معاني الورود حسب نوعها

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:10
معاني الورود حسب نوعها


معاني الورود حسب نوعها، حيث تتعد أشكال الورود وأنواعها، ولكل نوع من الورود دلالات ومعاني، وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من أنواع الورود، وكذلك دلالاتها ومعانيها.

معاني الورود حسب نوعها

1. شقائق النعمان
من أنواع الورود الجميلة وردة شقائق النعمان، ومعنى اسم هذه الزهرة يشير إلى تلاشي الأمل والشعور بالتخلي وذلك من الناحية الإيجابية، ولكن من الناحية السلبية فإنها ترمز إلى الترقب.
2. وردة أليستروميريا
وتعرف أيضا باسم زهرة بيرو، ومعنى اسمها الثروة والازدهار، وهي أيضا زهرة الصداقة.
3. وردة الانثور
من أشهر أسماء الورود اسم الانثور وهي ترمز إلى الضيافة، كما أنها تستخدم للإشارة إلى السعادة والغنى.
4. أمارلس
وهذه الوردة ترمز إلى الجمال الرائع، كما أنها تستخدم للإشارة إلى قيمة أعد من الجمال.
5. ورود طيور الجنة
من أشهر أسماء الورود أيضا وردة طيور الجنة، والتي ترمز إلى البهجة، كما أنها ترمز إلى الروعة، ويمكن أيضا أن تستخدم للإشارة إلى الترقب.
6. وردة القرنفل
وردة القرنفل من أسماء الورود التي ترمز إلى الفخر والجمال، والقرنفل الأحمر يرمز إلى الحب والفخر والإعجاب، والقرنفل الزهري يرمز إلى حب امرأة أو أم، والقرن الأرجواني يرمز إلى التقلب، والقرنفل الأصفر يرمز إلى الازدراء والرفض أو خيبة الأمل، لكن القرنفل الأبيض يرمز إلى البراءة والمحبة الخالصة.
7. وردة النرجس البري
من أسماء الورود التي لها معنى زهرة النرجس البري وهي ترمز إلى الفروسية، وتدل أيضا على ولادة جديدة وبدايات جديدة والحياة الأبدية، كما أنه يرمز للحب بلا مقابل، زهرة النرجس البري الواحدة تشير إلى سوء الحظ لكن حفنة من النرجس تشير إلى الفرح والسعادة.
8. وردة الاقحوان
من أسماء الورود التي لها معنى وردة الاقحوان، الاقحوان يرمز إلى الإخلاص والتفاؤل والفرح والحياة الطويلة، الاقحوان الأحمر يعبر عن الحب، والاقحوان الأبيض يرمز إلى الحقيقة والحب، والاقحوان الأصفر يرمز إلى الحب المهين.
9. وردة السوسن
وردة السوسن ترمز إلى البلاغة، ووردة السوسن الارجوانية ترمز إلى الحكمة والمديح، ووردة السوسن الزرقاء ترمز إلى الإيمان والأمل، وزهرة السوسن الصفراء ترمز إلى العاطفة، بينما السوسن البيضاء ترمز إلى النقاء.
10. وردة الزنبق
الزنبق تعني النقاء والجمال المكرر، والزنبق الأبيض يرمز إلى التواضع والعذرية، والزنبق البرتقالي يرمز إلى العاطفة، والزنبق الأصفر يرمز إلى الفرح بينما الزنبق الوردي يرمز إلى حلاوة ونقاء القلب.
11. وردة هيدز
وردة هيذر ترمز إلى الإعجاب والعزلة والجمال في حين أن وردة هيدز البيضاء ترمز إلى الحماية، وتشير إلى أن الرغبات سوف تتحقق.
12. وردة جربارة
وتنتمي إلى عائلة اللؤلؤة الصغيرة، ومعناها البهجة.

أشهر أنواع الورد الطبيعي

1. الورد الانجليزي
يسمى الورد الانجليزي بورد ديفيد أوستن، ويعتبر من أشهر أنواع الورود وأكثرها شعبية بين الناس وبائعي التجزئة وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى الإنجليزي ديفيد أوستن الذي كان يربي الورود منذ 50 عام أو أكثر، وعلى الرغم من أنها مشهورة جدا ولكنها تصاب بالأمراض بسرعة وهو من أشهر الورد الطبيعي.
2. الورد الفلوریبوندا
هذا النوع من الورود هو مزيج من ورد بوليانا والأزهار المهجنة، وهذه الورود تخرج مجموعة من الأزهار الصغيرة على كل جذع من الشجرة، وتتميز بتنوع ألوانها مثل الألوان الوردي والأصفر والبرتقالي والأبيض والأرجواني وغيرها الكثير، ومن مميزاتها أيضا أنها تقاوم الأمراض بشكل كبير ويتم استخدامها في تصميم المساحات الكبيرة والحدائق العامة وحدائق المنازل.
3. ورد شجر الشاي المهجن
يزهر الورد المهجن في مجموعات ويكون متنوع الألوان والأشكال ومعروف بطول سيقانه وأنها مستقيمة وأيضا تحتوي هذه الورود على أزهار كبيرة الحجم وتكون سهلة في عمل باقات الورود.
4. الأزهار المصغرة
تأتي الأزهار المصغرة في شكل نسخة صغيرة من الورد المهجنة، وتكون في هيئة سيقان مصغرة وأزهار وأوراق، وتكون في مجموعة كبيرة من الألوان مثل الأصفر والوردي والأبيض والبرتقالي، وتتفتح معظم الأزهار الصغيرة كل 3 أسابيع أو أسبوعين، ويتم بيعها في هيئة أزهار منزلية لأنها تنمو في صورة جيدة داخل المنازل، ويصل طولها إلى 18 قدم تقريبا وتنمو في الأماكن الضيقة والصغيرة.
5. زهرة الأوركيدا
ومعنى اسمها الجمال وتعيش هذه الزهرة مدة 14 يوم وهو يعتبر من أشهر انواع الورد الطبيعي الموجودة حولنا.
6. زهرة الفلامنجو
ومعنى اسمها الضيافة الحسنة وتتوفر في شكل 120 نوع مختلف وتعيش هذه الزهرة مدة 3 ايام فقط وتوجد بألوان مختلفة مثل الأبيض والزهري والأحمر.
7. الورد الجراند فلورا
ورد الجراند فلورا هو عبارة عن أزهار كبيرة وجميلة جدا ذات سيقان طويلة الحجم، وتكون في مجموعات وكل مجموعة 3 وردات أو منفردة ويعتبر من أقوى أنواع الورود.
8. ورد الحدائق الطبيعية
تنفرد ورود الحدائق الطبيعية بأنها تحتوي على عطر مميز وشكل جميل جدا، وألوان جذابة وسهلة من ناحية العناية بها، ويصل ارتفاعها إلى 3 أقدام، وتنفرد بمقاومتها للأمراض وتزهر كثيرا طوال السنة.

أفضل الورود العطرية

1. شب الليل
يطلق على هذه النبتة أعجوبة البيرو، هي نبتة جذابة معمرة، أي نبتة تعيش لعدة سنوات، تنتشر هذه النبتة في أمريكا الاستوائية، تنمو النبتة بسهولة وتزرع في الغالب كالنبتة الحولية.
2. الياسمين الهندي
تنتج هذه الزهرة رائحة أنيقة وقادرة أيضًا على كسب قلب الجميع بجمالها، وقد تم العثور على هذه الزهرة في المناطق الاستوائية، هذه الزهرة متوفرة بلونين أبيض وأصفر، هذه الزهرة جيدة أيضًا لصنع منتجات التجميل.
3. زهر العسل
زهرة العسل هي زهرة عطرة جدا وهي من الأزهار العطرية القابلة للتكيف يمكن أن تنمو في أي مكان، يحب هذه الزهرة كل الناس الذين يحبون رائحة النباتات التي لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية، رائحتها فريدة وجميلة، تعطي رائحة تشبه مزيج من الفانيليا والعسل.
4. الورد الجوري
رائحة زهرة الجوري مبهجة وتجذب أي شخص بجمالها ورائحتها، الجوري متنوع للغاية وحوالي 100 نوع مختلف من الورود في العالم، يستخدم الناس هذه الزهرة في منازلهم للزينة وكذلك كهدايا، جعلها مظهرها الجميل ورائحتها الجميلة للاستخدامات المختلفة، تستخدم الورود لصنع العطور وتزيين المنزل والتعبير عن المشاعر.
5. الياسمين
تنتج هذه الزهرة رائحة أنيقة وقادرة أيضًا على كسب قلب الجميع بجمالها، تم العثور على هذه الزهرة في المناطق الاستوائية، هذه الزهرة متوفرة بلونين أبيض وأصفر، هذه الزهرة جيدة أيضًا لصنع منتجات التجميل.

أغلى أنواع الورور في العالم

1. هرة الكادبول.
2. زهرة جوليت.
3. زهرة أوركيد شنجن نونجوك.
4. زهرة أوركيد كينابالو الذهبية.
5. زهرة الزعفران.
6. زهرة توليب القرن السابع عشر
7. زهرة غلوريوسا.
8. زهرة هايدرانجيا.
9. زهرة زنبق الوادي.
10. زهرة ليزانثس



742 Views