مطويات مبتكرة وسهلة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 4:06
مطويات مبتكرة وسهلة


مطويات مبتكرة وسهلة وسوف نتحدث عن اشكال مطويات سهلة مطويات فارغة مطويات مدرسيه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مطويات مبتكرة وسهلة


قم بإحضار أربع ورقات من نوع الورق المقوى. بعد ذلك أرسم شكل دائرة على هذا الورق. قم بقص الدائرة التي قمت برسمها على الورق المقوى. واطوي هذه الدائرة بشكل جيد من المنتصف. ثم كرر الطي مرة أخرى حتى تحصل في النهاية على شكل مثلث. قم بتقسيم المثلث إلى أربعة أجزاء. وأفرادها جميعهم ثم قم بإقتصاص حرف واحد من كل طي قمت به. حتى تحصل على الحجم لهم بالضبط. وبعدها قم بطي الربع الثالث من الدائرة حتى تحصل على مثلثين بنفس الحجم. وبهذا تكون قد حصلت على قاعدة للهرم أو للجسم الذي ترغب فيه لتلك الدائرة. عليك تشكيل وجه الهرم الذي حصلت عليه عن طريق استخدام إحدى المواد اللاصقة. وحرر هذا الأمر مع أربع دوائر مجهزة. ثم إلصقهم مع بعضها البعض ما عدا الطرف الأخير. وأخيراً اصنع غلاف خارجي عن طريق شراء أحد المجسمات. ثم استخدم الورق المقوى ولونه أو ارسم عليه أي شكل تريده. واصنع قطعتين متساويتين على جانبي الدائرة. وبهذا يكون لديك شكل دائري مميز.

اشكال مطويات سهلة


1- خذ اربع قطع من الورق المقوى و قم برسم دائرة على كل ورقة بإستخدام اي شئ متاح لديك ثم قم بقص الدوائر الأربع .
2- قم بطي الدائرة بالنص ثم قم بطيها بالنص مرة أخرى لتصبح اقرب ما يكون لشكل مثلث او تكون قد قسمتها الى أربع إجزاء متساوية .
3- قم بفرد الطيات و قص حرف واحد من الأحرف المطوية .
4- قم الآن بطي الربع الثالث من الدائرة الى مثلثين متساويين و يمثل هذا الربع من الدائرة قاعدة الشكل المجسم او الهرم الذي سيتم عمله , ثم قم بتشكيل الهرم الناقص أحد الاوجه و إستخدم اي مادة لاصقة مناسبة للورق .
5- كرر نفس العملية مع جميع الدوائر التي قمت بتجهيزها ثم قم بلصقها معًا ما عدا الطرف الأخير .
6- بإستخدام احد المجسمات قم بتحديد قطعة من الورق المقوى المرسوم او الملون او ورق الأغلفة لقص حجم مساوي للمجسم لعمل غلاف للمطوية و هنا سنحتاج الى قطعتين للوجهين .
7- هات اي نوع من الأكسسوارات و شرائط الستان لعمل رابطة و شكل قفل للمطوية , و كذلك شكل جمالي لها .
8- الآن المطوية اصبحت جاهزة لتعبئتها بالمعلومات المرادة ايًا كان الغرض منها و هنا يمكن إستخدام اي رسومات او مطبوعات تناسب الموضوع المراد طرحه

مطويات فارغة


1-نماذج مطويات فارغة وورد
يوجد العديد من النماذج للمطويات الاحترافية التي يمكن الاعتماد عليها في مختلف المجالات، ومن أهمها المطويات الجاهزة للتعديل المباشر والتي تتوفر في صيغة وورد لتكون سهلة التحرير والحفظ والطباعة، مما يجعل المستخدم قادراً على إجراء أي تعديل عليها ويمكن تحميلها بالضغط على هذا الرابط: نماذج مطويات فارغة وورد
2- نماذج مطويات فارغة جاهزة للكتابة عليها
هذا النوع من المطويات من أهم وسائل الإعلانات التي يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص، حيث أنها تمكنهم من تقديم المعلومات بشكل شيق وجذاب مع مراعاة الاعتماد على مطوية جاهزة ذات تنسيق مميز، لجذب انتباه العملاء.
3-مطويات جاهزة للطباعة PDF
تحظى ملفات بي دي إف باهتمام عدد كبير من الأفراد ممن يكثرون من استخدام الحاسوب والجوال، حتى يتمكنوا من مشاركة وتبادل المعلومات والبيانات الهامة، ومن أمثلة النماذج PDF ما يلي:
4- إطارات مطويات جاهزة للكتابة عليها
يعد المحتوى الداخلي للمطويات من الأمور الضرورية الواجب الاهتمام بها، فهي عامل الجذب الأساسي لما يتم الإعلان عنه، وهذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يهتمون بشأن اختيار الإطار والتصميم الخارجي المميز،

مطويات مدرسيه


1-تعد المطويات المدرسيه أحد أفضل الأساليب التعريفية التي تساعد المتمدرسين في ترتيب الأهداف وتجميع البيانات اللازمة لتلخيص أو تنسيق بحث و موضوع دراسي بطريقة سلسلة ومنظمة وهي من أهم وسائل التأثير على الأطفال الأمر الذي زاد من أعداد الراغبين في التعرف على طرق إعدادها وهو ما سوف نستعرضه معا فيما يلي.
2-يتم إحضار ثلاث ورقات بشكل مربع، ثم نقسم المربعات بطريقة يراها الشخص القائم عليها جيدة. وتقسيم كل مربع من هذه المربعات إلى تسعة مربعات بشكل متساوي من خلال المسطرة والقلم الرصاص. وبعد ذلك نقوم بقص المربعات المتواجدة على الأطراف. ونقوم باستخدام المربع الكبير في طي الأركان المحيطة به، حتى تكون قاعدة المطوية اليدوية هي منتصف المربع بالكامل. ويتم تكرار هذه الطريقة مع باقي الورق المختلفة. ثم نقوم بعد ذلك بلصق المربعات مع بعضها البعض بشكل متناسق. ونقوم بتصميم غطاء يتم استخدامه على المربع الأكبر الذي يستخدم في الإحاطة بالمطوية والمصنوع من الورق المقوى. ونقوم بعد ذلك بلصق المربعات السفلية عن طريق المادة اللاصقة أو الشريط اللاصق. وأخيرا يتم تزيين المطوية من الخارج ووضع الإكسسوارات عليها.



466 Views