مكونات خل التفاح العضوي

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2022 11:51
مكونات خل التفاح العضوي


مكونات خل التفاح العضوي كما سنتحدث كذلك عن مكونات خل التفاح العضوي وفوائد خل التفاح العضوي وفوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل وأضرار خل التفاح العضوي و أفضل أنواع خل التفاح للتخسيس كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال مقالنا هذا.

مكونات خل التفاح العضوي

تتشابه مكونات خل التفاح بمكونات التفاح ذاته، فالخل أصلًا هو عبارة عن تفاح تم تخميره من ثم إضافته للماء وخلطه، إليكم في هذا المقال مكونات خل التفاح بالتفصيل:
1-بعض المعادن، مثل: البوتاسيوم، والفسفور، والصوديوم، والحديد، والكالسيوم لكن بنسب قليلة نوعًا ما.
2-البكتين.
3-مجموعة من الفيتامينات الهامة، مثل: فيتامين ب6، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، فيتامين ب3، فيتامين ج.
4-مجموعة من الأحماض بما نسبته 5%، مثل: حمض السيتريك، وحمض الأسيتيك، وحمض الفوليك؛ لأنه كما هو المعروف فإن خل التفاح حمضي.
كما تختلف نسبة مكونات خل التفاح من منتج إلى اخر، حيث أن أغلبها يحتوي جميع المكونات المذكورة سابقًا ولكن بنسب متفاوتة.

فوائد خل التفاح العضوي

خل التفاح العضوي هو قوة غذائية. هذا من شأنه أن يفسر الفوائد لخل التفاح العضوي للجسم، دعونا نلقي نظرة فاحصة على التركيب الغذائي له لمعرفة ما يجعله مميزاً للغاية. خل التفاح العضوي يحتوي على:
1-المغنيسيوم.
2-أحماض أمينية.
3-مضادات الأكسدة؛
4-ثلاثة من السعرات الحرارية فقط لكل ملعقة طعام.
5-الحديد.
6-الفوسفور.
7-المنغنيز.
من أهم فوائده:
1-للكوليسترول وضغط الدم
الفوائد الشائعة الأخرى لخل التفاح العضوي هي خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول. يساعد في السيطرة على الرينين، وهو هرمون تفرزه الكلى وهو المسؤول عن تضييق وتوسيع الأوعية الدموية. عندما تنقبض الأوعية الدموية، يرتفع ضغط الدم. يحافظ على استرخاء الأوعية الدموية، وهذا يعني أن ضغط الدم لن يرتفع.
أما بالنسبة لفائدته مع الكوليسترول، فهو يساعد على زيادة الكوليسترول – فشربه قبل الوجبة يخفض نسبة الكوليسترول. في الأساس، أظهرت الدراسات أنه يقلل LDL (الكوليسترول الضار) ويزيد HDL (الكوليسترول الجيد) بسبب مضادات الأكسدة الطبيعية.
2-قتل البكتيريا الضارة
يمكن أن يساعد في قتل مسببات الأمراض، بما في ذلك البكتيريا. استخدم الناس الخل تقليدياً للتنظيف والتطهير وعلاج فطريات الأظافر والقمل والثآليل والتهابات الأذن.

فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل

1-يساعد على تنظيم الوزن
أحد فوائد خل التفاح مع الماء أنه يساعد على تنظيم الوزن، حيث أن خل التفاح يعزز الشعور بالشبع مما يؤدي إلى التقليل من السعرات الحرارية اليومية ومن كمية الطعام المستهلكة.
2-يحارب الالتهابات
أحد فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل أنه يحارب الالتهابات، إذ يحتوي خل التفاح على مركبات الفينول (Phenols) التي تثبط نشاط بروتينات الالتهابات المختلفة، مثل: السيتوكينات (Cytokines) وعامل نخر الورم (Tumor necrosis factor).
3-يقدم خصائص مضادة للميكروبات
أحد فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل أنه يقدم العديد من الخصائص المضادة للميكروبات، حيث لخل التفاح القدرة على محاربة عدة ميكروبات.
4-يساعد على التحكم بسكر الدم
أحد فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل أنه يساعد على التحكم بسكر الدم، إذ أن خل التفاح يساعد على تعزيز حساسية الإنسولين، ويعمل على خفض مستوى سكر الدم بعد الأكل بسبب حمض الأسيتيك (Acetic acid) الذي يمنع الإنزيمات من هضم السكريات.

أضرار خل التفاح العضوي

1-مشاكل بالجهاز الهضمى
يستخدم الكثير من الأشخاص الخل للمساعدة فى فقدان الوزن بطريقة طبيعية، وتشير الأبحاث إلى أن ذلك يساعد على إبطاء معدل ترك الطعام فى المعدة، والذى يمكن أن يوقف الشهية عن طريق جعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.
يمكن أن يؤدى حفظ الطعام فى المعدة إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها، وقد يدؤى إلى الشعور بالغثيان وعسر الهضم بعد شرب الخل مع وجبة الإفطار.
بسبب الحموضة التى يحتوى عليها خل التفاح غير المخفف يمكن أن يؤدى إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمى، مثل قرحة المعدة أو الجزر الحمضى.
2-حروق الجلد
حموضة الخل قد تسبب حروق وتهيج فى الجلد، خاصة إذا تم وضع خل التفاح غير المخفف على الجلد مباشرة.
نصائح لاستخدام خل التفاح بطريقة آمنة
1-تقليل كمية الخل المستخدمة بصورة كبيرة.
2-خلط الخل بالماء وتخفيفه عند الاستخدام.
3-الحد من تلامس خل التفاح للأسنان.
4-تقليل مقدار الوقت الذي يلمس فيه الخل الجلد.

أفضل أنواع خل التفاح للتخسيس

يجدر الإشارة إلى ضرورة عدم شراء أنواع خل التفاح النقية الخالية من الرواسب، فهذه أنواع مصنعة من حمض الخليك وغير عضوية.
أفضل نوع خل تفاح للتخسيس هو النوع العضوي وليس الغير عضوي. ويعتبر أفضل نوع خل تفاح عضوي هو الذي يحتوي على رواسب التفاح الحقيقي، والذي يبدو به شوائب وغير نقي، فالفائدة الحقيقية لخل التفاح تكمن في الرواسب الناتجة عن استخلاص خل التفاح من ثمار التفاح نفسه، وهذه الرواسب تكون غنية بالمعادن والفيتامينات.



440 Views