متى لا يستطيع الرجل نسيان المرأة

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر, 2020 7:04
متى لا يستطيع الرجل نسيان المرأة


متى لا يستطيع الرجل نسيان المرأة وهل الرجل لا ينسى امرأة تركته وهل ينسى الرجل امرأة جرحته كل ذلك سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

متى لا يستطيع الرجل نسيان المرأة

– الحب هو شعور يشعر به كل إنسان ويكمن باندفاع الفرد وانجذابه نحو شيء أو شخص كما أن الحب عبارة عن كيميا تنتج بين شخصين، وللحب هرمون يطلق عليه اسم هرمون الأوكسيتوسين.
– فعندما يتقابلان شخصان محبان يفرز الجسم هذا الهرمون بكميات كبيرة، وهناك أنواع متعددة من الحب حيث يوجد حب العائلة وحب الأصدقاء والحب العاطفي ، لذلك اليوم هل يتمكن الشخص نسيان من أحبه باختلاف الأسباب التي أدت إلى انفصالهم.
– في أذهان عدد كبير من الأشخاص أن الرجل يتمكن من التخلي عن ماضيه بمنتهى السهولة، ولكن وفقاً للدراسات التي قام بها عدد كبير من الخبراء النفسيين أن الرجل أو المرأة يصعب عليهم نسيان الماضي فموضوع نسيان الحب الأمر بشكل خاص أمر صعب.
– لذلك نجد أن الرجل يحتفظ بجميع ذكرياته في داخله خاصة الذكريات التي بينه وبين امرأة أحبها بصدق ومن أهم العلامات أن الرجل لا ينسى امرأة تركته أنه في أوقات الفراغ يظل يتذكر هذه الذكريات ويبتسم كالطفل الصغير لذلك الرجل لا ينسى امرأة تركها بصدق وتظل راسخه في رأسه.

بماذا يشعر الرجل بعد فراق حبيبته ؟

الاشتياق
من أول المشاعر وأعظمها التي يشعر بها الرجل بعد أن تتركه حبيبته هو الشعور بالاشتياق إليها، والإحساس بالحنين لذكرياته معها،،
ويصعب هذا الشعور ويزداد ألماً عندما تكون علاقته بهذه المرأة استمرت لوقت طويل، ويأكل هذا الشوق منه ومن تفكيره بها، ولكنه يتعمد إظهار عكس ذلك.
الحيرة
ومن أهم المشاعر التي تصاب الرجل بعد فراق حبيبته هو الشعور بالحيرة في أمره من ترك حبيبته له،
وتترجم هذه الحيرة في عدة أشكال، حيث يفقد قدرته في التعامل مع البشر، ويصبح تائها في الأعمال التي يقوم بها، أو يقوم ببذل الكثير من الجهد ويتعمد أن يجلب التعب لنفسه والإنشغال في عمله حتى يملأ الفراغ التي كانت تشغله حبيبته، ويتجنب الحيرة والتفكير بها عندما يعود إلى المنزل ويهرب إلى النوم من شدة التعب.
الوحدة
كذلك يشعر الرجل بعد ابتعاد حبيبته عنه وتركها له بالوحدة الشديدة والإحساس بالفراغ العاطفي مهما كثر الأشخاص حوله، وهذا من أصعب المشاعر المؤلمة التي تترك أثر ووجع كبير في نفس الرجل، مما يجعله يميل إلى العزلة بعيدا ويفقد الرغبة في التحدث مع أي أحد.
الحزن
كما يسيطر على الرجل مشاعر الحزن والألم بشكل دائم عندما تغيب حبيبته عنه، ويشعر بفقدانها ويعاني دائما من وجود شيء ناقص في حياته، فلا يوجد من يشاركه أفراحه وأحزانه ولا يجد من يسأل عليه بشكل يومي مثلما كانت تفعل حبيبته،ويشعر أن لا يوجد أحد يعوضه عن غيابها، ولكنه يظهر عكس ذلك، ويخفي مشاعره بداخله حتى لا يصبح موضع شفقة ممن حوله، ويمارس حياته اليومية بشكل طبيعي.
الندم
وقد يزداد ألم الرجل بشدة بعد فراق حبيبته عنه الذي أحبها وأحبته بصدق، وخاصة عندما يعلم أنها ارتبطت برجل آخر وتشعر بالسعادة معه، فيبدأ الرجل معاناته مع الندم بعد فراقه عن حبيبته، والغيرة عليها، وينتابه الشعور بالتمني للعودة إليها، ولاسيما عندما يكون قد تسبب في وقوع الظلم عليها سواء كان بخيانته لها أو بمعاملته السيئة معها ما أدى لتركه.

ندم الرجل بعد الفراق

في الحقيقة أن الرجل يبادره شعور الندم عندما يفترق عن المرأة الذي أحبها بصدق خاصة إن ظلمها أو خانها، فيظل يأنب ويلوم نفسه بالأفعال التي قام بها والتي جعلت امرأته تتركه ويظل يتذكر أفعاله وعدم قدرته على المحافظة عليها واستغلال حبها له ووفائها.
يزداد الرجل ألماً بعد الفراق عندما يجد المرأة التي أحبته بكل صدق مع رجل أخر وتشعر بسعادة فيشعر بشعورين هما الندم والغيرة عليها ويتمنى أن تعود عليه بأي ثمن لأنه أدرك أنه ظلم امرأة جيدة في حياته خاصة إن خانها أو عاملها بطريقة غير جيدة.
لذلك الرجل من الصعب أن ينسى امرأة أحبها وأحبته بكل صدق ويظل دائماً يتذكر المواقف والذكريات التي جمعت بينهما.

أسباب عدم نسيان الحب الأول

الحب الأول قوي:
فإنك لأول مرة اختبرت الإمكانات المثيرة للرومانسية، بالإضافة إلى الخوف من فقدان الحبيبة.
الحب الأول سبب أول حسرة في حياتك:
من الصعب التخلي عن الحبيب الأول، وصعب عليك فقدان تلك المشاعر السحرية المبكرة.
الحب الأول بريء:
لا دوافع ومصالح أو نوايا في تجربة الحب الأول، فإنها تجربة تعتمد على قوة واندفاع المشاعر الصادقة بدون مقدمات.
يحمل الحب الأول ذكريات جميلة:
وتغلب المودة على هذه الذكريات بالتجارب التي خضتها لأول مرة، مهما كانت المشاعر التي تبعت الحب الأول.. قاسية وصعبة.
حبك الأول.. أول تجربة شراكة:
من الصعب أن تنسى أولى التجارب التي كنت فيها شريكاً مع شخص عزيز، وتشكلان معاً كلاً واحداً؛ يتمتع بنفس العاطفة ويسعى لنفس الشيء.
لا ينتهي الحب الأول باختيارك:
بل تكون نهاية تجربة الحب الأول لسبب قد يفوق قدرتك على الاختيار، مثل السفر أو زواج الفتاة المبكر أو اختلاف ظروف الدراسة.. الخ.
يمثل الحب الأول فترة الشباب الأول:
تلك المرحلة الأبسط في الحياة، ومن يستطيع نسيانها؟!
الحب الأول يمثل بداية مرحلة الجِدة والإثارة والمغامرة:
حيث يمكن أن يذكرك باحتمالاتٍ.. لو كنت اتخذتها وكيف كانت غيرت حياتك.
الحب الأول غيّرك:
حيث تمثل تلك المرحلة النمو الشخصي والتطور في حياتك، وكيف كان فرصة من التجارب الجديدة ومواجهة مخاوفك وبدء تكوين الهوية التي أنت عليها اليوم.
الحب الأول يبقى الأول:
أمر بديهي مع كل ما تحدثنا عنه من أسباب.. في صعوبة نسيان للحب الأول.



2133 Views