منقوع النعناع للبشرة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 6:15 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 3:47
منقوع النعناع للبشرة


منقوع النعناع للبشرة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة مختلفة من وصفات النعناع للبشرة وختام الموضوع نصائح للحفاظ على بشرة نقية.

منقوع النعناع للبشرة

المكونات
-القليل من أوراق النعناع الأخضر.
-ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال.
-القليل من عصير الليمون.
-عصير خيار.
-ماء كرنب.
طريقة التحضير
-يتم غلي أوراق النعناع في مقدار مناسب من الماء الدافئ.
-يضاف إليه عصير الليمون والنعناع وماء الكرنب وعصير الخيار.
-يتم تقليب الخليط حتى تتجانس المكونات.
-يترك حتى يبرد ويستعمل تونر على البشرة.
-يترك على البشرة لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء والصابون.

فوائد النعناع للوجه والبشرة

النعناع أحد أقدم الأعشاب المستخدمة في علاج مشكلات الجلد والبشرة المختلفة، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا، التي تساعد على حمايتهما من الاحمرار والتهيج والحبوب وما إلى ذلك، فوائد أكثر تجدينها في السطور التالية:
إبطاء الشيخوخة:
تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في أوراق النعناع على حماية خلايا الجلد من أضرار الجذور الحرة، وتأخير علامات الشيخوخة، علاوة على ذلك، وحمض الروزمارينيك الموجود في أوراقه مفيد في تعزيز الدورة الدموية، وترطيب البشرة، وتخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة.
تحسين لون البشرة وملمسها:
تساعد الخصائص المبردة لمادة المنثول الموجودة في أوراق النعناع على الاحتفاظ برطوبة الجلد وتضييق المسام، وتنعيم البشرة الجافة، والقضاء على الحكة، كذلك فهو منظف طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وإزالة الأوساخ الشوائب، فيجعل البشرة تبدو نضرة ومشرقة.
علاج الهالات السوداء:
أوراق النعناع غنية بفيتاميني “أ وج”، وهما معززان للدورة الدموية، ويقللان الهالات السوداء، ويجعلان البشرة صحية، اخلطي خلاصة النعناع مع عصير طماطم، وضعيهما على عينيكِ لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليهما جيدًا بالماء البارد، فهذا يقلل الهالات السوداء تحت عينيكِ.
إزالة البقع الداكنة:
يساعد حمض الساليسيليك، وخصائص أوراق النعناع المهدئة على إصلاح خلايا الجلد وتنعيمها، بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة، ما يجعلها تبدو صحية ومتوهجة.
إضاءة البشرة:
الخصائص التطهيرية في أوراق النعناع تمنع الجلد من تطوير البقع والطفح الجلدي، بسبب التعرض المستمر للملوثات البيئية، وتحارب أوراق النعناع أضرار الأشعة فوق البنفسجية أيضًا، خاصة خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس.
التخلص من حب الشباب:
حب الشباب من مشكلات البشرة المتكررة، التي قد تستمر لفترات طويلة من العمر، ومن المفيد استخدام صودا الخبز مع ماء النعناع للحصول على نتيجة جيدة، اخلطيهما وضعيهما على وجهكِ لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًّا.
تحسين البشرة:
يحتوي ماء النعناع على مضادات الأكسدة التي تزيل الخلايا الميتة، وتمنع الالتهابات وتكون الحبوب، وتجعل البشرة مشرقة ونضرة، يمكنكِ استعمال ماء النعناع على وجهكِ والرقبة كتونر، ولاحظي الفرق.

وصفات النعناع للبشرة

ماسك النعناع لتفتيح البشرة:
يتم وضع ملعقة صغيرة من العسل مع مع القليل من أوراق النعناع المفرومة عى البشرة لمدة عشر دقائق حيث تساهم هذه الوصفة في تنظيف البشرة.
ماسك النعناع مع عصير الليمون:
يتم وضع كمية قليلة من عصير الليمون مع أوراق النعناع على الوجه لمدة ربع ساعة.
ماسك النعناع و الخيار:
يتم خلط نصف حبة من الخيار مع ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة و ملعقة كبيرة من الحليب المجفف خالي الدسم و ملعقة صغيرة من اللبن في الخلاط الكهربائي و يوضع هذا الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة.
ماسك النعناع لحب الشباب:
يتم خلط ملعقة كبيرة من النعناع المفروم مع القليل من ماء الورد و توضع على منطقة حب الشباب طيلة الليل و تساهم هذه الوصفة في التخلص من حب الشاباب.
تونر النعناع للبشرة الدهنية و حب الشباب:
يتم غلي نصف كوب من أوراق النعناع مع كوب من الماء لمدة عشرة دقائق ثم يصفى و يضاف اليه بضع قطرات من زيت شجرة الشاي, و تستخدم قطنه لوضعه على الوجه.
ماسك البيض و النعناع و الخيار لتقشير البشرة الدهنية:
يتم وضع بياض البيض مع عصير الليمون مع عصير نصف خيارة في الخلاط الكهريائي ثم يضاف اليها ملعقة من عصير التفاح و ملعقة من أوراق النعناع المفرومة و بعد تكون المزيج المتجانس يوضع على البشرة لمدة 45 دقيقة ثم يغسل, حيث تساهم في تقشير البشرة الدهنية و قبض مساماتها.
خليط النعناع لترطيب البشرة الدهنية:
يتم مزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من أوراق النعناع المفروم جيدا و بضع قطرات من ماء الورد باستخدام الخلاط ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعه.
مكعبات النعناع للبشرة:
و فيها يتم وضع عصير النعناع في مكعبا الثلج و تجميده في الثلاجة ثم يتم فرك الوجه بهذه المكعبات حيث تساهم في التخلص من كثير من عيوب البشرة و تمنح البشرة رائحة جميلة.

نصائح لبشرة نضرة دائماً

-لا تضغطي علي أي حبوب بوجهك لإن ربما تحمل يديكِ بكتيريا تزيد من التهاب هذه الحبوب، دعيها تشفي بالدواء أو مع الوقت إذا كانت موسمية.
– جففي وجهك برفق بفوطة قطنية نظيفة بعد غسله وتجنبي احتكاكه و تجفيفه بقوة لإن ذلك يزيد من ظهور البثور خاصة للبشرة الدهنية.
-استخدمي مزيل المكياج الخالي من الكيماوبات و داومي علي الأقنعة الطبيعية المرطبة و المنظفة لبشرتك.
-أفضل وقت لترطيب بشرة وجهك وجسدك بالكريم المرطب، بعد الاستحمام مباشرة.
– لا تنظفي أذنك بالخلة القطنية أكثر من 3 مرات إسبوعياً.



349 Views