ما يجب معرفته عن الرجل قبل الزواج

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 24 يناير, 2021 6:16 - آخر تحديث : 4 يناير, 2023 12:40
ما يجب معرفته عن الرجل قبل الزواج


ما يجب معرفته عن الرجل قبل الزواج معلومات عن الزواج نصائح للبنات المقبلات على الزواج كل ذلك من خلال هذه السطور التالية.

ما يجب معرفته عن الرجل قبل الزواج

عدم التقليل من الأمور التي يقولها الزوج :
عندما يذكر لكي خطيبك بأن يحب شئ ما جداً حتي لو أن هذا الشئ بسيط و تافه من وجهة نظرك لا تحاولي إظهار ذلك له حتي لا يغضب بل يجب الإهتمام و تأييده فيما يحب . و ذلك تجنباً لحدوث أي مشاكل بينهم ١٠ رجال تكره المرأة أن تتزوجهم
مشاكلكم الشخصية تبقي بينكم أنتم فقط :
يكره الأزواج أن تخبر زجته خصوصياتهم إلي الأخرين حتي لو كانوا  من عائلتها . و ذلك لأن هناك أسرار بينكم لا تحتاج إلي مشورة العائلة .
لا تحاولي أن تشعريه بأن مقصر في الناحية المادية :
و هذا لا يعني أن تشجعيه علي العمل أو البدء في عمل خاص بكم نقصد هنا قول ” أنت لا تلبي إحتياجاتي من الأموال” هذه العبارة من الكلمات المدمرة لعلاقاتكم تجنبيها تماماً . يجب أن تعملي علي تحفيزه للنجاح في حياته العملية لكي تعيشوا معاً في مكانة إجتماعية أعلي .
عند التحدث معه راعي عدم رفع نبرة صوتك عليه :
عندما ترتفع المناقشة بينكم راعي أن لا يرتفع صوتك علي زوجك لأن هذا الأمر من الأشياء المثيرة لسخونة الكلام بينكم . حيث يري الرجل بأن تحاولي أن تقللي من شأنه أثناء الحديث بمجرد رفع صوتك .
عدم التريقة و التقليل من شأنه :
ننصحك عزيزتي بعدم إستخدام العبارات التي تقلل من شأن الزوج لأن ذلك يمس كرامته و يدفعه للتهور معك أثناء الحديث . و يذكر البعض أن هذا السبب كان وراء بعض حالات الطلاق في المجتمعات .
البحث عن الأنشطة الجديدة :
عندما تجدي بأن حياتكم روتينة جدا ً حاولي البحث عن طرق جديدة لقضاء وقت ممتع معاً مثل التخطيط لعمل نزهة في الريف أو الذهاب إلي الملاهي معاً أو تجهيز عشاء رومانسي علي ضوء الشموع ،، إلخ كله هذه الأمور تساعدك في تجديد العلاقة العاطفية معاً .
كوني صريحة و صادقة دائماَ :
أكثر الأمور التي يكرها الرجل في المرأة بعد الزواج هي الكذب و الغش لذلك بمجرد الزواج اوعدي زوجك بأن ستكون امينة و صادقة  في حياتكم معاً . لأن الصراحة و المباشرة هي أفضل شئ في العلاقة الزوجية لكي تتجنبي الخلافات الزوجية و تستمعي بحياة زوجية سعيدة .

أمور يحبها الزوج في علاقته الزوجية

الحفاظ على الأسرار:
الرجل يقدر فكرة الأسرار أكثر من المرأة، لذلك حاولي أن تحافظي عن تفاصيل حياتكما الشخصية بعيدا عن المحيطين بكما، واجعلي دور العائلة مقتصر على المشورة.
التقدير:
الرجل يحب الشعور بالتقدير وخاصة من المرأة التي تشاركه حياته، أن تقدر ما يفعله من أجلها، وأن تقدر احتياجاته، وأن تظهر اهتمام بما يحب، ليس تملقا ولكن اهتمام يكون نابع من حب وتقدير حقيقي.
إلى جانب ذلك لا تشعريه بالتقصير وخاصة المادي، فبعض النساء يظنوا أن هذا شيء محفز، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا الشيء قد يدمر علاقتكما.
البعد عن الروتين:
طبيعة أغلب النساء تميل إلى الاستقرار، على عكس أغلب الرجال الذين يكرهون الروتين، لذلك حاولِ أن تبحثِ عن أنشطة مختلفة تضفي طابع مختلف من فترة للآخر على حياتكما، وهذا من شأنه أن يجدد حياتكما العاطفية والزوجية.
الصراحة:
الرجل يقدر الصراحة، وخاصة أن الكذب بالنسبة له في المرأة لا يعني فقط إخفاء بعض التفاصيل، بل هو يفتح باب شك كبير في قلبه وفي عقله، لأنه يرى أن المرأة التي تكذب قد تخون ثقته في أي شيء آخر.
التعامل مع المشكلات:
طبيعة المرأة تختلف عن الرجل في الكثير من الأشياء ومن ضمنها التعامل مع المشكلات، فالمرأة تحتاج إلى من تحكي له وتشكي له، أما الرجل فعندما يواجه المشكلة يحتاج إلى وقت بمفردة ليفكر ويخرج بحل لها، فلا تحاولِي أن تحاصريه بأسئلتك عن التفاصيل واتركِ له بعض الوقت بمفرده حتى يأتي هو ويحكي لكِ ما يريد.
معاملة الأطفال:
أكبر خطأ تقع فيه المرأة عند التعامل مع الرجل هو أن تترك أمومتها تتحكم فيها، ما يجعلها ترى شريك الحياة كأنه ابن لها وتبدأ في معاملته مثل الأطفال، تبدأ في توجيه اللوم له مثل الطفل، وتوبيخه أو املاء النصائح عليه بشكل سلطوي، لأن هذا يشعره بالضيق.

اسرار يجب على كل امرأة ان تعرفها من اجل الزواج الناجح

من الأسهل على الرجال قول “أحبك” عن طريق الأفعال
بالنسبة لمعظم الرجال، من الأسهل عليهم التعبير عن مشاعرهم عن طريق الأفعال، وليس الكلمات. يمكن لزوجك أن يقول لك “أحبك” بواسطة تنفيذ أعمال البيت، مثل تبديل المصابيح، تصليح الانسداد في الحوض، بناء عريشة في الحديقة وحتى رمي النفايات. كل هذه الأعمال توفر عليه الحرج والكلمات التي يجد صعوبة في التعبير عنها، وبدل هذا يبني لك مملكة تستطيعين الاستمتاع بالعيش فيها.
الرجال يتعاملون بجدية مع الالتزام
العديد من الرجال يجدون، في بعض الأحيان، صعوبة في الالتزام بعلاقة زوجية جدية وملزمة، مما يغضب ويحبط زوجاتهم المستقبليات في بعض الأحيان. ولكن هؤلاء الرجال عمليًا هم الذين يتعاملون مع الحياة الزوجية بجدية أكثر، وعندما يقررون الالتزام بالزواج الناجح يفعلون هذا من القلب ويستثمرون كل مواردهم في هذه العلاقة.
هو يصغي إليك، حقًا
عندما تجرون حديثا جديا، كل ما تريدينه هو أن يومئ برأسه بين الفينة والأخرى أو أن يقول “أنا مصغٍ” أو مجرد “نعم” هنا وهناك. ولكن لا يدرك كل الرجال هذه الحقيقة ولا يفعلون هذا. العديد من الرجال يصمتون خلال هذه الأحاديث مما يسبب الغضب لدى زوجاتهم. لذلك، أيتها النساء العزيزات، لا تتعبن أعصابكن. إذا كانوا لا يقولون شيئًا هنا وهناك خلال الحديث فهذا لا يعني أنهم لا يصغون. ربما هم يفضلون الإصغاء بصمت والتفكير بما تتكلمن عنه؟
من المهم للرجال ممارسة النشاطات المشتركة لتقوية العلاقة
الرجال يميلون إلى تقوية العلاقة الزوجية عن طريق النشاطات المشتركة، وليس عن طريق المشاعر أو الأفكار. لدى الرجال نشاطات مثل الرياضة والجنس تساعد على التقرب من زوجاتهم.
الرجال يحتاجون وقتًا لأنفسهم
بالإضافة إلى النشاطات المشتركة، يحتاج الكثير من الرجال إلى وقت مخصص لأنفسهم فقط. لذلك لا تظني أنه يفضل أن يكون لوحده أو مع أصدقائه بدل إمضاء الوقت معك. على العكس، عليك تشجيع هذا وفي نفس الوقت إيجاد هوايات خاصة بك وتكريس الوقت لنفسك. عندما يحصل الزوجان على المساحة الكافية ليستطيعا الشعور بالاستقلالية في إطار العلاقة الزوجية، ستصبح العلاقة الزوجية صحية أكثر لأن الزوجين يفتقدان بعضهما البعض أكثر.

أسرار عن الزواج لن يخبركِ بها أحد

1- الزواج يكشف عن أنانية الرجل:
طبيعة الرجل أنه أناني ومتملك لأبعد الحدود؛ فعندما يحب ويتزوج يتمنى أن تكون زوجته له وحده وأن يكون الاهتمام والحب من جانبها موجه له فقط. فهو ينتظر منها الكثير من التضحيات ويعتبرها واجب عليها؛ مثل ترك عملها أو التقليل من زيارتها لأصدقائها وأقاربها أو منعها من ممارستها لهوايتها المفضلة بحجة أن المنزل والأولاد في حاجة إلى مجهودها ووقتها. أما هو فلن يتنازل عن جلساته الدائمة مع أصدقائه أو حضوره لمباريات الكرة باستمرار بحجة أنها أشياء مهمة وهي يجب أن تحترمها وتوافق عليها. وهنا يجب أن تحرصي على تخصيص جزءًا من وقتك ولو قليل جدًا فقط لنفسك وألا توافقيه على كل قراراته إذا وجدتِ أنها لا تصب بالمصلحة على المنزل وحاولي إرضاؤه وفي نفس الوقت إرضاء نفسك.
2- تحقيق التوازن بين الحياة الزوجية والأمومة:
عندما تصلين لمرحلة الأمومة ستتغير الكثير من الأشياء في حياتك وخاصةً حياتك الزوجة، فهناك شخصًا جديدًا زاد على أعبائك وسيتطلب منكِ ذلك بذل مجهود إضافي حتى تستطيعين تحقيق التوازن بين رغبات أطفالك ومطالب واحتياجات زوجك. فاحرصي من البداية على تنظيم أوقاتك وتقسيم المهام اليومية حتى لا تجدين الفوضى قد عمت حياتك، ولابد من أن تحرصي على إشراك زوجك في تربيتك للأبناء والاعتناء بهم حتى لو لفترات بسيطة فهذا سيوفر لكِ الكثير من الوقت الذي سيعود إليه في النهاية وفي اهتمامك به.
3- الحوار والتفاهم مفاتيح نجاح الحياة الزوجية:
اعتمدي على تطبيق مبدأ الحوار والتفاهم في جميع المواضيع أو المشكلات التي تواجه حياتكما. اختاري الوقت المناسب لمناقشة الموضوع واعرضي رأيك بصورة لطيفة ولا تظهري التعنت حتى لو كان رأيك هو الصواب، فالرجل لا يحب من تفرض رأيها بل يحب أن يكون هو صاحب القرار.
4- التغاضي عن عيوب الزوج وعدم التركيز عليها:
لا يخلو أي إنسان من العيوب، وأنت من المؤكد أنكِ أصبحت على علم بكل عيوب زوجك والتي قبلت بها منذ قبولك لزواجه. فمن الأفضل أن لا تركزي عليها أمامه بل تغاضي عنها لكي لا يزيد منها وهذا سيؤدي إلى زيادة المشاكل. واحرصي على اختيار الوقت المناسب للتلميح بالعيوب التي تضايقك أو نقد مواقفه دون التجريح فيه.
5- أنتِ لا تتزوجين بشريكك فقط بل بعائلته أيضًا:
قد تواجهك بعد الزواج مشكلات مع عائلة زوجك وقد لا تحبينهم أو لا ترغبين بهم، فلا تتوقعي أن الحل هو الانفصال والبعد عنهم؛ فهذا سيؤدي إلى حدوث المشاكل بينك وبين زوجك لإهمالك لأهله والتي سيراها إهمال له نفسه. فالأفضل هو أن تتعلمي كيف تتأقلمين معهم، وكيف تكسبين ودهم وهذا هو الأهم لأن نجاح علاقتك معهم سيكسب حياتك الزوجية هدوءًا لن تتوقعيه.



572 Views