مشروبات تورد البشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 10:37 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:30
مشروبات تورد البشرة


مشروبات تورد البشرة نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نقدم لكم مجموعة متميزة من الوصفات لتوريد الشفايف.

مشروبات تورد البشرة

مشروب التفاح والبنجر
يوفر مشروب الفواكه العديد من الفوائد للبشرة لأنه يقضي على التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا أو نقص في حديد الدم.
ويتم تحضيره واستخدامه بالطريقة التالية:
قشري نصف برتقاله ثم قطعيها الى قطع صغيرة، ثم قطعي نصف تفاحة و ثمرة بنجر الى قطع صغيرة ثم عصري المكونات كلها في عصارة الفواكه وتناولي المشروب مرة واحدة يوميا بعد الفطار وسوف تلاحظين النتيجة في صفاء بشرتك و توريد خدودك بعد اسبوعين.
مشروب عصير البرتقال للبشره
يحتوي البرتقال على فيتامين B12 و فيتامين سي المهم لتغذية البشرة والشعر وتوريد الخدود وترطيب الوجه.
ويتم تحضيره واستخدامه بالطريقة التالية:
اشتري البرتقال المناسب لعمله كعصير فقط، ثم ضعيه في العصاره و صفي منه البذر تماما ثم اشربييه مرة واحدة يوميا.
مشروب البقدونس والزنجبيل للبشرة
يحتوي مشروب البقدونس على الكولاجين الطبيعي الذي يساعد على توريد الخدود والشفايف وصفاء البشرة بطريقة طبيعية، ولكن لا يجب تناوله بكثرة.
ويمكن تحضيره واستخدامه بالطريقة التالية:
ضعي القليل من أوراق البقدونس في كوب من الماء ثم ضعيه على النار حتى يغلي تماما ثم ضيفي عليه القليل من الزنجبيل، ثم صفي المشروب جيدا وتناوليه مرة واحدة يوميا.
مشروب الشاي الأخضر والزنجبيل
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة الهامة لمقاومة البقع الداكنة وتجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة المبكرة مثل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة حول العين، كما يعمل مشروب الشاي الاخضر والزنجبيل على تعزيز صفاء ونضارة البشرة و توريد الخدود
ويمكنك تحضيره واستخدامه بالطريقة التالية:
حضري كوب من الشاي الأخضر ثم ضعيه عليه قطع صغيرة من الزنجبيل الطازج، و تناولي المشروب مرة واحدة فقط يوميا بعد الإفطار أو الغداء.
مشروب الزبيب والعسل
يعمل هذا المشروب الزبيب والعسل على تصفية البشرة وتوريد الخدود لأنه يحتوي على الفينول والكولاجين الطبيعي والايلاستين والأحماض الأمينية التي ترطب وتحميها من أضرار أشعة الشمس و وتغذيها من الداخل بعمق وتزيد من نضارتها بطريقة طبيعية.
ويمكنك تحضيره واستخدامه بالطريقة التالية:
انقعي كمية كبيرة من الزبيب في وعاء من الماء لمدة ليلة كاملة للحصول على فوائده كاملة. ثم ضعيه في الخلاط مع اضافة القليل من عسل النحل الأصلي لتحليته واشربيه مع وجبة الفطور.

طُرق الحُصول على خُدودٍ ورديّة

العِناية بالبشرة هي أفضل الطّرق للحصولِ على البشرة الجميلة والورديّة، وهذه بعض الطُّرق الّتي تمنَحُ البشرة اللّونَ الوردي:
عمل مساج للخُدود:
يُستخدمُ زيت الجوجوبا أو زيت الزّيتون أو زيت السِّمسِم في تدليك الوجه بأطراف الأصابع وقرص الخُدود بِلُطفٍ وذلك لتحريك الدّورةِ الدّمويةِ في الوجه وبالتّالي سوف يُلاحظ احمرار وتورُّدٍ في الخدّين.
غسل الوجه بالماء البارد:
تُذوَّبُ قطعٌ من الثلجِ في وعاءٍ ويُغسل الوجه بالماء الذّائب، فالماء البارد أو الفاتر يزيد من تدفُّق الدَّم وبالتّالي تظهرُ البشرةُ أكثرَ تورُّداً واحمراراً، مع الابتعادِ عن غسل الوجهِ بالماءِ السَّاخن.
تقشير البشرة:
يُستخدم نوع المقشّر المناسب لنوع البشرة، ويُمكن استبدال المقشّرات الصِّناعيّة بأخرى طبيعيّة مثل مُقشِّر السُّكّر والزّيت، حيث إنّ التّقشير يُزيل الجلد الميّت الذي يُظهر البشرة باهتةً وغير صحيّةٍ. النُّعومةِ وظُهورها بالّلون الوردي.
تدليك الخدود بقطعةٍ من الثّلج:
تُدلّك البشرة بقطعةٍ منَ الثّلج لِمُدّة 5 دقائِقٍ، وذلك لتنشيط الدَّورة الدَّمويّة للبشرة، مما ينعكس ذلك على لون الخدود.

توريد الوجه طبيعيا


إذا كنتِ تفضلين الوصفات الطبيعية، فبعض المكونات تساعد على توريد الوجه وإكسابه نضارة ومظهر مشرق، وستتعجبين أن معظم هذه المكونات موجودة بالفعل في مطبخك:
خل التفاح والليمون:
الليمون وخل التفاح من المبيضات الطبيعية التي مع استخدامها بانتظام تساعد على تفتيح آثار الشمس وإكساب البشرة إشراقة طبيعية، ضعي القليل من خل التفاح أو عصير الليمون على قطعة من القطن، واستخدميها في مسح البشرة مرة يوميًا، مع الحرص على عدم الخروج في الشمس حتى لا تسبب التهاب الجلد، ولا تستخدميه إذا كانت بشرتكِ حساسة.
عصير الرمان:
استخدميه على بشرتك كماسك طبيعي غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة وتساعد على الاحتفاظ بنضارة البشرة، كما أن الصبغات الموجودة به تساعد على إكساب البشرة مظهر وردي، ضعي عصير الرمان على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
أوراق الورد:
لبشرة مشرقة بلمسة من الورود الطبيعية، استخدمي أوراق الورد الجافة، واطحنيها ثم اخلطيها بالماء أو ماء الورد لعمل معجون، وافرديه على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويمكنكِ تحضير مقشر طبيعي لتوريد الخدود، وتقشير الجلد عن طريق طحن نصف كوب من البتلات الجافة، وخلطها مع نصف كوب من السكر، ونصف كوب من زيت جوز الهند، وعشرين قطرة من زيت الورد، واخلطي المكونات في وعاء نظيف واستخدميها كمقشر طبيعي مرتين أسبوعيًا.
الكركديه:
بالإضافة إلى لونه الأحمر المميز الذي يساعد على توريد الوجه، فإنه يحتوي على أحماض “الألفا هيدروكسي” التي تساعد على تقشير الجلد، تجديد خلايا البشرة، تقليل ظهور الحبوب، تحسين ملمس الجلد، ولتحضير ماسك مقشر ومورد طبيعي للبشرة، انقعي ملعقة كبيرة من الكركديه في نصف كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق، ثم صفّي الخليط واحتفظي بالماء جانبًا، ثم افرمي أوراق الكركديه واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من البن، استخدمي الخليط على بشرة رطبة ونظيفة، وابدئي في تدليك البشرة في حركات دائرية، وضعي قليل من الخليط أسفل منطقة العين، حيث يساعد على تقليل انتفاخات العين ومظهر الهالات السوداء، اتركي الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق واشطفيه بالماء الفاتر، ثم امسحي الوجه بقطنة مبللة بماء الكركديه، وكرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.
البنجر:
تناولي عصير البنجر للوقاية من الأنيميا، واستخدمي شرائح البنجر على بشرتك للحصول على لون وردي طبيعي، فالصبغات الموجودة بالبنجر تعمل أيضًا كمضادات للأكسدة تساعد على حماية البشرة من آثار تقدم العمر، وعلامات الشيخوخة المبكرة، استخدمي شرائح البنجر كبديل لحمرة الخدود، أو يمكنكِ خلط نصف كوب من مغلي الشاي الأخضر مع نصف كوب من مغلي البنجر، واستخدمي الخليط كتونر منعش ومورد للبشرة مرتين يوميًا.

خلطات لتوريد الشفايف


الكركم والحليب
اخلطي حوالي الثلاث ملاعق من الكركم مع الحليب البارد، حتى يصبح لديك عجينة متماسكة، وبعدها طبقيها على شفاهك لمدة خمس دقائق من الوقت واغسليه بعدها بالماء البارد وللحصول على نتائج سريعة عليك تكرار هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع.
العسل والجلسرين
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والجلسرين وحين يصبح الخليط متجانسا طبقية على شفتيك قبل الخلود للنوم واتركيه للصباح بعدها قومي بشطف شفتيك جيدا بالمياة الدافئة.
زيت اللوز
قومي بتدليك شفتيك بزيت اللون من دون أن تغسيلها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا، إذا أن زيت اللوز يعمل على تنعيم الشفاه ومدها بالمواد المغذية مما يمنحها لونا ورديا مثاليا.
عصير الخيار
ندهن الشفايف بكمية من عصير الخيار بشكل يومي وباستمرار دون انقطاع، لأن عصير الخيار من أهم الوصفات المفيدة في علاج إسمرار الشفايف ويعمل على تفتيحها.



874 Views