من اين يستخرج العود الأزرق

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 16 أبريل, 2022 4:42
من اين يستخرج العود الأزرق


من اين يستخرج العود الأزرق كما سنتحدث كذلك عن فوائد العود الازرق واستخدامات العود الازرق وحول شجرة العود الأزرق كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من اين يستخرج العود الأزرق

يمكن العثور على أنواع Aquilaria المختلفة في جميع أنحاء آسيا ، و لا سيما في المناطق الجنوبية و الجنوبية الشرقية من القارة ، و يمكن العثور عليه في الهند ، التي طالما كانت المنتج الأساسي للشجرة لاستخدامها في منتجات الرائحة ، كما انها اليوم موجودة في بنغلاديش و تايلاند و فيتنام و إندونيسيا و ميانمار.
كما ان هذه الاشجار يمكنه النمو في أي مكان تقريبًا ، بما في ذلك التربة الرملية الجافة و على جوانب المنحدرات الصخرية ، تلك التي تتعرض لفترات طويلة للشمس ، و مع ذلك فإن أفضل أنواع من اشجار Aquilaria تزرع في ظروف رطبة و مظللة.

فوائد العود الازرق

1-للبخور دور كبير في تقوية عضلات القلب، حيث أنه يحفز خلايا المسئولة على التنفس على تنفسه واستنشاقه مما يعمل جعل القلب في حالة يقظة وبناءً على على ذلك تقوى عضلات القلب.
2-الكثير من الناس تعتقد أن فوائد البخور هي الرائحة الجميلة التي تنتج منه فقط، ولكن أثبت العلماء أن البخور له تأثير على الصحة النفسية للإنسان وأيضًا له مميزات على صحة الإنسان، وسوف أذكر بعض هذه الفوائد.
3-كما أن اليابانيين قد جعلوا البخور من أهم الطقوس الدينية لديهم، حيث أنهم جعلوا من ضمن العادات الدينية وخاصًة في الديانة البوذية
4-قد أكد الكثير من أطباء المتخصصين في أمراض الأنف والأذن والحنجرة على أن بخور برغم من أنه يعد من العطور ولكنه غير ضار بل يعمل على فلترة الهواء من الأشياء الضارة مثل الدخان الناتج عن التدخين وغيره.
5-قد أكد العلماء على أن البخور من أكثر الأشياء المحفزة للخلايا العصبية، كما أنه يعمل على علاج الضعف الجنسي سواء عند النساء أو الرجال.
6-حيث أن دخان البخور يكون هو المحفز للخلايا العصبية التي هي بدورها تقوم بتقوية الجوانب التي تتحكم في القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.
7-كما يعمل على التنشيط الدائم لعقل الإنسان مما يساعد الإنسان على التركيز وسرعة الانتباه.
كما أن أحد العلماء قال إن البخور يزيد من الهرمونات الخاصة بالسعادة في جسم الإنسان مما يعمل على تخفيف الطاقة السلبية.
8-يعمل البخور على تحفيز خلايا المخ مما يجعل الخلايا نشيطة وتقوم بمهامها بطريقة صحيحة مما يعمل على تخفيف الآلام التي يشعر بها الإنسان مما قد تؤدي بنسبة كبيرة إلى اختفاء الصداع.
9-نظرًا لأن البخور رائحة مميزة وجميلة تدوم لفترات طويلة فإنه يضيف لفروة الرأس رائحة جميلة جدًا. ومميزة ويعمل على اختفاء الروائح غير المرغوب فيها من الشعر.
10-كما أن الدراسات أثبتت أن البخور له قدرة على علاج الالتهابات الموجودة في فروة الرأس. وتخليص الشعر من الفيروسات والميكروبات التي قد تضره وتؤثر عليه.

استخدامات العود الازرق

بعد شراء المبخرة ، استخدمها في أنواع أخرى من المباخر بوضعها على المبخرة أو الفحم ، وسوف نلاحظ أن الرائحة تتصاعد تدريجياً ، ويوصى باستخدام الفحم الطبيعي بالإضافة إلى كمية قليلة من الرماد.

حول شجرة العود الأزرق

1-يجب أن تمر عملية إنتاج البخور الأزرق البدائي بعدة خطوات ، أولها الحصاد ، وهذا يتطلب وقتًا وجهدًا لاختيار الأشجار القديمة في غابات شرق آسيا الوطنية واستخراج البخور الأزرق منها.
2-كما يصنع زيت العود الأزرق من شجرة العود ، وله نكهة قوية وواضحة ، وبسبب ندرته يعتبر من الأنواع الغالية الثمن ، لأن سعر منتجه وصل إلى ثلاثة إلى أربعة أضعاف سعره. زيوت أودي الأخرى وخاصة في الأسواق الشرقية والعربية.
3-تعتبر دول جنوب شرق آسيا من المناطق الرئيسية المنتجة للخشب العود ، ولكن الدول العربية لديها أعلى معدل استخدام ، فالأخشاب العربية تحرق الأخشاب والدخان الأزرق يحترق منه ، خاصة في الدول العربية.
4-وتجدر الإشارة إلى أن الكمية التي يمكن استخلاصها صغيرة جدًا لأنها لا تستطيع إنتاج الكثير ، لذلك وجدنا أن هناك العديد من الأنواع المغشوشة في السوق تحاول تقليدها ، لأن الكمية المستخرجة منها صغيرة جدًا ، وفيها يضاف اللون الأزرق المماثل للحبر إلى أنواع معينة من الزيت ، وبعد أن يتم إطلاقها ، يتم تسميتها بخشب العود الأزرق وتباع بسعر أعلى.
5-يعتبر هذا النوع من البخور من أجود أنواع البخور ، ونظراً لارتفاع سعر الشراء عادة ما نشاهد هذا النوع من البخور في بيوت وقصور ملوك وأمراء وأثرياء العرب ، وفي المناسبات الخاصة ، وبين كثير من الناس.
استخدم هذا البخور. تستخدم الطوائف البوذية كبخور في معابدهم.



222 Views