معرفة عدد التغريدات في الهاشتاق

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2022 4:28
معرفة عدد التغريدات في الهاشتاق


معرفة عدد التغريدات في الهاشتاق كما سنذكر كذلك أفضل موقع تحليل حساب تويتر وما هي طريقة معرفة ترند تويتر كذلك سنتحدث عن ما هو الترند في تويتر ؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

معرفة عدد التغريدات في الهاشتاق

هناك العديد من المواقع التي تعمل على توفير المعلومات التي تتعلّق بعدد التغريدات في هاشتاق التويتر، ومنها موقع tweetbinder الذي يمكن استخدامه كما يأتي:
1-الانتقال إلى الموقع باستخدام أحد متصفّحات الانترنت، ويمكننا الانتقال إلى الموقع مباشرة “من هنا“.
2-تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام معلومات حساب تويتر.
3-كتابة الهاشتاق في صندوق البحث ثمّ النقر على زرّ إنشاء التقرير.
4-البحث عن عدد التغريدات التي تندرج في الهاشتاق ضمن الجزء العلويّ من صفحة التقرير.

أفضل موقع تحليل حساب تويتر

1- Brandwatch
تعد Brandwatch Consumer Research أحد أهم الأدوات المجانية متعددة الاستخدامات لكلً من تويتر وجميع قنواتك الخاصة، تستطيع من خلالها عن طريق توصيل حسابك معرفة المقاييس الخاصة بالمتابعين وعدد مرات الظهور والجمهور وعدد مرات المشاركة أيضًا، بالإضافة إلى الحصول على قائمة إشارات سهلة للتنقل تساعدك في وضع علامة على المحتوى الخاص بك لتصنيفه.
كما توفر لك العديد من التحليلات تستطيع القيام بها باستخدام النظام الأساسي، مثل تحليل الموضوع والتركيبة السكانية وتحليل الرموز التعبيرية بالإضافة إلى البيانات العاطفية، كما تساعدك بكل سهولة على القيام بإعداد استعلامات تمكنك من تتبع حسابات منافسيك أيضًا حتى تتمكن من الحصول على الصورة كاملة.
2- Twitter Analytics
تعتبر من الأدوات التحليلية المجانية الخاصة بتويتر، وتُعدّ Twitter Analytics من أدوات التحليل المتاحة بصورة كبيرة للمستخدمين كما تُعدّ من الخطوات الرائعة التي تساعدك على فهم كيفية أداء تغريداتك.
تقوم بأخبارك بمخلص 28 يومًا وكل ما يتعلق بعدد التغريدات التي قمت بكتابتها، وعدد مرات ظهور زيارات الملف الشخصي والإشارات والمتابعين، كما يمكّنك من خلال التمرير لأسفل الحصول على الملخص الشهري، بالإضافة إلى مجموعة من الأقسام الأخرى التى تحدد تغريداتك ليسهل عليك تحديد الأفضل من بينها من حيثُ الأداء كما توفر لك بعض الخيارات تساعدك في تعيين نطاق زمني وتصدير بياناتك.
توجد أيضًا علامة تبويب خاصة للجمهور توضح لك كافة البيانات المتعلقة بمنً يتابعك من حيثُ المعلومات السكانية وسلوك المستهلك ونمط الحياة، ويساعدك ذلك في القيام بالمقارنة بين بعض الجماهير التي تم إنشاؤها مسبقًا مثل جيل الألفية أو الشركات الصغيرة، أمّا بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها فيوجد كذلك قسم يوفر لك مقاييس حول عرض الأرقام ومعدل الإكمال والمشاركة.
3- Hootsuite
يعتبر Hootsuite من أفضل أدوات التحليل المجانية فيما يتعلق بإدارة Twitter حيثُ تقوم بإعداد التقارير كما تساعدك في إدارة أقل من خمس ملفات تعريف اجتماعية، كما تمكنك من خلال لوحة تحكم واحدة تتميز بالأمان بالإضافة إلى أنّها مستندة إلى الويب من تحديد الفرق من تنفيذ الحملات عن طريق العمل الجماعي والتعاوني عبر العديد من القنوات الاجتماعية المختلفة.
يتيح لك استخدام حساب Hootsuite، القيام بإطلاق حملاتك التسويقية وعمل جدولة المنشورات بشكل مسبق مع إمكانية تحديد الجماهير وزيادتها على Twitter، والقيام بإنشاء تقارير Twitter مخصصة، بالإضافة إلى سهولة تتبع علامات التصنيف والإشارات وقوائم Twitter وغير ذلك الكثير.
كما يشمل على قسم التحليلات الخاص به يقوم بمساعدتك في أداء منشورات Twitter الخاصة بك (من بين المحتوى على الأنظمة الأساسية الأخرى)، كما يمكّنك من الاطلاع بشكل سريع على كافة بيانات المتابعين والمشاركين بالإضافة إلى ذلك يمكّنك من وضع تقارير مخصصة تساعدك في تحديد المناسب بالنسبة لك.
4- Buffer
يُعرف Buffer في الغالب باسم tweet وجدولة النشر الاجتماعي، ويستخدم كذلك كأحد الأدوات المجانية لتحليل أداء Twitter الخاص بك أيضًا، يُعدّ من أفضل الأدوات التي تساعدك في حساب أوقات التغريد للحصول على أفضل تفاعل.
يوجد في Buffer قسمان يجب النظر إليهم بتمعن، الأول يتمثل فقط في مشاركاتك حيثُ يساعدك في فرزها بعدد كبير من النقرات أو أعلى مستويات المشاركة، حيثُ تٌعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعدك في معرفة نوع منشورات Twitter التي تناسبك بطريقة سريعة.

معرفة ترند تويتر

1-بعد تشغيل جهاز الكمبيوتر يتم الدخول إلى أحد متصفح الإنترنت ( Google chrome) والانتقال إلى موقع تويتر من هنا.
2-بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى تويتر عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
3-يتم الضغط على الاعدادات وهي موجودة في صندوق الترند الموجود في أعلى صفحة تويتر على الجانب الأيسر.
وبعد ذلك نقوم بالضغط على تغيير الموقع لنغير إلي حول العالم (world wide).
4-وبعد ذلك يتم الخروج من صندوق الأعداد والبَحث في صندوق الترند ليظهر إليك أكثر عشرة وسوم تدول حول العالم، ويظهر اليك الترند العالمي في المقدمة.

ما هو الترند في تويتر ؟

يبحث البعض عن الجواب على ماهو الترند وذلك حتى يُعرف الترند بانه نسبة الهاشتاج العالية أو هو الهاشتاج لموضوع معين تزيد سرعة انتشاره عن غيره من المواضيع ويتم تصدر هذا الترند على التويتر يوميا أعلي عشر هاشتاجات تفاعلا، كما يمثل الترند الهشتاج الاول والمتكاثر في هذا الوقت وفي أغلب هذه الهاشتاجات القضايا المطروحة في العالم والتي تثير فضول المتابعين وتدافعهم الى المشاركة والتعليق داخل تويتر اشهر الشبكات الاجتماعية، حيث يعد تويتر هو اول موقع تواصل أمريكي يوفر للمستخدمين إرسال التغريدات المصغرة بحيث لا تتجاوز التغيرة الوحدة 280 حرفا, كما يسمح بتبادل الفيديوهات والصور التي تعتبر أيضا تغريدة ويعرض الأخبار المختلفة من أي مكان في العالم ووصل عدد مستخدميه شهريا عام 2016 إلي 319 مليون مستخدم نشط.



259 Views