مكونات القهوة الفرنسية

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 1 أبريل, 2021 9:50 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:36
مكونات القهوة الفرنسية


مكونات القهوة الفرنسية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على كافة فوائد القهوة الفرنسية وكذلك مميزاتها وختام المقال طريقة عمل القهوة الفرنسية بالبندق.

مكونات القهوة الفرنسية


المكونات
-ملعقة صغيرة من القهوة الفرنسية.
-ملعقة صغيرة من نسكافيه.
-علبة الحليب الجاف.
-ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو.
-ثلاث ملاعق صغيرة من السكر الأبيض الناعم.
-ملعقة من الفانيليا.
-نصف كوب من الماء النقي.
طريقة التحضير
-نضع الحليب المغلي على النار ومعها الماء.
-أضف القهوة الفرنسية إليهم.
-أضف الكاكاو إليها واخلطي جميع المكونات جيدًا على النار حتى تمتزج جيدًا.
-صب القهوة في أكواب مناسبة وأشربها ساخنة.

القهوة الفرنسية لصحة الجسم

صحة للجهاز العصبي:
تحتوي القهوة الفرنسية على الكثير من العناصر الغذائية، والتي إذا استخدمت على المدى الطويل تقلل من آثار مرض الشلل الرعاش وأعراض مرض الخرف، ويرجع ذلك إلى وجود المواد المضادة للاكسدة والتي تحميك من الأمراض العصبية الأخرى.
صحة لنظام القلب والأوعية الدموية:
ترسب القهوة الفرنسية المواد المضادة للاكسدة والمواد الغذائية في نظام القلب والأوعية الدموية، وتساعد هذه المعادن والمكونات الأخرى على تقوية العضلات الموجودة في نظام القلب والأوعية الدموية ويجعل عملها مريح جدا وقوي، علاوة على ذلك فهى تعزز نمو الياف العضلات في النظام ويجعلها صحية ومليئة بالخلايا العصبية الحيوية.
القهوة مضادة للسرطان:
القهوة الفرنسية تحتوي حتى على ميثيل بيريدينيوم، هذا عنصر قوي يحارب الخلايا السرطانية ويوفر الحماية من الإصابة بالسرطان وتقليل فرص نمو الخلايا بشكل غير طبيعي.
القهوة تزيد من التركيز والذاكرة:
مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة الفرنسية تجعل الدماغ أكثر قوة ويزيد من نسبة الأكسجين في الدماغ، مما يساعد على زيادة تركيز الإنسان، كما تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في زيادة الذاكرة ووضوح العقل كما يساعد على حماية العقل من الأمراض مثل مرض الزهايمر.

مميزات القهوة الفرنسية

الاحتفاظ بزيت القهوة في القهوة:
-يتم صنع القهوة الفرنسية الطازجة باستخدام آلة صنع قهوة French Press الخاصة التي تسمح بالتلامس المباشر للمياه مع حبوب القهوة والأوراق أيضًا.
-وعندما لا يكون هناك استخدام للمرشح نستطيع انتاج قهوة تحتوي على الكثير من زيت القهوة، يُهدر زيت القهوة هذا عمومًا بسبب مرشحات القهوة المستخدمة.
-زيت القهوة له فوائد عديدة للغاية للجسم والبشرة والشعر، وهذا ما يجعل القهوة مفيدة للغاية أيضًا.
القهوة الفرنسية غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، السبب وراء ذلك هو أن هذه المعادن والمواد الغذائية تنغمس في القهوة مع الزيوت.
-تساعد هذه القهوة الغنية بالمواد الغذائية المضادة للأكسدة على المدى الطويل في الحفاظ على صحة العقل.
لها نكهة فريدة:
تعتبر القهوة الفرنسية هى النوع الأكثر طبيعية بين باقي الأنواع، كما تعد نكهة القهوة هي الأفضل لمن يحبون القهوة ذات النكهة الخام.
يمكنك أن تحصل على النكهات اللذيذة مع استخدام كمية أقل نسبيا من القهوة.
القهوة التي يتم صنعها بوسائل أخرى تأتي من خلال المرشحات المبيضة، وبذلك يتم اهدار كمية كبيرة من حبوب القهوة وتضيع نكهتها.

هل يؤثر الحليب في فوائد القهوة

تحتوي القهوة على كميّةٍ قليلةٍ جداً من السعرات الحراريّة كما ذُكر سابقاً، إلّا أنّ إضافة بعض المُكوّنات لها مثل الحليب أو غيره يزيد من كميّة السُعرات الحرارية والدهون الموجودة فيها، كما أنّ القهوة تحتوي أيضاً على العديد من مُضادات الأكسدة مثل الفينولات (بالإنجليزيّة: Phenols)، وحمض الكلوروجينيك والتي تُقدّم العديد من الفوائد للجسم، وقد اختلفت الدراسات حول تأثير إضافة الحليب إلى القهوة في مُحتواها من مُضادات الأكسدة؛ حيثُ أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة Food Chemistry عام 2012 أنّ إضافة الحليب إلى القهوة قد تُقلّل من نشاط مُضادات الأكسدة الموجودة فيها بشكلٍ عام.
كما بيّنت دراسةٌ أخرى نُشرت في مجلّة Journal of Agricultural and Food Chemistry عام 2011 أنّ تناول القهوة مع الحليب يُقلل من التوافر الحيوي لحمض الكلوروجينيك تحديداً في الجسم،تجدر الإشارة إلى أنّ حمض الكلوروجينيك هو أحد أنواع الأحماض الفينولية الموجودة في القهوة، والتي تمتلك أنشطةً حيويّة كبيرة في الجسم، وقد تكون هي المسؤولة عن الآثار المُفيدة للقهوة في تنظيم مستويات سكر الدم، وإبطاء تطوّر مرض السكري من النوع الثاني.
وعلى الرغم من أنّ معظم الدراسات تُشير إلى أنَّ الحليب يُخفض من نشاط مضادات الأكسدة لبعض الأطعمة والمشروبات، إلّا أنّ هذا الانخفاض محدود ولا يؤثر سوى في نسبةٍ محدودةٍ من نشاط مُضادات الأكسدة الموجودة في الطعام؛ حيثُ أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة International Journal of Food Science & Technology عام 2006 أنّ إضافة الحليب إلى بعض أنواع المشروبات تُقلل من نشاط مضادات الأكسدة فيها بنسبة 30% فقط، مما يعني أنّ الجسم استفاد من نشاط مُضادات الأكسدة بنسبة 70%، ويُنصح دائماً وبشكلٍ عام بالتنويع بين الأطعمة والمشروبات الغنيّة بمضادات الأكسدة وتناول كميّات جيّدة منها، وإذا كانت إضافة الحليب إلى القهوة هي الطريقة المُفضلة لشربها بالنسبة لبعض الأشخاص فيُمكنهم فعل ذلك دون الشعور بالذنب.

طريقة عمل القهوه الفرنسيه بالبندق

المكوّنات
-قهوة فرنسية بالبندق ملعقتان كبيرتان
-قهوة تركية ملعقة صغيرة
-ماء كوبان
-سكر بحسب الرغبة
طريقة العمل
– ضعي الماء في إناء متوسط الحجم على النار ثم اتركيها حتى تثخن.
– أبعدي الإناء عن النار ثم اضيفي القهوة الفرنسية بالبندق والقهوة التركية.
– حركي المكونات جيداً بواسطة ملعقة حديدية حتى تتجانس.
– أعيدي الإناء الى النار من جديد حتى يغلي مع التحريك جيداً.
– زيدي السكر ثم وزعي القهوة في فناجين وشاركيها مباشرة على سفرتك.



418 Views