مقدمة إذاعة عن الغذاء الصحي

كتابة افنان الرويلي - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2020 12:52 - آخر تحديث : 27 ديسمبر, 2022 3:15
مقدمة إذاعة عن الغذاء الصحي


مقدمة إذاعة عن الغذاء الصحي و فقرة افتتاحية عن الصحة بالإضافة إلى مقدمة إذاعية عن الصحة وتأثيرها على حياة الإنسان بشكل عام وأكثر من ذلك نقدمه في المقال.

مقدمة أذاعة عن الغذاء الصحي 

مقدمة رائعة عن الغذاء الصحي 

يعد الطعام هو العنصر الأساسي والرئيسي الذي يمد الإنسان بالطاقة والحيوية، والصحة، لهذا يجب أن يكون هذا الغذاء صحي ومفيد لجسم الإنسان، فالطعام لا يعتبر مصدر سعادة ولذة للناس فقط، بل هو مصدر لصحة الانسان، والتغذية السليمة هي اساس صحة الانسان، والكثير من الامراض، ومنها أمراض القلب والسكر، الكثير من الناس يفرطون في تناول الأطعمة الغير صحية، والضارة بصحة الأنسان، مثل الأكلات السريعة التي تحوي بها دهون وسكريات بنسب عالية جدااً، وتعتبر هذه النسب العالية من الدهون ضارة جدا بصحة الإنسان، وقد تتسبب له في العديد من الأمراض مثل امراض القلب، لهذا على كل انسان ان يختار غذائة الصحي المناسب لكي يعيش حياة صحية سليمة، دون الاصابة بأية أمراض، فالصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يشعر بها غير المرضى، ولذلك يجب أن نهتم بها جيدا ونحافظ عليهاK أنعم الله علينا بنعمة الصحة، إذ يجب الحفاظ عليها على قدر الامكان ، عن طريق التوقف عن الأطعمة المضرة لاجسامنا، وبتناول الطعام الصحي السليم، ولهذا ستكون فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن التغذية السليمة والغذاء الصحي .

فقرة افتتاحية عن الصحة

الصحة تاج على رؤوس الاصحاء وفي الحقيقة أن كثيرًا من الأمراض المزمنة (كاعتلال القلب والسرطان والسكتة الدماغية) تعود جزئيًا إلى تناول كميات كبيرة من أنواع مؤذية من الأطعمة. غير أنه بالنسبة إلى معظم الناس، فإن المقاربة الفضلى للتغذية السليمة تتمثل باتباع مبادئ اختيار الأطعمة التي تنصح بها الحكومة، لذلك عليك عزيزي الطالب بتناول الطعام الصحي ، واتباع اساليب التغذية السليمة.

يمكن الحفاظ على الوزن الصحي بعدة طرق أهمها تناول الألياف الغذائية المتمثلة في الخضروات والفاكهة قليلة السعرات الحرارية كالخيار والتفاح ، كما يمكن تناول الأطعمة قليلة الملح أو كلوريد الصوديوم، والتقليل من تناول السكريات والدهون .

مقدمة إذاعية عن الصحة وتأثيرها على حياة الإنسان

الله سبحانه وتعالى وهبنا العديد من النعم ومن أهمها جسم الانسان الذي يحتوي على ملايين الخلايا التي تعمل من أجل تسهيل حياة الانسان، إن جسد الإنسان هو معجزة بكل ما في الكلمة من معاني، ولكي تعمل هذه المعجزة كما ينبغي يجب أن تتم بداخلها آلاف وربما ملايين العمليات الحيوية، وهذه العمليات الحيوية تحتاج إلى الغذاء الكامل المتوازن، من بروتينات ودهون صحية ونشويات جيدة ومعادن وفيتامينات ومغذيات دقيقة.

تناولك للغذاء الصحي يجعل جسمك صحيحا ويحقق لك التوازن على المستوى الجسدى والنفسي والعقلي، وإذا ما جعلت تناول الغذاء الصحي نمط حياة ومارست رياضة مُعتدلة، ستتجنب بذلك الكثير من المشكلات الصحية المُتعلقة بسوء التغذية وأمراض البدانة.

وفي مقدمة إذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي نشير إلى أن الغذاء الصحي يتضمن البروتينات الجيدة مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، وكذلك الدهون الصحية مثل المكسرات والأسماك الدهنية وزيت الزيتون إضافة إلى الكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة والغنية بالألياف الغذائية الهامة للصحة مع تناول الخضر والفواكه بكميات كافية للحصول على الفيتامينات والمعادن والمغذيات الضرورية، للحفاظ على النظام الغذائي متوازن.

مقدمة أخرى عن الصحة 

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اما بعد فإن تناولك للغذاء الصحي يجعل جسمك صحيحا ويحقق لك التوازن على المستوى الجسدى والنفسي والعقلي، وإذا ما جعلت تناول الغذاء الصحي نمط حياة ومارست رياضة مُعتدلة، ستتجنب بذلك الكثير من المشكلات الصحية المُتعلقة بسوء التغذية وأمراض البدانة.

وفي مقدمة إذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي نشير إلى أن الغذاء الصحي يتضمن البروتينات الجيدة مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، وكذلك الدهون الصحية مثل المكسرات والأسماك الدهنية وزيت الزيتون إضافة إلى الكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة والغنية بالألياف الغذائية الهامة للصحة مع تناول الخضر والفواكه بكميات كافية للحصول على الفيتامينات والمعادن والمغذيات الضرورية.

مقدمة عن الغذاء الصحي 

ببالغ السعادة والفرح يسعدنا أن نقدم لكم اليوم موضوعنا  الهام والحيوي عن الغذاء الصحي ، حيث قال الله تعالي في كتابة العزيز ” فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ ” صدق الله العظيم ، فالله أنعم علينا بالطعام والشراب ، كما أنه أنعم علينا بالصحة وجسدًا سليمًا ، لهذا يجب علينا أن نرعاهم بتناول غذاء صحي ، فأجسادنا أمانة من الله عز وجل إلينا ولا يجب أن نُفسد الأمانات ، والمحافظة على أجسادنا وصحتنا لن تتم إلا إذا تناولنا غذاء غني بالعناصر الغذائية الكاملة التي يحتاجها الجسم، وهو ماسنحاول التحدث عنه في اذاعتنا اليوم

مقدمة عن الطعام الصحي

  1. عزيز الطالب/ الطالبة، إن الحكمة القديمة تقول “العقل السليم في الجسم السليم” والجسم السليم يحتاج منك للعناية والرعاية والاهتمام باللبنات التي تبنيه، وهذه اللبنات هي الغذاء الصحي.
  2. إن تناول الغذاء الصحي يجنبك الإصابة بأمراض سوء التغذية والمخاطر الصحية الناتجة عن الإصابة بالبدانة، والتي تعد وباء عالميًا يصيب نسبة كبيرة من الناس في الوقت الحالي في مختلف أنحاء العالم، ويرفع من مخاطر الإصابة بأمراض السكر من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  3. بالإضافة إلي أن تنمية الطفل تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والرعاية، ولقد خلق الله لذلك حليب الأمهات، والذي يُعد مادة غنية بالمُغذيات التي يحتاج إليها الرضيع في مراحل حياته الأولى، وإن كان يفتقر إلى الحديد الذي يولد الطفل بمخزون كافي منه ينحدر تدريجيًا ليصل إلى المستويات الطبيعية خلال الأشهر الأولى من العُمر، وهو ما يستدعي إضافة أغذية أخرى غنية بهذا العنصر بعد بلوغ الطفل 4 – 6 أشهر من عمره مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية.

ايات عن الاسراف في الاكل

أنزل الله تعالى عدة آيات قرآنية على سيدنا محمد تمنع المسلمين من الإسراف في الأكل ،  وهذه بعضٍ من آيات الله تعالى ، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ :

( يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (31) ) ، سورة الأعراف .

( وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا (29) ) ، سورة الإسراء .

( وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67) ) .  سورة الفرقان .



467 Views