ما هي فوائد الرمان المجفف

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 16 أبريل, 2022 4:38
ما هي فوائد الرمان المجفف


ما هي فوائد الرمان المجفف كما سنتحدث كذلك عن اهمية الرمان المجفف وأضرار الرمان المجفف واستخدامات الرمان المجفف كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي فوائد الرمان المجفف

1-مشروب مثالي للقضاء على الطفيليات.
2-علاج مشاكل الهضم واضطرابات المعدة.
3-السيطرة على مشاكل القولون.
4-تعزيز صحة الكلى والكبد.
5-للتخلص من رائحة الفم الكريهة: تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون لعلاج رائحة الفم الكريهة.
6-خفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتعزيز صحة القلب: قم بتناول كوب من مغلي قشر الرمان المطحون يوميًا.
7-لتخلص من آلام الحلق: تناول ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان أو الغرغرة بمائه بعد غليه.
8-تقوية العظام وتعزيز صحتها: يساعد تناول مغلي مطحون قشر الرمان مع عصير الليمون والملح على التقليل من فقدان كثافة العظم، وبالتالي الوقاية من هشاشة العظام.
9-مطحون قشر الرمان هو مرطب طبيعي للبشرة: يمكن خلطه مع اللبن ووضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم غسله بالماء البارد.
10-مقشر طبيعي للبشرة لإزالة الخلايا الميتة: يمكن خلط السكر البني مع مسحوق قشر الرمان وزيت الزيتون واستخدامه لتقشير البشرة بتدليكها به ثم غسلها بماء فاتر.
11-معالجة حب الشباب ومحاربة البثور: اعمل على مزج مسحوق قشر الرمان مع القليل من ماء الورد وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة.
12-محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن: استخدم مسحوق قشر الرمان مع زيت الزيتون أو الأفوكادو أو الحليب وقم بتطبيقه لمدة ربع ساعة على الوجه ومن ثم غسله بالماء الفاتر.
13-الوقاية من أشعة الشمس وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد: قم بمزج مسحوق قشر الرمان مع مجموعة من الزيوت العطرية وفيتامين ه، ثم ضعه على بشرتك كواقي شمس.

اهمية الرمان المجفف

-يقل خطر الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص المعتادين على تناول قشر الرمان أو شرب منقوعه، لأن مركبات البوليفينول المتوفرة به تحمي خلايا الأمعاء الغليظة من الإصابة بالالتهاب، عن طريق تثبيط نشاط الشوارد الحرة، التي تعتبر أحد أبرز أسباب تكوّن الأورام الخبيثة بالجسم.
– شرب منقوع قشر الرمان بعد تناول الطعام، يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، نظرًا لقدرته على تحسين حركة الأمعاء.
– أظهر قشر الرمان فعالية كبيرة في علاج تقلصات المعدة في دراسة أجريت عام 2005، لأنه يحتوي على البوليفينول، وهي مركبات مضادة للأكسدة تعمل على تهدئة التشنجات المعوية وإرخاء عضلات البطن.
– أكدت بعض الدراسات، أن الانتظام في تناول قشر الرمان، من شأنه أن يساعد على تخفيف أعراض قرحة المعدة أو علاجها نهائيًا في بعض الحالات.

أضرار الرمان المجفف

1- قد يسبب تناول قشر الرمان الشعور ببعض الاضطرابات الهضمية المتعلقة بالإمساك الشديد بسبب جفاف البراز كرد فعل تحسسي.
2- يسبب الإفراط في تناول قشر الرمان زيادة حموضة المعدة، والإصابة بمشاكل سوء الهضم. يصاب بعض الأشخاص بقرحه في المعدة نتيجة تناول مغلي قشر الرمان على معدة فارغة.
3-بعض النساء التي اعتمدت مشروب مغلي قشر الرمان عانت من ارتفاع في الكوليسترول بصورة كبيرة. ذلك رغم لجوء البعض له للمساعدة في خفض الكوليسترول.
4-قد يسبب تناول قشر الرمان ارتفاع في حموضة الجهاز التناسلي لدى بعض النساء وبالأخص منطقة المهبل.
5-هناك عدة أنظمة صحية قائمة على استخدام مشروب قشر الرمان للتخلص من الدهون خاصة على الريق صباحًا. ولكن قد يصيب ذلك بعض النساء بمشاكل هضمية.
6-قد يسبب الإفراط في تناول الرمان في اختلال مستوى السكر في الدم نظرًا لوجود السكر في مكونات الرمان. الأمر الذي يعد خطر على مرضى السكري.
7-حيث تكون معدتهم متحسسة من بعض المركبات الغذائية كمادة البوليفينول الموجودة في قشر الرمان.

استخدامات الرمان المجفف

1-مقشر فعال للوجه:
يمكن أن يساعد أيضا على إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه عند استخدامه كمقشر للوجه.
خذ ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وأضف إليه ملعقة من السكر البني، لعمل عجينة، وأضف ملعقة من العسل وأخرى من زيت الأفوكادو أو أي زيت عطري من اختيارك واخلطهم جيدًا، ثم افرك الوجه ودلكه جيداً، ثم اغسله بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
2-يقي من أمراض القلب:
تمتلئ قشور الرمان بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة أمراض القلب الخطيرة والتي تهدد بالحياة، كما أنه يحافظ على مستويات الكوليسترول ويقلل من التوتر ويعيد صحة القلب، ويقلل من الإجهاد التأكسدي ويخفض ضغط الدم.امزج ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الدافئ واشرب المزيج يوميًا لتحسين صحة قلبك، وتناول المشروب كل يوم سيساعدك أيضًا على استعادة صحة قلبك مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بانتظام.



289 Views