مقاسات أكواب القهوة المختصة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 1:02 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 9:21
مقاسات أكواب القهوة المختصة


مقاسات أكواب القهوة المختصة، وإيجاد الحجم المثالي لكوب القهوة، والنسب بين القهوة والمياه عند إعداد القهوة، ومحضِّرات القهوة، والفرق بين حبوب قهوة الارابيكا والروبوستا، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

مقاسات أكواب القهوة المختصة

تكون أحجام أكواب القهوة بشكل تقريبي كما يلي:
– حجم كوب الاسبريسو : 90 مل.
– حجم كوب فلات وايت : 150 مل.
– حجم كوب كابوتشينو : 190 مل.
-حجم كوب لاتيه : 240 – 280 مل.

إيجاد الحجم المثالي لكوب القهوة

الآن بعد أن مررنا فوق مقاسات أكواب القهوة، دعنا نستكشف أكثر قليلاً، ماذا لو كنت لا تحاول فقط شرب القهوة أو الشاي؟ صدق أو لا تصدق، الحجم مهم، ولا يتم إنشاء جميع أحجام الكوب بالتساوي. هناك العديد من أحجام فنجان القهوة للاختيار من بينها، ولن يقطعها متوسط ​​حجم قدح القهوة.
– إذا كنت كابتشينو عاشق مثلنا ، أواني الشرب المناسبة لهذا المشروب الإيطالي الشهير سيكون كوبًا من 5 إلى 5.5 أوقية (150-160 مل).
– إذا كنت لاتيه سيكون حجم الكوب أكبر بقليل 11-11 أوقية. هذا لاستيعاب بعض مساحة تذبذب إضافية للحليب المعني.
– إذا كنت تفضل بساطة جميلة إسبرسوحجم الكوب الذي يجب أن تبحث عنه هو 2-3 أونصات.
– تحذير! لا تظن أنه يمكنك الابتعاد بمجرد رمي الإسبرسو بكوب أكبر.
– إن حجم الكوب لأي إسبرسو مهم للغاية، فإذا قمت بصب الإسبريسو في فنجان قهوة أكبر أو كوب قهوة بدلاً من فنجان إسبرسو، فستنتشر الكريما، مما يجعلها رقيقة وتختفي بسرعة، كما أن حجم فنجان الإسبريسو يحمي قهوتك من البرودة بسرعة كبيرة.

النسب بين القهوة والمياه عند إعداد القهوة

– إن فهم النسبة أمر بسيط. إذا كان لديك 1 غرام من القهوة و 1 غرام من الماء، ونسبة القهوة إلى الماء هي 1: 1. إذا كان لديك 1 غرام من القهوة و 15 غرام من الماء، فإن النسبة هي 1:15.
– لا أحد يحضر كوب من القهوة بمقدار 15 G، والأكثر شيوعا هو كوب من القهوة بمقدار 300 G، ومن أجل البقاء في مجموعة مقبولة عموما من النسب (سنستخدم 1:15 لهذا الدليل)، نحن بحاجة إلى القيام ببعض الرياضيات البسيطة جدا.
– إذا كان 1 غرام من القهوة و 15 غراما من الماء هي نسبة 1:15، كم غرام قهوة نحتاج إذا أردنا استخدام 300 غرام من الماء؟ ابدأ بما تعرفه: 300 G من الماء. – قسم الآن كتلة المياه عن طريق جزء المياه من النسبة للحصول على كتلة القهوة.
– 300/15 = 20
– مع 20 G من القهوة و 300 غرام من الماء، لديك الآن نسبة 1:15 وكوب كامل من القهوة!
– الآن تخيل أنه تبقى لديك 30 G من القهوة وتريد أن تستخدم كل شيء دفعة واحدة – ما هي كمية المياه التي تحتاج إلى استخدامها للبقاء في النطاق المقبول عموما؟ بدلا من التقسيم، حان وقت الضرب بالنسبة التي اخترتها (1:15).
– 30 × 15 = 450
– إن العثور على النسبة الصحيحة لإحتياجات التحضير الخاص بك هو أمر بسيط بشكل مدهش، ومعرفة هذه الخطوات البسيطة سوف تجعلك تبدو وكأنك زعيم القهوة أمام أصدقائك.

محضِّرات القهوة

يحتاج كل مشروع له صلة بالطعام إلى وجود آلة لتحضير القهوة، سواء كانت آلة إسبريسو أو أداة لتحضير القهوة. ولكن ليس مجرد أي آلة حيث أن آلة القهوة الجيدة قد تصبح العامل الرئيسي في خلق تجربة إمَّا جيدة أو سيئة لعملائك عند طلبهم للقهوة بعد تناول وجبتهم. وكما هو الحال مع معظم السلع في السوق فإن الماركة والسعر عادةً ما يكونان مؤشرين جيدين لجودة مُحضِّرة القهوة التجارية وأدائها، وتكون المحضرات المستخدمة في إعداد أكواب القهوة كما يلي:
– الآت الإسبريسو.
– طواحين القهوة.
– مكائن التحميص.
-محضرات الشاي والقهوة.
– كماليات القهوة.
– أدوات التحضير اليدوي.
– حبوب قهوة.
– أجهزة تنقية المياه.
– الآلات تحضير القهوة.

الفرق بين حبوب قهوة الارابيكا والروبوستا

1- الشروط البيئية
– تنمو شجرة بن فصيلة الارابيكا ليبلغ طولها تقريباً مابين 2.5 إلى 4.5 متر ، وفي درجة حرارة مابين 15°-24°C ومعدل أمطار 1200-2200.
– فصيلة الروبوستا يبلغ طول الشجرة 4.5 إلى 6.5 متر وتعيش في طقس ادفى قليلاً مابين 18°-36°C وتحتاج إلى معدل أمطار أكثر 2200-3000.
2- شكل حبة البن
حجم حبة بن الارابيكا أكبر وتميل إلى الشكل البيضاوي مع انحناء في الخط الفاصل في وسط حبة البن ، أما بن الروبوستا فيميل شكل البن إلى الدائري والخط الفاصل أشبه بالمستقيم.
3- معدل الكافيين وحمض الكلوروجينك
بن الروبوستا يحتوي على ضعف نسبة الكافيين الموجود في بن الارابيكا وكذلك يحتوي الروبوستا على نسبة أعلى من حمض الكلوروجينيك مما يجعل الشجرة أقوى على مكافحة الأمراض والحشرات.
4- نسبة السكر والدهون
تحتوي فصيلة الارابيكا على 60% دهون أكثر ونسبة الضعف من السكر الموجود في الربوستا ولذا يغلب على بُن الروبوستا المرارة الحادة ، هذة السكريات والدهون تعزز أثناء التحميص لتعطي الارابيكا ايحاءات عطرية أو فاكهية.
5- السعر
بدون شك أن سعر بن فصيلة ارابيكا أغلى من الروبوستا وأكثر جودة .
6- أشهر أماكن الزراعة
يتواجد بن الارابيكا غالباً في شرق افريقيا ” اثيوبيا ، كينيا ،راوندا ، تنزانيا ” واليمن وجنوب غرب السعودية وفي وسط امريكا ” كولومبيا ، بيرو ، كوستاريكا ، جواتيمالا ، السلفادور “، فيما ينمو الروبوستا في غرب ووسط افريقا و اواسط اسيا ” فيتنام ، الهند ، اندونيسا ”.
7- نسبة الإنتاج العالمي
يبلغ الانتاج العالمي لفصيلة الارابيكا 70 % فيما يبلغ الانتاج العالمي من سوق البن للربوبوستا 30%.
8- من الأفضل
بدون شك أن فصيلة بن الارابيكا أفضل طعماً وأغلى سعراً ، غالب استخدام الروبوستا لمن يريد تقليل التكلفة ، البعض يدخل نسبة معينة على بلند الاسبريسو من بن الروبوستا لتعطيه كريمة ولتقليل السعر ، أيضاً بعض المقاهي التجارية الرديئة تستخدم بُن الروبوستا.



1199 Views