معنى الورد البرتقالي

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:24
معنى الورد البرتقالي


معنى الورد البرتقالي نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل معنى لون الورد الأبيض ومعنى الورد الأزرق ودلالة أنواع الورود في علم النفس.

معنى الورد البرتقالي


الورد البرتقالي يعبر عن الحب، ويرمز اللون البرتقالي إلى إيقاظ الأحاسيس في النفس، لذا يتم استخدام الورود البرتقالية عند الرغبة في إثارة مشاعر وأحاسيس الشخص الآخر، كما أنه لون يجذب الانتباه لذا يتم استخدامه في الإعلانات وعلامات المرور، ويعد اللون البرتقالي من الألوان الصافية لأنه مزيج من اللونين الأحمر والأصفر.

معنى لون الورد الأبيض

-تُشير الورود البيضاء في علم النفس إلى الصفاء، والبراءة، كما أنّها تلعب دورًا في التعبير عن المشاعر، وتؤثر في الإنسان، فتزيد من شعوره بالسّعادة، حيث إنّ المريض يشعر بتحسّن حالته الصحية عند تلقي الزهور.
-تُقدَّم الورود البيضاء تعبيرًا عن المودة والحب، كما أنّها تدلُّ على العذرية، فتنتشر كثيرًا في حفلات الأعراس، حيث إنّها تُعرف باسم زهرة العرس، ومنذ القدم كانت الورود البيضاء تُمثل معاني الحب الصادق قبل ارتباطه بالورود الحمراء.
-ثمّ من ناحية دينية تُمثل الورود البيضاء مشاعر الاحترام، والتّعظيم، والتّدين، كما أنّها تُشير إلى السّلام والهدوء، ويُذكر أنّ الورود البيضاء تَرمز إلى الأمل، والصّداقة.

معنى الورد الأزرق

-تُعدّ الوردة الزرقاء من الورود النادرة، ويُعبر لونها عن العديد من الأحاسيس الجميلة والإيجابية مثل الثقة والتفاؤل وديمومة المشاعر، ومن الجدير بالذكر أن الورود الزرقاء لا ترتبط بجنس محدد كما هو متعارف عليه عند البعض.
-يُشار إلى أن الورود الزرقاء ذات تأثير إيجابي على الإنسان، لأنها تُعزز مشاعر الطمأنينة والهدوء لديه؛ ويعود السبب في ذلك إلى دمجها بين مشاعر الهدوء التي تبثها السماء والماء مع الراحة النفسية التي تبعث بها الأزهار للناظر إليها.
-تحمل الوردة الزرقاء حالها حال مختلف ألوان الورود العديد من المعاني والدلالات التي تختلف باختلاف الحضارات.

دلالة أنواع الورود في علم النفس

1-النرجس:
ترمز زهرة النرجس البيضاء إلى النقاء والبراءة، ويرمز النرجس الأصفر إلى الغيرة، ويتميز هذا الورد بأن له رائحة قوية، من يحب هذا النوع يتميز بأنه شخصية نقية وغيورة ومحبة بصدق.
2-القرنفل:
يرمز القرنفل إلى حب الأم، ويشير القرنفل الأصفر إلى التعبير عن خيبة الأمل أو الرفض، أما القرنفل الأحمر فيعني أن القلب يشعر بالألم الناتج عن إعجاب كبير بشخص ما، والقرنفل المخطط يعني عدم القبول بالطرف الآخر.
3-اللافندر:
يعرف اللافندر بأنه أزكى نبات البادية، ويرمز إلى الحب – غالبًا من طرف واحد  له زهور أرجوانية، لذا فإن الشخص الذي يحب اللافندر يكون شخصية صادقة وحساسة لكنها كتومة بعض الشيء.
4-البنفسج:
نبات عطري بري سمي بهذا الاسم نظرًا للونه المميز، ويعبر عن الحب الصامت في الغالب، لأن الشخصية التي تحب الورد البنفسج تكون شخصية كتومة ومنطوية إلى حد ما، لكنها في نفس الوقت تكون شخصية صادقة.
2-التوليب:
يرمز التوليب الأحمر إلى الحب، كما يرمز التوليب الأصفر إلى الشعور باليأس في الحب، وتشير زهرة التوليب ذات الألوان المتعددة إلى الإشارة عن العينان الجميلتان، لذا فإن من يرسل التوليب إلى من يحب يكون شخصية عاطفية في المقام الأول.
3-الجوري:
الورد الجوري يعبر عن الحب، وهو يعرف باسم الوردة الدمشقية نظرًا لأنه يوجد في دمشق، ويطلق على الورد الجوري وردة كل الشهور لأنها تزهر باستمرار، ويعبر اللون الوردي عن الشخص الرومانسي الهادئ.
4-الياسمين:
هو نبات عطري له ثلاث ألوان هم الأبيض الذي يدل على النقاء والبراءة، والأصفر الذي يرمز للغيرة والأسود الذي يعبر عن الغموض والحزن، وينتشر الياسمين في بلاد المغرب العربي، ويتميز الشخص الذي يحب هذه الزهور بأنه شخصية حاسمة ولا تحب الحلول الوسطية.
5-الأقحوان:
ترمز هذه الوردة إلى الحب النقي البريء، ولها ورد أبيض ناصع، لذا يتميز من يحب هذه الزهور بأنه صافي القلب رقيق المشاعر.
6-الجاردينيا:
الجاردينيا زهرة ترمز إلى الحب والإعجاب الصامت، وهذه الزهرة تدل على النقاء والبراءة بلونها الأبيض الصافي، والشخص الذي يفضل هذه الزهرة يكون خجول ورومانسي وصادق.

معلومات عن الورد بشكل عام

-الورد هو مسمى يطلق على الأزهار ذات الشكل الجميل، والرائحة العطرة، ويعبر البشر عن حبهم وتهانيهم لبعضهم بإهدائه كما يفرح الجميع باستلامه كهدية بغض النظر عن المناسبة، فنجد أن بعض الناس يأخذونه في مناسبات الزواج، وأعياد الميلاد، وحتى زيارات المرضى، والعزاء نظراً لما يحتويه من مشاعر صادقة.
-على الرغم من أن كل أنواع الورود تشترك في صفة الرائحة الزكية والشكل الجميل، إلا أن لكل وردة الرحيق المميز لها، والرائحة التي تميزها عن غيرها، وتختلف في طرق تكاثرها كما تختلف في ألوانها.
– رغم أن الورود من النباتات، إلا أن لكل منها موسم يميزها في الإنبات والإزهار بأفضل شكل ورائحة لها. لكل نوع من الورود دلالة، واستخدام للتعبير عن شعور معين، وكأن شكل كل وردة يعبر عن مناسبة ما.
– تتفتح الورود بشكل عام خلال فصل الربيع، لتعبر عن بهجة هذا الفصل، فيسعد الناس عند رؤية جمال الطبيعة في هذا الفصل نظراً لانتشار الورود المتفتحة بمختلف أشكالها فيه.
في الماضي كان هناك اهتمام أكثر بالورود حيث كان الناس يهتمون بتبادل الورود للتعبير عن مختلف المشاعر، فكانت هناك زهور تعني الإخلاص، وأخرى تعني الحزن والتعاطف، وأخرى رمزاً للقوة والعزة.
-يتم استخلاص أجمل العطور في العالم من أنواع الورد، فروائح فينيسا المشهورة للغاية ما هي إلا مزيج من خلاصة الورود العطرية. إن إهداء شخص باقة من الورود لآخر ما هو إلا رمز للحب، والسعادة التي يريد الأول تقديمها للثاني، ولا نجد إلا قلة تكره تلقي الورود نظراً لماضي سيء يتعلق بها، أما في العموم لا يوجد شخص يكره تلقي الورود.



1060 Views