منصة مدرستي السعودية

كتابة rakan alshamry - تاريخ الكتابة: 15 يونيو, 2021 12:12 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 11:18
منصة مدرستي السعودية


منصة مدرستي السعودية طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية رابط منصة مدرستي السعودية في هذا المقال.

منصة مدرستي السعودية

منصة مدرستي السعودية هي محاكاة للواقع التعليمي، حيث تقدم هذه المنصة ما يتم فعله على أرض الواقع في المدرسة للطلاب، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات بدءً من تسجيل الدخول للمنصة، أداء النشيد الوطني، التمارين الرياضية، يعقب ذلك استعراض الجدول الدراسي والدخول للفصل الدراسي مع المعلم، حيث يبدأ في تسجيل الحضور والغياب.
كما تتيح المنصة ما يحدث داخل الفصل الدراسي في الواقع أيضاً، مثل التفاعل الخاص بالطلاب والطالبات مع زملائهم والمعلمين والمعلمات، من خلال المشاركة عبر ساحات النقاش، بالإضافة إلى الإطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة بكل طالب، مع التحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، يضاف إلى ذلك التعرف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

طريقة التسجيل إلكترونيا في منصة مدرستي


1- يجب الدخول إلى موقع منصة مدرستي بالسعودية.
2- يضغط الطالب على تسجيل الدخول.
3- يدخل الطالب اسم المستخدم وكلمة المرور التَى تتبع نظام نور.
4- يجب إدخال رمز التحقق في الصورة
5- يضغط على تَسجيل الدخول.
6- الآن سيتم الدخول الى النظام.
أما إذا تم فقدان كلمة السر أو المرور الخاصة بالطالب يمكن أن يتم الضغط علي كلمة نسيت كلمة المرور الموجودة أسفل عبارة تسجيل الدخول، حتي يتم تحويلك إلي الموقع الإلكتروني حتي يتم تغيير كلمة السر أو اسم المستخدم بسهولة.

إيجابيات المنصة

ويقول خبراء إن “مدرستي” أحدثت نقلة نوعية للتعليم والتعلم والتدريب، واستطاع الكثيرون التأقلم معها والاستفادة منها بشكل جيد؛ وخاصة في المراحل التعليمة المتقدمة والجامعية بالذات.
ويعتبر خبراء “مدرستي” نوعا من الحلول لمشكلات المبنى المدرسي، ومشكلات الطاقة الاستيعابية، كما أنها تمكنت من تخفيف الازدحام في الشوارع، وتقليص الحاجة للسائق والعاملة المنزلية، وتوفر بعض المصاريف التكميلية مثل شراء ملابس المدارس والأدوات المدرسية، بحسب صحيفة “المدينة”.

بعض النصائح لمساعدة طفلك على التعليم عن بعد

يجب تأكد الطلاب من انتهاء عملية التسجيل علي الموقع الإلكتروني من خلال رقم السجل المدني للتسجيل حتي يتم إتاحة الدروس لطفلك.
أيضًا يجب أن يتم توفير الكمبيوتر أو اللاب توب للطالب وتحميل جميع البرامج والتطبيقات التي سيحتاج إليها لحضور الدروس، والتأكد من سلامة بطارية الجهاز ووضوح الصورة علي الشاشة أو حتي علي القنوات الفضائية الخاصة بالتعليم.
يجب توفير مكان مناسب للطفل وهادئ من كافة التفاصيل مثل المقدر المريح أو الديسك الخاصة به والكراسات أيضاَ.
تحديد وقت مناسب للطفل للحصول علي أكبر استفادة وعلي أن تكون مدة التعليم أكثر من 3 ساعات يومياً، كما يمكن ترتيب الدروس الأصعب فالأسهل لأن بداية الدرس يكون فيها درجة الوعي والاستيعاب أفضل، مع العلم أن تتراوح فترة الدرس الواحد من 30 وحتي 40 دقيقة فقط وذلك علي حسب المراحل التعليمية المختلفة.

 



419 Views