معلومات غريبة عن النسر

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 4:10
معلومات غريبة عن النسر


معلومات غريبة عن النسر وغذاء النسور وحاسة البصر عند النسور ومعلومات عن النسر الفلبيني للاطفال، هذا ماسوف نتحدث عنه فيما يلي.

معلومات غريبة عن النسر

-يصل عمر النسر إلى حوالى 100 عام وتموت بسبب عدم مقدرتها على الصيد وتناول الطعام.
– يمكن للنسر ان يموت بسبب إصابته ببعض الأمراض مثل البرد وغير ذلك من الأمراض كباقي الطيور.
– تحب الناس اصطياد النسور وهذا الأمر يجعلها لا تصل إلى عمرها المفترض وهو الـ100 عام وهذا للحصول على لحمها.
-تضع أنثي النسر الذهبي ماس يصل أحياناً إلى 4 بيضات والذي يعيش منهم واحد أو اثنين فقط من الصغار.
-اثبت النسر الذهبي براعته في صيد الذئاب الرمادية وغيرها لذلك فهو من اكثر أنواع النسور المستخدمة للصيد.
-يظهر الريش للمرة الأولي عند النسور ويكون طويلاً جداً ما ن يبدأ بالتساقط وتغييره ولكن في المرة الثانية يصبح اقصر.
-من اشهر الطيور الجارحة وأفضلها على ألإطلاق والمفضل عند الكثير من الناس.
– يتميز بلون ريشة المختلف والذي يتكون من لونين البني والذهبي.
-النسور الذهبية تتميز بخفة حركتها وبسرعتها الفائقة بالإضافة إلى أقدامها القوية جداً.
-النسور الذهبية تتزوج من أنثى واحدة فقط وفي الأغلب تتواجد معه مدى الحياه.

غذاء النسور

– تختلف أنواع الغذاء الخاصة بالنسور وذلك باختلاف نوع النسر والبيئة التي نشأ بها، حيث أنه هناك بعض أنواع النسور التي تتغذى على بعض أنواع الأسماك، في حين أن هناك بعض الأنواع التي تتغذى على مختلف الحيوانات البرية، وهناك بعض الأنواع التي تتغذى على الأرانب البرية وكذلك الأفاعي.
-نظراً لكون النسور تعيش في المناطق المفتوحة والتي تتمكن من التحليق لمسافات طويلة يمكنها أن تقوم باصطياد اي حيوان من الحيوانات الفقارية ذات الحجم المتوسط، كما تتواجد بعض أنواع النسور التي تستطيع أن تقوم بصيد الفرائس دون أن تقوم بالهبوط، كما أنهم يتمكنون من رمي فرائسهم لمسافات كبيرة لكي تقتل الفريسة ثم تنقض عليه مرة أخرى.

حاسة البصر عند النسور

-البصر هو أقوى حواس النسر، لديه عيون كبيرة ويمكن أن تأخذ ما يقرب من 50 ٪ من الرأس، ويمكن أن تزن نفس الكمية مثل العين البشرية، رؤية النسور هي 4-5 مرات أفضل من رؤية الإنسان، عيون النسر بزاوية 30 درجة بعيدا عن مركز الوجه، مما يعطي النسور مجال رؤية أكبر، وتستطيع النسور رؤية خمسة ألوان أساسية لثلاثة ألوان لدينا، ويمكنها اكتشاف ضوء الأشعة فوق البنفسجية .
-والمخاريط هي خلايا للكشف عن الضوء حساسة للون، أحد الأسباب التي تجعل النسور لديهم رؤية أفضل من البشر هو أن شبكية العين لديهم وهي طبقة في الجزء الخلفي من مقلة العين، بها عدد أكبر من الأقماع، فنحن لدينا 200.000 مخروط لكل مليمتر مربع، بينما النسور لديها مليون .

معلومات عن النسر الفلبيني للاطفال

1-وصف النسر الفلبيني :
تم تزيين مؤخرة النسر الفلبيني بالريش البني الطويل الذي يشبه الرجل، النسر له وجه داكن وتاج بني كريمي وظهره بني غامق، في حين أن الجانب السفلي والأجنحة السفلية البيضاء، ويتميز بالأرجل صفراء وذات مخالب كبيرة وقوية، ولديه مناقير غامق كبير ذو أقواس عالية ولونه رمادي مزرق، وعيون النسر رمادية زرقاء.
ونسر الفلبين يبلغ طوله الإجمالي من 86-102 سم، وكان متوسط طول الذكور 95 سم (3 قدم 1 بوصة) ومتوسط ول الإناث 105 سم (3 قدم 5 بوصات)، وبناء على القياسات الأخيرة، هذا يجعله أطول نوعا موجودة من انواع النسور، وأطول نسر فلبيني هو نسر هاست المنقرض وهو عينة موجودة في متحف فيلد للتاريخ الطبيعي ويبلغ طوله 112 سم (3 قدم 8 بوصات).
2-توزيع وأماكن سكن النسر الفلبيني :
يعتبر النسر الفلبيني مستوطن في الفلبين ويمكن العثور عليه في أربع جزر رئيسية هما: شرق لوزون، سمر، ليتي، و مينداناو، ويوجد أكبر عدد من النسور في مينداناو، فيوجد ما بين 82 و 233 زوجًا من النسور، وتم العثور على ستة أزواج فقط في سمر، واثنان فقط فى ليتي، وعدد قليل فى شرق لوزون.
وتم العثور على هذا النسر في غابات شديدة الانحدار التي يتراوح ارتفاعها من الأراضي المنخفضة إلى الجبال والتي يزيد ارتفاعها عن 1800 متر (5900 قدم) وهذا يقدر بنحو 9.220 كم 2 (2،280،000 فدان) من الغابات القديمة التي لا تزال في نطاق الطيور.
3-علم البيئة والسلوك لـ النسر الفلبيني :
التطور البيئي في جزر الفلبين، جعل النسور صيادين مهيمن في غابات الفلبين، وكل زوج لديه نطاقًا منزليًا كبيرًا لتربية الكتكوت بنجاح، ولكن الأنواع معرضة بشدة لإزالة الغابات، وفي وقت سابق تم تقدير المنطقة بحوالي 100 كيلومتر مربع (39 ميل مربع)، لكن دراسة في جزيرة مينداناو وجدت أن أقرب مسافة بين أزواج التكاثر تبلغ حوالي 13 كيلومترًا (8.1 ميل) في المتوسط.
ويوجد أنواع سريعة ورشيقة تشبه الصقور الصغيرة أكثر من الطيور الجارحة الكبيرة المماثلة وشوهدت وهي تمسك الأشجار بمخالبها، وتستخدم ذيولها وأجنحتها لتحقيق التوازن، وتدخل رؤوسها في تجاويف الأشجار، ومن المعروف أنهم يهاجمون الأشياء غير الحية من أجل التدريب فقط، وكذلك محاولة شنق رأسًا على عقب للعمل على توازنهم ونظرًا لأن الوالدين ليسوا قريبين عند حدوث ذلك، فمن الواضح أنهم لا يلعبون دورًا في تعليم الصيد



496 Views