مثلث برمودا للاطفال

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 4 مارس, 2022 4:41
مثلث برمودا للاطفال


مثلث برمودا للاطفال وكذلك لماذا مثلث برمودا خطير، كما سنقوم بذكر كم مساحة مثلث برمودا وأين يقع؟ وكذلك سنوضح أمثلة على حوادث الاختفاء، كما سنذكر أيضًا الناجون من مثلث برمودا، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

مثلث برمودا للاطفال

تنتشرُ الحكايات أحياناً عن بعض الظواهر الغريبة على كوكب الأرض، فتثير الفضول لدى الناس لاستكشاف ماهيّة الظاهرة، ولماذا يتمّ تسليط الكثير من الأضواء عليها، ومن الأماكن المشهورةِ التي تجذبُ مثل هذا الاهتمام “مثلث برمودا”، أو ما يُطلق عليه أيضاً اسمُ “مثلث الشّيطان” أو “مثلث الموت” أو “مقبرة الأشباح”، وهي منطقة شهيرة لها شكل مثلث متساوي الأضلاع مساحته نصفُ مليون كيلومتر مربع تقريباً.
ويقعُ هذا المثّلث في غرب المحيط الأطلسي ويجاور السواحل الجنوبيّة الشرقيّة لولاية فلوريدا في أمريكا، وبورتوريكو، وجزر البرمودا البريطانيّة.
أمّا تسميته بهذا الأسماء المختلفة والتي ترتبط بالموت والخوف فيعودُ لمزاعم عن وقوع الكثير من الحوادث الغامضة والاختفاءات الغريبة لأشخاصٍ مرّوا عبرَ هذا المكان.
تتمثَّلُ أبرز هذه الحوادث باختفاء مجموعة طائرات في عام 1945 أثناء تحليقها فوق المُثلّث، وبعدها انتشرت الحكايات حولَ هذا الموقع وخُطورته الشديدة المزعومة، وتُوجد حوالي خمسين سفينة وعشرين طائرة ادُّعي اختفاؤها أثناء مرورها من المثلث خلال القرن العشرين والقرن التاسع عشر.

لماذا مثلث برمودا خطير

– توصل باحثون من جامعة ساوثامبتون البريطانية، إلى أن الكوارث التي سجلت في المنطقة البحرية الخاصة بمثل برمودا ناجمة بالأساس عن موجات قوية يصل علوها إلى ثلاثين مترا.
– واكتشف العلماء وفقاً لتقرير قناة سكاي نيوز وجود هذه الموجات القوية أول مرة سنة 1997، لكن الباحثين البريطانيين سعوا إلى التحقق بصورة أدق من النظرية عبر نموذج تجريبي.
– وقام الباحثون بتصميم نموذج لسفينة “USS Cyclops” وهي مركبة بحرية ضخمة اختفت في مثلث برمودا سنة 1918 وكان على متنها أكثر من 300 شخص.
– وبعد تطوير النموذج في المختبر، قام الباحثون بتجريب تأثير الموجات القاتلة التي تمتاز بقوة كبيرة، فوجدوا أنها قادرة بالفعل على تدمير السفينة.
– ووفقاً لتقرير صحيفة “ميرور”، أوضح الباحث في شؤون المحيطات وعلوم الأرض، سيمون بوكسال، أن هذه المنطقة من المحيط الأطلسي قادرة على تسجيل ثلاث عواصف من مصادر مختلفة، ولذلك فهي تتيح الظروف المواتية لنشوء الموجات المدمرة.

كم مساحة مثلث برمودا وأين يقع؟

لم يتم الاتفاق على الحدود الدقيقة لمثلث برمودا عالمياً تتراوح تقديرات المساحة الإجمالية بين 500 ألف ومليون وخمسمائة ألف ميل مربع (1300000 و3900000 كيلومتر مربع) ويقع مثلث برمودا في منطقة في شمال المحيط الأطلسي (تقريباً) يحدها الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة وبرمودا وجزر الأنتيل الكبرى (كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو).
ولا يظهر مثلث برمودا في أي من خرائط العالم كموقع، فالعديد من المؤسسات الرسمية تعتبرها منطقة خيالية على سبيل المثال، لا يعترف مجلس الولايات المتحدة للأسماء الجغرافية بمثلث برمودا ولا يحتفظ بملف رسمي له كمنطقة رسمية للمحيط الأطلسي، وهو عموماً امتداد غير معروف للمحيط.

أمثلة على حوادث الاختفاء

1- حادثة السفينة روزالي:
حادثة السفينة روزالي من أشهر الحوادث والأغرب حيث اختفت السفينة بشكل مفاجئ وغريب ولم يعثر عليها ثم بعد ثلاثة أشهر تم العثور على السفينة في منطقة بعيدة عن مثلث برمودا وهي سليمة تماما ويوجد كل البضائع وما كان عليها ثم إنه لم يوجد بها أي عيب أو مكان لتسريب أو ما يدل على أنه هناك أمر غريب أو حادثة، ولكن الأغرب أنه لم يعثر على أي أحد من الركاب ولكن وجدت كل أمتعتهم ومتعلقاتهم ولم يوجد في السفينة سوى طائر الكناري والذي كان يتضور جوعا.
2- حادثة السرب الأمريكي 19:
السرب الأمريكي المكون من خمس طائرات تابعة للقوات الجوية الأمريكية مكونة من 5 طيارين و 5 مساعدين اختفوا فجأة أثناء تأديتهم لأحد مهامهم حيث وصل إلى مقر القيادة نداء استغاثة من قائد السرب الملازم تشارلز تيلور حيث قال في نداء استغاثة نصه التالي نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماماً، لا أستطيع رؤية الأرض، لا استطيع تحديد المكان، أعتقد أننا فقدنا في الفضاء، كُلّ شيء غريب ومشوّش تماماً لا أستطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا أستطيع تحديده. انقطع بعدها البث بين السرب والقاعدة ولم يعثر على الطائرات بعد ذلك.
3- حادثة الطائرة ستار تايجر:
الطائرة الأمريكية ستار تايجر كانت قد انطلقت في رحلة من البرتغال وكانت تقل خمسة وعشرين راكبا ولكنها اختفت فجأة بالقرب من منطقة مثلث برمودا، ثم حاولت السلطات البريطانية البحص عن تلك الطائرة ولكنها لم تجد أي أثر لها.
4- حادثة السفينة يو اس اس سايكلوبس USS Cyclops:
من الجدير بالذكر أنه أثناء الحرب العالمية الأولى عام ألف وتسعمائة وثمانية عشر فقدت السفينة يو اس اس سايكلوبس ولم يتم العثور عليها ولم يستدل عليها ولا على حطامها إلى الآن وقد كانت تحمل على متنها ثلاثمائة وتسعة من أفراد جنود البحرية.
5- حادثة الباخرة ماري سيليست:
تلك السفينة بثت الرعب في قلوب من وجدوها، حيث إنه تم العثور عليها في منطقة مثلث برمودا عام ألف وثمانمائة وأثنين وسبعين ميلاديا وكانت سليمة تماما ولا يوجد بها أي كسور أو فتحات لتسريب المياه، ولكن الغريب أنه تم العثور على تلك السفينة مهجورة تماما وبدون أي أحد على متنها، كما أنه تم العثور على الأدوات الشخصية كما هي حتى إن فناجين القهوة كانت كما هي موجودة بالقهوة لم تنسكب وهو ما دعا إلى الرعب والحيرة.
6- حادثة السفينة إلين اوستن:
حادثة السفينة إلين أوستن تعتبر أحد القصص العجيبة حول مثلث برمودا حيث إن سفينة إلين اوستن كانت تمر بالقرب من منطقة مثلث برمودا ثم عثرت على سفينة موجودة فقام قبطان السفينة بإرسال فريق بحث من سفينته إلى السفينة المهجورة، ولكن فريق البحث بمجرد أن صعد سطح السفينة المهجورة إلا وانقطع الاتصال بينه وبين السفينة إلين أوستن، وما كان من قائد السفينة إلين أوستن إلا أن أرسل فريق بحث آخر للكشف عن سر اختفاء فريق البحث الأول وكانت المفاجأة أنه انقطع الاتصال بفريق البحث الثاني أيضا. الغريب في الأمر أن السفينة إلين أوستن اختفت تماما وتم العثور عليها بعد إطلاق حملة للبحث عنها مهجورة ولا يوجد أحد من طاقمها عليها.
7- حادثة السفينة رايغو كومارو:
كان آخر نداء بثته السفينة اليابانية رايغو كومارو في العام ألف وتسعمائة وأربعة وعشرين وكان نداء الاستغاثة الأخير والذي قال فيه من طلب الاستغاثة أنقذونا إنه يقوم بأخذ أرواحنا وقتلنا ولا يوجد لنا مكان لكي نهرب إليه، ثم اختفت السفينة تماما ولم يتم العثور عليها.
8- حادثة السفينة بيلا:
من الجدير بالذكر أن السفينة بيلا هي سفينة بريطانية وقد اختفت عام ألف وتسعمائة واثنين ميلاديا بالقرب من منطقة مثلث برمودا ثم تم العثور عليها محطمة في القاع ولا يوجد بها أي جثث أو بقايا لمن كانوا يستقلونها.

الناجون من مثلث برمودا

1- يان شينخهوا:
الصياد الصيني يان شينجهوا (52 عاما)، أحد الناجين من هذا المكان، نجح في البقاء على قيد الحياة بعد أن ظل لوحده بمثلث برمودة بآسيا لمدة 11 يوما، بالاعتماد على بوله والسمك النيء.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الصياد الصيني كان يصطاد مع مجموعة من زملائه في مضيق تايوان، عندما هبت عاصفة، قتلت جميع زملائه وبقي وحده بمثلث برمودا بالقرب من مقاطعة جنوب شرق الصين.
وأضافت أنه بقي لمدة 11 يوما في المياه دون طعام أو شراب لذا اعتمد على بوله في الشرب وأكل السمك النيء، حتى عثرت عليه شاحنة كانت تمر بالقرب من المكان منذ أيام، متابعة أن السفينة أحضرته لميناء تشينجداو بشمال شرق الصين، حيث التقى بأفراد أسرته الذين لم يصدقوا خبر العثور عليه بعد أن ورد إليهم نبأ اختفاء السفينة المتواجد عليها.
2- توماس براون:
الأمر ذاته ينطبق على توماس براون، 56عامًا من سكان ولاية فلوريدا الأمريكي والذي عاد من مثلث برمودا بعد أن اختفي لمدة 7 سنوات.
حكى براون قصته للسلطات في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أنه في 29 من أكتوبر عام 2009، خرج بباخرة للبحر من فلوريدا، وأخبر زوجته أنه ذهب في نزهة وأنه سيعود باكرا، واختفى براون لمدة 7 سنوات.
وفي عام 2016، تلقت زوجته اتصالا هاتفيا يفيد بأنه تم العثور على زوجها وأنه تم نقله للمستشفى، وحكى لهم القصة بأنه عندما حاول العودة بعد انتهائه من النزهة وجد محرك القارب لا يعمل، فقرر استخدام اللاسلكي فوجده لا يعمل، فقرر إطلاق صواريخ طلب النجدة ولكن لا جدوى، وجد جزيرة ومع مرور الوقت تعلم استخراج الماء من النباتات والأعشاب، واعتمد في غذائه على الأسماك، وظل كذلك في هذه الجزيرة البعيدة لمدة 7 سنوات حتى تم العثور عليه بوجه شاحن وقد فقد الكثير من الوزن.
3- ايفان سارتر:
من بين الناجين من هذا المثلث السيد ايفان سارتر البالغ من العمر 32 عامًا، وهو طيار يعمل في سلاح الجو التشيكي، قال روايته في كتاب الرعب الأزرق للمؤلف أيمن عبد التواب.
لقد كنت أقوم برحلة استطلاعية فوق البحر، ورغم أنني سمعت الكثير من القصص عن مثلث برمودا، إلا أنني نسيت أنني قد أصبحت على مقربة من تلك المنطقة والتي تعتبر خطرة جدًا على ملاحي السفن والطيارين، كنت أقود طائرتي وليس هناك ما يعكر صفوي، فالأجهزة داخل الطائرة كانت تعمل بصورة منتظمة للغاية، وفجأة وبلا مقدمات أحسست بقوة خفية تشد الطائرة إلى الأسفل، ومن ثم لم تمض أكثر من ثوان معدودة حتى تعطلت جميع الأجهزة والمحركات وشاشات التلفاز أمامي، ولم أعد أدري ما يجب عمله، لقد فقدت السيطرة بشكل نهائي على الطائرة، وأصبحت أنا والطائرة منجذبين لا إراديًا إلى الأسفل وبسرعة رهيبة جدًا حاولت الاتصال مع برج المقابلة في القاعدة لكن محاولاتي ذهبت أدراج الرياح، وما هي سوى لحظات حتى وجدت نفسي على بعد 200 متر فقط من سطح الماء.
بعد ذلك توقف الانجذاب فدهشت كثيرًا حينما حدث ذلك وبدأت على الفور ترتفع الطائرة بشكل غريب جدًا، وهكذا أصبحت على ارتفاع حسن وما هي إلا دقائق معدودة وعادت جميع الأجهزة تعمل بانتظام رائع، ولكنني رأيت ما يشبه أجساما غريبة تعرض صورها على شاشة التلفاز أمامي، ومن ثم رأيت بعد ذلك صورة لمخلوق غريب وقف منتصبًا على شاشة التلفاز، وأخذ يشير ويتلفظ بكلمات لم أدري منها شيئًا ثم اختفى بعد ذلك، وفي هذه اللحظة بالذات سمعت نداءً من قاعدتي في المطار يقول: أين أنت!! هل ما زلت حيًا!! إذا كنت تسمعنا فأجب؟؟ فأجبتهم بأنني بخير وسأعود خلال ساعة. وعند هبوطي في المطار أحاطني جميع زملائي الطيارين، وأخذوا يقبلونني مستغربين عودتي سالمًا، وعند سؤالي عن سبب ذلك، أخبروني بأنني قد غبت عنهم ما يقارب خمس عشرة ساعة.



314 Views