مدة وضع الليمون على الوجه

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:34
مدة وضع الليمون على الوجه


مدة وضع الليمون على الوجه، وفوائد الليمون لبشرة الوجه، ونصائح قبل استعمال الليمون على الوجه، ووصفات الليمون للوجه، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

مدة وضع الليمون على الوجه

تكون مدة وضع الليمون على الوجه هي 10 دقائق لا أكثر، حيث يعد الليمون واحد من بين الفواكه التي تتميز بحموضتها الشديدة والتي قد تضر بالبشرة في بعض الحالات، ومع ذلك فهو واحد من الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج الهام جدا في معالجة البرد والإنفلونزا وعلى الرغم من ذلك فإن لليمون الكثير من الفوائد الهامة التي تدخل في العملية التجميلية بالنسبة للبشرة والعناية بها على وجه التحديد حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للبشرة.

فوائد الليمون لبشرة الوجه

1. تقشير البشرة
يحتوي الليمون على العديد من الأحماض منها الألفا هيدروكسي، والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يوجد عليها وتقشير البشرة، وفتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق.
2. التخلص من الرؤوس السوداء
الليمون يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد على البشرة، ويساعد على فتح المسام، وهذا من خلال تدليك الأماكن بالبشرة التي يوجد بها الرؤوس السوداء، ويجب غسل البشرة جيدا بعد استخدامه.
3. تفتيح البشرة
وضع الليمون على البشرة يساعد على تفتيحها بشكل فعال، كما أنه لديه القدرة على التخلص من البقع التي توجد على البشرة، والتي قد تظهر مع التقدم في السن، ويسهم أيضا في الوقاية من تغيير لون البشرة، بالإضافة إلى أن الليمون يساعد على التخلص من الكلف. الليمون لتفتيح البشرة
4. التخلص من التجاعيد
يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا البشرة والتي تتسبب في الإصابة بالتجاعيد، ولهذا فإن استخدام الليمون يحد من التجاعيد والعلامات الدقيقة الموجودة على البشرة.

نصائح قبل استعمال الليمون على الوجه

فيما يلي علامات رئيسية لاستخدام الليمون على الوجه بأمان دون آثار جانبية:
1. قومي بعمل اختبار من خلال وضع الليمون على جزء صغير من البشرة ولاحظي ما يحدث، وفي حالة الإحساس بالتهيج والحكة وظهور بقع حمراء قومي على الفور بغسل المنطقة جيدًا ولا تكرري استعمال الليمون مجددًا على وجهك مباشرة.
2. قومي دائمًا بتخفيف عصير الليمون بالماء العادي أو ماء الورد، إذا كانت بشرتك حساسة.
3. لا تعرضي الجلد لأشعة الشمس الساطعة بعد وضع الليمون عليه.
4. دائما استخدمي عصير الليمون الطازج لأن تركيز فيتامين C في الليمون يقل مع مرور الوقت.

وصفات الليمون للوجه

1- غسول عصير الليمون للبشرة

عصير الليمون فعال في تفتيح البشرة لأنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) والتي تعمل كمقشر طبيعي للبشرة وتزيل الطبقة العليا من الجلد وتكشف الطبقة الأسفل منه الأكثر صفاءً. كما أن لحمض الستريك الموجود في عصير الليمون تأثير مبيض أو مفتح للون (تماماً مثلما يفعل حين تضعين منه على شعرك). وحين تضعين غسول عصير الليمون على وجهك فسوف تحصلين على بشرة أفتح لوناً من لون بشرتك المعتاد.
– اعصري نصف ليمونة وأضيفي لها مقداراً مساوياً من الماء لتخفيف حدة الليمون لكي لا يهيج بشرتك ولا يكون لزجاً للغاية.
– اغمسي قطعة من القطن في المحلول وامسحي بها وجهك، وعنقك، وذراعيك وأي مكان آخر من جسمك تريدين تفتيح لونه.
– اتركي المحلول على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بماء دافئ. يجب أن تبقي داخل البيت بعيداً عن الشمس لأن عصير الليمون يجعل بشرتك حساسة للغاية من أشعة الشمس.
– بعد هذا العلاج ضعي مرطباً على بشرتك لأن عصير الليمون يجفف الجلد.
– كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، واحذري من تكرار العملية بشكل مبالغ لكي لا تتهيج بشرتك.
2- قناع العسل والليمون

حضري قناع تقشير من العسل والليمون. بمزج مفتح طبيعي بمقشر طبيعي تحصلين على قناع يعمل بفعالية على ازالة الطبقة العليا من بشرتك، وهي الطبقة الأكثر اسمراراً. هو أيضاً قادر على تفتيح لون البشرة. حضري قناعاً من خلال خلط عصير الليمون بالعسل (وهو مرطب طبيعي يقاوم آثار الجفاف التي يتركها الليمون على البشرة)، بالإضافة الى دقيق الشوفان المطحون. ادهني هذا الخليط على بشرة وجهك وعلى المناطق الأخرى التي تريدين تفتيحها في جسمك، ثم اتركيه يجف لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك، قومي بغسله بالماء الفاتر.
– وأنتِ تقومين بغسل القناع، استخدمي أطراف أصابعكِ لتدليك بشرتك بحركات دائرية صغيرة. يقوم دقيق الشوفان بتقشير الخلايا الميتة في البشرة ويترك بشرتك تظهر طبقة جديدة ومنتعشة.
– إذا كنت تمتلكين بشرة جافة، استخدمي الخيار بدلا من الليمون. وادهني وجهك وأطراف جسدك بكمية متساوية من عصير الخيار والعسل الممزوجين واتركي الخليط على هذه المناطق لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بعد ذلك.
3- وصفة الليمون مع خشب الصندل والطماطم

– ينصح بمزج كميات متساوية من الليمون والخيار وعصير الطماطم مع إضافة القليل من مسحوق خشب الصندل، لعمل عجينة ثم يوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة كل فترة لتحقيق نتيجة إيجابية.
– يحتوي الطماطم على كميات كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، ب، ج، هـ، الضرورية للحصول على بشرة صحية، وتقليل ظهور علامات التجاعيد المبكرة، وتنظيف البشرة، كما يعمل خشب الصندل على تهدئة التهابات الجلد، وتقليل حب الشباب والبقع السوداء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي يحتوى عليها الليمون، مما يجعل هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية المميزة.



951 Views