مكونات بن القهوة الفرنسية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2020 8:36 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 6:31
مكونات بن القهوة الفرنسية


مكونات بن القهوة الفرنسية نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على طرق مختلفة لتحضيرها مثل القهوة الفرنسية بالنبندق وباتوفي تابعوا السطور القادمة.

مكونات بن القهوة الفرنسية

القهوة الفرنسية عبارة عن قهوة بالحليب، وإن كانت كل دول العالم تعملها بتسميات مختلفة. وهي عبارة عن القهوة السادة مع الحليب المخفوق وتقدم في فنجان كبير.
يحتوي كل كوب من القهوة بالحليب مع السكر (250مل تقريباً) على 126 وحدة حرارية ويمكن استعمال الحليب الخالي من الدسم للتخفيف من الوحدات الحرارية والدهون.

طريقة عمل القهوة الفرنسية بالبندق


المكونات
-كوبان من الماء.
-أربع ملاعق قهوة تركية.
-ربع كوب قهوة فرنسية بالبندق.
-ملعقة صغيرة بودرة الكاكاو.
-ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
-ملعقتان صغيرتان من السكر.
طريقة التحضير
– في إبريق ضعي كمية الماء ودعيها تغلي ثم أضيفي القهوة التّركية حتى تغلي غلوتين.
– أضيفي القهوة المخلوطة بالبندق للقهوة التي أعددتيها، وضعي السكر والقرفة وحركي المكونات جيداً.
– دعيها تغلي واسكبيها بأكواب كبيرة، وزيني القهوة ببودرة الكاكاو، وإذا كانت هناك كريمة مخفوقة أضيفي منها للقهوة وتلذذي بمذاقها.

طريقة عمل القهوة الفرنسية بالتوفي


المكونات
-4 ملاعق من قهوة التوفي الفرنسية الجاهزة
-ملعقة سكر ( ضيفي السكر حسب رغبتك )
-2 كوب حليب
-مكونات الكريمة :
-2ملعقة كريمة خفق
-نصف كوب حليب
-قطعة جبن كريمي
طريقة التحضير
-في وعاء على نار هادئة ضعي الحليب حتى يغلي
-ضيفي له مسحوق قهوة التوفي والسكر وقلبي المكونات
-أما تحضير الكريمة، قومي بخفق الكريمة مع الجبن والحليب في وعاء حتى تصبح قوامها كثيف
-صبي القهوة في الاكواب ثم ضعي فوقها الكريمة المخفوقة .

فوائد القهوة الفرنسية

صحة للجهاز العصبي:
تحتوي القهوة الفرنسية على الكثير من العناصر الغذائية، والتي إذا استخدمت على المدى الطويل تقلل من آثار مرض الشلل الرعاش وأعراض مرض الخرف، ويرجع ذلك إلى وجود المواد المضادة للاكسدة والتي تحميك من الأمراض العصبية الأخرى.
صحة لنظام القلب والأوعية الدموية:
ترسب القهوة الفرنسية المواد المضادة للاكسدة والمواد الغذائية في نظام القلب والأوعية الدموية، وتساعد هذه المعادن والمكونات الأخرى على تقوية العضلات الموجودة في نظام القلب والأوعية الدموية ويجعل عملها مريح جدا وقوي، علاوة على ذلك فهى تعزز نمو الياف العضلات في النظام ويجعلها صحية ومليئة بالخلايا العصبية الحيوية.
القهوة مضادة للسرطان:
القهوة الفرنسية تحتوي حتى على ميثيل بيريدينيوم، هذا عنصر قوي يحارب الخلايا السرطانية ويوفر الحماية من الإصابة بالسرطان وتقليل فرص نمو الخلايا بشكل غير طبيعي.
القهوة تزيد من التركيز والذاكرة:
مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة الفرنسية تجعل الدماغ أكثر قوة ويزيد من نسبة الأكسجين في الدماغ، مما يساعد على زيادة تركيز الإنسان، كما تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في زيادة الذاكرة ووضوح العقل كما يساعد على حماية العقل من الأمراض مثل مرض الزهايمر.

أضرار القهوة الفرنسية

تزيد الوزن:
كوب من القهوة السوداء العادية يحتوي على 4.7 سعرة حرارية فقط ، لكن عند إضافة الحليب ومكعب السكر يصل سعراتها الحرارية إلى 57 سعرة حرارية، وهو فارق كبير بين الكوبين خاصة إذا كنت تشرب ثلاثة أكواب أو أكثر في اليوم مما يعمل على زيادة الوزن .
صعبة الهضم :
فالحليب بشكل عام ثقيلًا على المعدة، وعند إضافته إلى القهوة يصبح صعب الهضم نتيجة اتحاد الكافيين الموجود في القهوة مع البروتين الموجود في الحليب، وهنا يصبح امتصاصه صعب على الجسم وخاصة لأصحاب القولون.
تزيد تسوس الأسنان :
وذلك لأن الحليب غني بمادة اللاكتوز التي تزيدنمو البيكتريا في الفم، وعند إضافة السكر لمشروب القهوة بالحليب، تتفاقم أومة تسوس الأسنان، ولكن الحل هنا بسيط ويكمن في تناول كوب ماء بعد شرب القهوة بالحليب.

جذور كلمة قهوة

لكلمة “قهوة”جذور في عدة لغات مثلاً في اليمن، عندما تم اكتشاف نبتة القهوة من قبل واحد من أقدم المزارعين، كانت في هذا الوقت تُسمّى الحبة الواحدة “، جلبت طرق التجارة الاسلامية القهوة الى الشرق الأوسط، حيث دعا الأتراك القهوة السائلة “كهفة”، ودعاها الهولنديون بشراب القهوة، حيث أحضروا القهوة السائلة الى إنجلترا على طول طرق تجارتها مع آسيا و أفريقيا. حتى أن تم تداولها على أسمها الحالي “قهوة” بالعربية و coffee بالإنجليزية.
ويرجع أصل القهوة “الفرنسية” تحديدًا: حيث كان السفير العثماني بفرنسا ( سليمان آغا ) الذي أُرسل من قبل السلطان محمد الخامس الى الملك الفرنسي لويس الرابع عشر، لا يستطيع شرب القهوة ثقيلة فيقوم بتخفيفها ببعض الحليب والسكر، فأعتقد الفرنسيين أن هذه هي طريقة تحضيرها. تم تداولها بين الفرنسيين مع تطوير مكوناتها وانتشارها بنكهات كثيرة ومميزة مثل القهوة الفرنسية بالشيكولاتة أو البندق.



526 Views