1-كان الاستحمام في الينابيع الساخنة علاجًا تاريخيًا آخر لأمراض الجلد مثل الأكزيما.
2-يعتقد بعض العلماء أن هذا قد يكون بسبب المحتوى المعدني لبعض المياه الحرارية، والعديد منها يحتوي على الكبريت.
3-يوصي أطباء الأمراض الجلدية أحيانًا باستخدام المياه الكبريتية لعلاج أمراض الجلد الالتهابية الأخرى، مثل التهاب الجلد الدهني والوردية وحب الشباب.
4-استخدم الناس أيضًا الكبريت والمعادن الأخرى لعلاج الأمراض الجلدية تاريخيًا.
5-ومع ذلك، حتى الآن، لا توجد دراسات تفحص تأثير المياه الكبريتية على الأكزيما لدى البشر على وجه التحديد.
6-تعود أصول هذه الممارسة إلى بلاد فارس، كما وصف الطبيب ابن سينا، المعروف أيضًا باسم ابن سينا، لأول مرة باستخدام هذه التقنية.
وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2017 أن مياه الينابيع الغنية بالمعادن قللت من الالتهابات الشبيهة بالأكزيما لدى الفئران.

فوائد المياه الكبريتية للشعر

1-تعالج تقصف الشعر وتلفه.
2-تقوي البصيلات وتمنع تساقط الشعر.
3-تمنح الشعر لمعاناً طبيعياً، كما أنها تدخل في تصنيع كريمات الشعر وشامبو غسل الشعر.
4-قشرة الرأس تمت التأكيد على الكبريت من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاستخدامه في منتجات قشرة الرأس التي لا تستلزم وصفة طبية، وغالبًا ما يتم دمجه مع حمض الساليسيليك، كما أجريت دراسة صغيرة في عام 1987 على 48 شخصًا يعانون من قشرة الرأس
يساعد استخدام شامبو مُنقّي مرةً واحدةً في الأسبوع على منع تغير لون الشعر، وأيضًا يساعد على التخلص من رواسب المعادن والكلور.
5- تحافظ على فروة الرأس وتقضي على القشرة والطفيليات والفطريات التي تصيبها.
6-يلعب الكبريت دورًا مهمًا في الجسم وهو ضروري لتخليق بعض البروتينات الرئيسية المهمة على سبيل المثال الكبريت ضروري لتخليق الأحماض الأمينية مثل السيستين والميثيونين والتي تعد جزءًا من الجلوتاثيون وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الخلايا من التلف.
7-يلعب الكبريت دورًا مهمًا في الجسم وهو ضروري لتخليق بعض البروتينات الرئيسية المهمة على سبيل المثال الكبريت ضروري لتخليق الأحماض الأمينية مثل السيستين والميثيونين والتي تعد جزءًا من الجلوتاثيون وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الخلايا من التلف.



234 Views