مقدمة مميزة عن الوطن

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 8:19 - آخر تحديث : 9 سبتمبر, 2021 8:39
مقدمة مميزة عن الوطن


مقدمة مميزة عن الوطن مقدمة شعر عن الوطن وسوف نتحدث عن تعبير عن الوطن قصير خاتمة عن الوطن تجدوونن كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مقدمة مميزة عن الوطن

1-تحمل كلمة الوطن الكثير من المعاني المختلفة والمتنوعة والمتناغمة في الوقت فهي معانٍ عظيمة وعميقة إلا الحد الذي لا يمكن تصوره، إذ يتضمن معنى السكينة والاطمئنان والأمان، والعطاء لأبنائه دون حد أو انتظار مقابل وهو ما يقصد به الحب الغير مشروط، وبذلك يصبح الوطن هو المكان الذي لا يوجد مثله مثيل ولا يعوض عنه بديل.
2-يظل الوطن هو الأفضل في عين شعبه والأقرب إلى قلوبهم مهما ابتعدوا عنه للدراسة أو العمل أو غيرها من الأسباب يظل التوق والشوق يعود بهم إليه ليجدونه منتظراً لهم يمد ذراعيه إليهم ليأخذهم في دفئ أحضانه ولذلك فهو الأم الثانية والوجهة الأولى والأخيرة التي لا يمكن أن ينافسها بديل.
3-وقد تحدث العظماء والشعراء واصفين إياه من الأحرف المكونة لاسمه قائلين أن أوله حرف الواو وبها تكمن معاني الوفاء، أما الطاء فهي الطيبة والعطاء التي يحيا ويتنعم بها الأجداد والآباء والأبناء، فتأتي النون الدالة على النبل والإحسان، وإن قلنا وطني ففي آخره ياء ينبع منها الرقي والعلياء، لذلك يستحق دعاء للوطن أدام الله الأوطان عزاً وفخراً واعتزاز.

مقدمة شعر عن الوطن

1-وَطَنِي يُجَاذبني الهوى في مُهْجَتِي****هُوَ جنّتي هو مَرْتَعي هو مَسْرَحي
2-آوي إليه وملْءُ عـيني غَـفْوَةٌ **** هُو من أحَلِّقُ فَـوْقَهُ بِجوانـحي
3-ما لا رأت عَيْنٌ ولا سَمِعَتْ بـه **** فيه الحواري والملائكُ تَـسْتَحِي
4-أعـنابُـهُ مِنْ كلِّ داليَـةٍ دَنَت **** عسل يُداوي كلَّ جُرحٍ مُـقْرِحٍ
5-أنا مُرْسَلٌ في غُـرْبَةٍ بِمُهِـمّـَة **** لا أرتجي إلاَّ الرضا هُو مَطْمَحِي
6-في غربتي أحبَـبْتُ فِيـهِ أحِبَّتِي **** كلٌّ نُسبّحُ والحبيبُ بِمَسْبَحِـي
7-تسبيحُهُ يَـعْلو بروحي في السَّمَا **** وذكرهُ مَزَجَ الهوى بِجـوارحي
8-إني غَـريب لا أبالــي مَنْ أنا **** فأناي قَـدْ ذابَتْ بِـهِ في مطرحي
9-يا جَـنَّةَ الفِردَوسِ كوني مَوْطِناً **** حقّـاً لكلِّ مُوَحِّـدٍ أو مُفْلـِحِ

تعبير عن الوطن قصير

1-الوطن هو ذكريات طفولتي ، و ملاعب صباي ، لا انساه ما حييت .
2-الوطن اغلى علي من حياتي ، بل هو حياتي ، أضحي من أجل حمايته بالغالي و الثمين .
3-أدافع عنك أيها الوطن ضد الأعادي ، و أقاتل عنك كل من تسول له نفسه التعدي على أرضك ، و أضحي في سبيل علوك و مجدك ، فهو علوي و مجدي .
4-الوطن هو عطاء لا يتوقف ، و حب لا ينضب ، و خيرات جعلها الله سبباً في حياتي و بقائي ، يبقى حبه في القلوب ما دامت القلوب .
5-وطني أيها الغالي الحبيب ، سماؤك كانت لي غطاء ، و أرضك كانت لي فراش ، و زرعك كان لي غذاء ، و ماؤك كان لي رواء ، أضحي من اجلك أيها الوطن بنفسي و حياتي ، و مالي ، و أمالي .
6-الوطن شجرة ضخمة جذورها ضاربة في أرض الحياة ، ماؤها و غذاؤها هي دمائنا و حياتنا للدفاع عن هذا الوطن ، فلو توقفت تضحياتنا من اجل الوطن ، لتوقفت الشجرة عن النمو ، و لسقطت بأيدي الاعداء .
7-ايها الوطن انت حبي الأول في الحياة ، فأول ما رأت عيناي أرضك و سماؤك ، و تنسمت أنفي عبيرك و أزهارك .
8-وطني وان شُغلت بالخلد عنه ، نازعتني اليه في الخلد نفسي .
9-بلادي لكي حبي و فؤادي ، لكي روحي و قلبي ، لكي مهجتي و حياتي .
10-وطني أنت حاضري و مستقبلي ، و أنت الماضي الجميل في حياتي ، و أنت مرتع شبابي ، لك حبي و امتناني .

خاتمة عن الوطن

للوطن أهميه كبيره وغاليه كما أن آباءنا واجدادنا هم يهتمون بتعليمنا منذ الصغر على حب الوطن لأنه هو الأمان والحماية، ولذلك يجب علينا أن نحافظ عليه ونحميه بأرواحنا من الأعداء، فكلمه وطن هي ليست صغيرة ولكن هي كلمة تحمل بداخلها العديد من الدلالات والمفاهيم والمعاني المختلفة، فحبنا الوطن هو يكون حب فطري مثلما تحب والديك، وذلك لأن الوطن هو الأسرة بأكملها التي تعيش بحماها و خيراتها، وهي التي تحمي دائما من الأعداء التي يقومون بعدم استقرار حياتك، ومهما تحدثت علي الوطن فلن أستطيع أن أوفي حقه، الوطن هو له علينا الكثير من الأفضال ولذلك يجب علينا ان يردها إليه فهو الأمن والحماية لنا ولجميع أبناؤنا فتحيا وطني مصر تحيا.



672 Views