معنى الورد الأبيض والاحمر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 2:06
معنى الورد الأبيض والاحمر


معنى الورد الأبيض والاحمر نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل معنى الورد الأصفر ومعنى الورد الأزرق ودلالة أنواع الورود في علم النفس تابعوا السطور القادمة.

معنى الورد الأبيض والاحمر

الورد الابيض

من معاني الوردة البيضاء الوفاء، والإخلاص، والصدق، فمن أجمل الورود التي تُهدى إلى الأشخاص العزيزين على القلب هي الوردة البيضاء، حيث تُعبر عن النية بالارتباط سواء أكان هذا الارتباط هو صداقة، أم أخوة، أم حياة زوجية، وهي تُعبر عن السرور الكبير، إضافة إلى الارتباط الروحي بالشخص المقابل، والاستعداد للقيام بكافة الأمور التي تجلب السعادة كي يكبر الحب ويزداد بين الشخصين، لذا يتم استعمال الورد الأبيض بكثرة في حفلات الزفاف، وترتدي العروس الفستان الأبيض تعبيراً عن فرحها، ومن معانيها أيضاً الأمل وبداية حياة مُستقرة وجميلة، وهي تدل على خصوصية الشخص وتقديره لنفسه وتقول الأساطير إنّ أصل جميع الورود هو اللون الأبيض، ويعود ذلك إلى معاني الطهر والكمال التي تحملها، ويُعتقد أنّ أهمية هذه الوردة تعود إلى الخاصية المقدسة التي تحظى بها عند بعض الديانات، حيث نجدها كتقليد في الجنازات لدى العديد من الناس، كما توجد في الاحتفالات الدينية عند البعض لارتباط اللون بالأعمال الجيدة، إضافة إلى أنّ لون الملائكة أبيض.
الورد الاحمر

إنّ رسالة الوردة الحمراء هي (أحبك من كل قلبي)، كما تعني الوردة الحمراء بشكل عام بالحب الحقيقي والجمال؛ إذ إنّها رمز للمحبين، كما أنّ الورد الأحمر له معاني كثيرة حسب لون درجته أي أنّ الورد الأحمر القاتم يرمز إلى الرغبة العميقة في الحبوالورد الأحمر الفاقع يرمز إلى الرغبة الخداعة في الحب خاصة أنّه لون غير حقيقي والورد الأحمر الناري يرمز إلى لهيب الحب.

معنى الورد الأصفر


-يستحضر اللون الأصفر مشاعر العاطفة واللطف، ومن المعروف عن الوردة الصفراء بأنّها الأكثر وضوحاً في الطبيعة، ومصدر للطاقة على الأرض، وهي تنقل رسالةً مليئةً بالتفاؤل والطاقة في المستقبل القريب، والورود الصفراء هي عبارة عن زهورٍ عطرة، جميلة ومبهجة، وتشتهر بأنّها رمز للصداقة، والأمنيات الطيبة، والفرح، والتهاني، وقد نشأ الورد الأصفر في الشرق الأوسط، خلافاً للورود الوردية والبيضاء والحمراء التي نشأت في بريطانيا، وتمّ إيجاده لأول مرةٍ في القرن الثامن عشر، وتمّ اختلاط نسله، وتشكلت مع مرور الوقت طفرات هجينة بألوانٍ قويةٍ من اللون الأصفر، ونشوء رائحةٍ جميلةٍ للورود الصفراء.
-كان اللون الأصفر مرتبطاً بأشعة الشمس والدفء على مر التاريخ، وقد أصبح مرتبطاً بالبهجة والحيوية، حيث تعمل هذه الأزهار إلى إضافة البهجة للغرفة عند وضعها فيها، وتمثل الورود الصفراء مزيجاً مختلطاً؛ لأنّها عادةً ما تكون مرتبطةً بأفكار الدفء، والرعاية، والبهجة، وعلى غرار المعاني الرومانسية المنسوبة للورود الحمراء والوردية، فإنّ الزهور الصفراء ترمز إلى الحب الأفلاطوني، أو العائلي، وترسل رسالةً من المودة والرعاية لمتلقيها، وعادةً ما يتمّ إرسالها لتدل على حُسن النية، وحُسن الحظ والسعادة والتهاني.

معنى الورد الأزرق


الوردة الزرقاء تعني لا شيء مستحيل ولا مكان لخيبات الأمل، ولا يمكن لكلمة لا أن تكسو حياتنا والوردة الزرقاء تعني القوة والثبات والشموخ، فلونها الأزرق الزاهي الجميل نستمد منه التفاؤل والأمل ويمدنا بالطاقة الإيجابية اللازمة لمواصلة مشقات الحياةوقد يرمز اللون الأزرق إلى الصداقة أحيانًا لأنه يعبر عن الوفاء ونقاء القلب، ويمكن أن يعبر اللون الأزرق عن الحب بين الآباء والأبناء لأنه رمز الحنان، لكن هذا يتوقف على حسب درجة اللون، حيث أن اللون الأزرق الداكن لا يشير إلى هذه المعاني، بل يرمز إلى التعبير عن الذكريات الأليمة وعند اكتشاف هذه الزهرة سماها العرب الكأس المقدسة لأنها كانت نادرة.

دلالة أنواع الورود في علم النفس


1-القرنفل:
يرمز القرنفل إلى حب الأم، ويشير القرنفل الأصفر إلى التعبير عن خيبة الأمل أو الرفض، أما القرنفل الأحمر فيعني أن القلب يشعر بالألم الناتج عن إعجاب كبير بشخص ما، والقرنفل المخطط يعني عدم القبول بالطرف الآخر.
2-الأقحوان:
ترمز هذه الوردة إلى الحب النقي البريء، ولها ورد أبيض ناصع، لذا يتميز من يحب هذه الزهور بأنه صافي القلب رقيق المشاعر.
3-الجاردينيا:
الجاردينيا زهرة ترمز إلى الحب والإعجاب الصامت، وهذه الزهرة تدل على النقاء والبراءة بلونها الأبيض الصافي، والشخص الذي يفضل هذه الزهرة يكون خجول ورومانسي وصادق.
4-التوليب:
يرمز التوليب الأحمر إلى الحب، كما يرمز التوليب الأصفر إلى الشعور باليأس في الحب، وتشير زهرة التوليب ذات الألوان المتعددة إلى الإشارة عن العينان الجميلتان، لذا فإن من يرسل التوليب إلى من يحب يكون شخصية عاطفية في المقام الأول.
5-الياسمين:
هو نبات عطري له ثلاث ألوان هم الأبيض الذي يدل على النقاء والبراءة، والأصفر الذي يرمز للغيرة والأسود الذي يعبر عن الغموض والحزن، وينتشر الياسمين في بلاد المغرب العربي، ويتميز الشخص الذي يحب هذه الزهور بأنه شخصية حاسمة ولا تحب الحلول الوسطية.
6-النرجس:
ترمز زهرة النرجس البيضاء إلى النقاء والبراءة، ويرمز النرجس الأصفر إلى الغيرة، ويتميز هذا الورد بأن له رائحة قوية، من يحب هذا النوع يتميز بأنه شخصية نقية وغيورة ومحبة بصدق.
7-الجوري:
الورد الجوري يعبر عن الحب، وهو يعرف باسم الوردة الدمشقية نظرًا لأنه يوجد في دمشق، ويطلق على الورد الجوري وردة كل الشهور لأنها تزهر باستمرار، ويعبر اللون الوردي عن الشخص الرومانسي الهادئ.
8-اللافندر:
يعرف اللافندر بأنه أزكى نبات البادية، ويرمز إلى الحب – غالبًا من طرف واحد – له زهور أرجوانية، لذا فإن الشخص الذي يحب اللافندر يكون شخصية صادقة وحساسة لكنها كتومة بعض الشيء.
9-البنفسج:
نبات عطري بري سمي بهذا الاسم نظرًا للونه المميز، ويعبر عن الحب الصامت في الغالب، لأن الشخصية التي تحب الورد البنفسج تكون شخصية كتومة ومنطوية إلى حد ما، لكنها في نفس الوقت تكون شخصية صادقة.



920 Views