معرفة من أخذ سكرين شوت ماسنجر

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2022 4:46
معرفة من أخذ سكرين شوت ماسنجر


معرفة من أخذ سكرين شوت ماسنجر كما سنتحدث عن معرفة من أخذ سكرين شوت واتساب كما سنذكر كذلك كيفية منع أخذ سكرين شوت للفيس وما هي طريقة معرفة من عمل سكرين شوت لستوري الفيسبوك كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

معرفة من أخذ سكرين شوت ماسنجر

1-ربما أهم الإضافات الجديدة وأكثرها إثارة للفضول في التحديث الجديد لفيسبوك ماسنجر هي ميزة “Screenshot notifications” والتي تهدف إلى عرض إشعار ضمن المحادثة  عندما يأخذ الطرف الآخر لقطة شاشة للرسائل ولكن هذا سيحدث فقط في حال تفعيل خاصية الرسائل المؤقتة في المحادثات السرية. هذا يعني أن التطبيق لن يُشعرك إذا قام الطرف الآخر بأخذ Print Screen لو كانت المحادثة عادية، أو محادثة سرية غير مفعل بها ميزة الرسائل ذاتية الإخفاء (Disappearing Messages).
2-تجدر الإشارة إلى ان هذه الميزة ليست جديدة على الإطلاق وموجودة في تطبيق ماسنجر منذُ شهور إلا أنها كانت تقتصر على وضع الإختفاء – Vanish Mode الذي سبق وقمنا بشرح طريقة تفعيله في محادثات ماسنجر أما الآن فقد توسعت الميزة لتشمل المحادثات المشفرة أيضًا في التطبيق.
3-صحيح كان من الممكن لـ “Meta” أن تحظر بشكل نهائي إمكانية أخذ لقطة شاشة للمحادثات السرية، كما هو الحال مع التطبيقات الأخرى مثل Telegram أو Signal لكن الشركة قررت السماح بآخذ لقطة الشاشة مع الاكتفاء بعرض إشعار لكل أطراف المحادثة بحدوث ذلك.
4-ولكن دعنا لا ننسى أنه في جميع الأحوال وبغض النظر عن الطريقة التي يستخدمها التطبيق لتجنب حفظ Screenshot أثناء إجراء المحادثات السرية، هناك دائمًا حلول جانبية لا يمكن التصدي لها مثل قيام الطرف الآخر بتصوير شاشة هاتفه بكاميرا هاتف آخر أو حتى تسجيل الشاشة أثناء إجراء المحادثة، وغيرها من الأساليب لن تعيق إمكانية حفظ نسخة من رسائل المحادثة.
5-في النهاية، ستكون هذه التطورات الجديدة متاحة لكل المستخدمين “في الأسابيع المقبلة” وسيكون من الضروري الحصول على نسخة محدثة من فيسبوك ماسنجر عبر متجر التطبيقات سواء على الآيفون أو الأندرويد. بمجرد الحصول على التحديث يمكنك تجربة ميزة “Screenshot notifications” حيث كل ما عليك هو إنشاء محادثة سرية مع طرف آخر ثم النقر على أيقونة “المؤقت” بالأسفل لتحديد مهُلة لحذف الرسائل، وبمجرد أن تبدأ في إجراء المحادثة قم بآخذ لقطة شاشة ليظهر بعدها على الفور إشعارًا بذلك.

معرفة من أخذ سكرين شوت واتساب

1-لن يخبرك الواتساب عندما يأخذ شخص ما سكرين شوت ، يتضمن ذلك لقطات الشاشة للرسائل و صورة ملفك الشخصي وتحديثات الحالة.
2-حتى رسائل “العرض لمرة واحدة” هي ليست محمية تمامًا.
عندما يرى شخص ما تحديث حالتك أو رسالة “عرض مرة واحدة” فسوف تعرف ذلك و لكن يستطيع الشخص الآخر عمل لقطة شاشة للرسالة أو الصورة لمرة واحدة دون علمك.
3-مع أن الفيسبوك و الانستقرام يخبر المستخدمين في حالة قيام شخص ما بعمل لقطة شاشة للرسائل على الماسنجر و الانستقرام.
قد يتم اضافة هذه الميزة في الواتساب في مرحلة ما.

منع أخذ سكرين شوت للفيس

1-سجل دخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك، ثم بعد ذلك توجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية، ثم قم بالنقر على صورتك الشخصية في الفيس بوك.
2-وبعد ذلك تظهر معك قائمة طويلة قم بالنقر أو التحديد على خيار “تشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصي” كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه.
3-بعد ذلك، تظهر معك نافذة أو شاشة جديدة تعرض لك الكثير من التفاصيل والمعلومات حول خاصية حماية صورة الملف الشخصي.
4-على سبيل المثال، يخبرك فيس بوك أن هذه الميزة ستساعدك في حماية وتعزيز صورة الملف الشخصي من خلال ثلاث طرق مختلفة وهي كالآتي:
-الطريقة الأولى: لا يمكن للأشخاص الآخرين تنزيل أو مشاركة صورة ملفك الشخصي على فيس بوك
-الطريقة الثانية: يمكن أنت وأصدقائك فقط الإشارة إلى صورة ملفك الشخصي
ا-لطريقة الثالثة: تشير علامة الدرع إلى أنه يجب على الآخرين احترام صورة ملفك الشخصي على فيس بوك
عمومًا، بعد الإطلاع على كل هذه التفاصيل، قم بالنقر على خيار “التالي” كما هو مبين في سكرين أعلاه، ثم النقر على خيار “حفظ” بحيث يتم حفظ التعديلات الخاصة بك.
وبهذه الخطوات يتم تفعيل وتشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصي وتشغيل درع الحماية فيسبوك.

معرفة من عمل سكرين شوت لستوري الفيسبوك

1-إذا قام شخص ما بعمل سكرين شوت لقصصك ، فلن يتم إخبارك أيضا.
2-لا يمكن للفيسوك اكتشاف من قام بأخذ لقطات من الشاشة للقصص في الوقت الحالي لذلك لا تتردد في عمل سكرين شوت لشاشة الستوري لأي شخص قد ترغب في الاحتفاظ بها لنفسك.



184 Views