مغلي النعناع للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:00
مغلي النعناع للبشرة


مغلي النعناع للبشرة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الروتين الكامل الخاص بعناية البشرة ونشير إلى أهم العادات اليومية التي تضر البشرة.

مغلي النعناع للبشرة

مغلي النعناع للبشرة له فوائد مذهلة وهي على النحو التالي:
-يضفي لمعانًا للبشرة، للنعناع تأثير مهدئ ومنعش للغاية على بشرة الفرد، فبمجرد وضعه على الجلد يسمح للبشرة بالاسترخاء بحيث تصبح البشرة بعد كل علاج أكثر إشراقًا ولمعانًا.
-إزالة الندبات الناجمة عن ظهور حب الشباب على الوجه والبشرة في بعض الحالات.
-يساهم في ترطيب البشرة، وذلك بسبب قدرته على حبس الرطوبة في البشرة من خلال شد المسامات، بالإضافة إلى دوره في أنه يساهم في تنعيم البشرة الجافة و العمل على تهدئتها.
-قد يستخدم مغلى النعناع في بعض الحالات من أجل توحيد لون البشرة، أي أنه يساعد في تنقية البشرة من الشوائب بحيث تصبح البشرة أكثر نعومًا وترطيبًا من قبل.
-يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء.
-يعزز تغذية البشرة بحيث يحافظ عليها صحيًا، وذلك لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة (Antioxidant) التي تحافظ على البشرة الصحية، وتحميها من التلف.
-معالجة حب الشباب، وذلك بسبب خصائصه القوية المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى احتوائه على حامض الساليسيليك (Salicylic acid)، اللذان لهما دور في الحد من ظهور حب الشباب على الوجه والبشرة، ويحتوي على فيتامين أ الذي يتحكم في عملية إفراز الزيت للأفراد الذين يعانون من البشرة الدهنية.
-تهدئة اللدغات الناجمة عن البعوض وبعض التهيجات الأخرى، ويعود سبب ذلك إلى الخصائص المضادة للالتهاب الذي يتميز بها نبات النعناع.
لنبات النعناع دور في عملية إبطاء الشيخوخة، أي أنه يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه والبشرة بشكل عام، وذلك من خلال حمض الروزمارينيك (Rosmarinic acid) الذي تكمن فائدته في تحسين الدورة الدموية للبشرة والعمل على ترطيبها أيضًا.
-التقليل من ظهور الهالات السوداء تحت العين بسبب احتواء النعناع على مضادات الأكسدة.

أفضل طرق العناية بالبشرة

الترطيب
من المهم ترطيب البشرة يوميا للحفاظ على نضارتها، ويجب اختيار أنواع كريمات خالية من العناصر الكيميائية، ووضعها برفق وبحركات دائرية؛ لضمان نتيجة أفضل.
التقشير
من الخطوات المهمة التي تجعل البشرة جذابة وتساعد على التخلص من الجلد الميت وانسداد المسام، مع مراعاة تكرار عملية التقشير مرتين أسبوعيا.
الماء
شرب الماء بكميات كبيرة يوميا يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويقلل من ظهور البثور والحبوب التي تصيبها، ويخلصها من السموم الموجودة بالجلد، ما يجعلها تبدو صافية وخالية من المشكلات، فضلا على حمايتها من التجاعيد المبكرة.
الشمس
استخدام واقٍ من أشعة الشمس من أولويات الاهتمام بالبشرة خلال اليوم، لحمايتها من الإسمرار أو الإصابة بالحروق والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.
التنظيف
العناية بالبشرة وتنظيفها يوميا باستخدام الماء الدافئ ضروري لفتح المسام، لكن يجب عليك اختيار غسول يناسب نوع بشرتك، وبتنظيفها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم غسلها بماء بارد.
الأقنعة
استخدام أقنعة البشرة الطبيعية مرحلة مهمة جدا في العناية اليومية بالوجه، إذ يمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، لذا من الضروري الابتعاد عن الأقنعة التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بالمكونات الطبيعية، ولا يترك أي قناع على البشرة لمدة أطول من ربع ساعة.
المكياج
قبل الخلود إلى النوم يجب غسل البشرة جيدا وإزالة المكياج، إذ إن ترك مستحضرات التجميل على البشرة يؤثر عليها سلبيا ويتسبب في جفافها وظهور الحبوب.
الغذاء
تناول الغذاء الصحي مثل الفواكه والخضراوات والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، ويحافظ على نضارتها وحيويتها، لذا يجب اختيار أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن.

وصفات مختلفة للبشرة

وصفة التفاح وعصير الليمون لتبييض الوجه الدهني
الخلط بين شريحة تفاح مهروسة و2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء.
وصفة الأفوكادو والعسل للعناية بالبشرة
الخلط بين ثمرة أفوكادو مهروسة، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم دهن بشرة الوجه والرقبة بالخليط، ويترك الماسك لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء البارد، وتكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً، وهي تساعد على الوقاية من حب الشباب والأكزيما، والتخلص من الصدفية.
وصفة الطماطم والليمون لنضارة البشرة
اخلطي بين ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وقطرات من عصير الليمون، ويوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة جيداً، تلك الوصفة تعمل على التقليل من الزيوت الزائدة بالبشرة، وتفتيحها، ومنحها النضارة والإشراق.
وصفة البرتقال والكركم لتفتيح وتبييض البشرة
يتم الخلط بين عصير البرتقال، والقليل من الكركم، ثم يوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

روتين يومي يضر البشرة

التعرض لأشعة الشمس
يتجاهل البعض استعمال كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل. وفي الحقيقة، تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى جفاف البشرة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة. لذلك، ينبغي استخدام الواقي الشمسي في الطقس المشمس وحتى عند الذهاب إلى المحلات التجارية، وشراء مستحضرات تجميل تتكون من مواد وقائية تحمي البشرة من أشعة الشمس وتحافظ على رطوبتها.
استخدام الكثير من الكريمات
أضافت الكاتبة أنه ينبغي توخي الحذر عند استخدام مستحضرات التجميل، لأن استخدامها بشكل غير صحيح من شأنه أن يلحق ضررا بالبشرة. إلى جانب ذلك، قد يؤدي سوء الاستخدام المفرط وتطبيق كمية كبيرة من الكريم إلى جعل الجلد إما دهنيا وإما جافا للغاية. في الأثناء، يوصى باستخدام الكمية المنصوح بها فقط، وغسل الوجه قبل وضع الكريم عليه.
التدخين
يعتبر التدخين عادة سيئة ينبغي التخلص منها من أجل الحفاظ على الصحة. وبالإضافة إلى إلحاق ضرر بالرئة والأسنان، يؤدي التدخين إلى ظهور تجاعيد في الوجه وتغير لونه ليصبح رماديا باهتا، وحرمان الجسم من الحصول على العناصر الغذائية الأساسية.
تقشير الوجه
أوردت الكاتبة أن إساءة استخدام هذا الإجراء من شأنه أن يؤدي إلى عواقب سلبية، بما في ذلك فقدان الدهون الطبيعية التي تُعتبر الطبقة الواقية للوجه، ويصبح أكثر عرضة للآثار السلبية لأشعة الشمس.
الماء الساخن
تتوسع المسام تحت تأثير الماء الساخن مما يتسبب في تهيج البشرة وتخلص الجسم من الدهون الطبيعية، الأمر الذي يؤدي إلى جفاف البشرة.
فرش ماكياج متسخة
قالت الكاتبة إن خبراء التجميل يوصون بتنظيف فرش الماكياج على الأقل مرة واحدة شهريًا، نظرًا لتراكم الكثير من الأوساخ عليها مما قد يلحق ضررا بالبشرة. لذلك، ينصح بغسلها جيدا بالصابون لإعادة استعمالها مرة أخرى.
مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية
أشارت الكاتبة إلى أن استخدام الكريمات منتهية الصلاحية من الأمور التي تضر بالبشرة، نظرا لتغير التركيبة الكيميائية للمادة بعد فترة معينة، وقد يتسبب استخدام هذه الكريمات في ظهور الحساسية والطفح الجلدي وحب الشباب.



359 Views