من هو الإعلامي مفيد فوزي

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2022 4:05
من هو الإعلامي مفيد فوزي


من هو الإعلامي مفيد فوزي سوف نتحدث كذلك عن مفيد فوزي مواليد سنه كم؟ والسيرة الذاتية لمفيد فوزي وأعمال مفيد فوزي والمشوار الصحفي وجنازة مفيد فوزي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من هو الإعلامي مفيد فوزي

مفيد فوزي سعد إعلامي مصري من مواليد 19 يونيو حزيران 1933م، وتوفي 4 ديسمبر كانون الأول عام 2022م، والد مفيد كان موظفاً في وزارة الصحة المصرية، أما والدته فكانت ربة منزل وهي من شجعته على دخول عالم الصحافة والإعلام ، وهو حاصل على شهادة بكالوريوس في الآداب من جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، أما شخصيًا فقد تزوج مفيد من الإعلامية آمال العمدة وانجب منها الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، تميز مفيد بحواراته الناجحة مع العديد من الشخصيات الثقافية والسياسية والفنية لذا لقب بـ”المحاور.
تزوج الإعلامي مفيد فوزي من الإعلامية المصرية آمال العمدة بتاريخ 1 مايو أيار عام 1968م، والإعلامية الراحلة آمال العمدة من مواليد مدينة الأقصر في في تاريخ 1941م، وقد توفيت في شهر مارس من عام 2001م، عن عمر يقارب الستون عامًا، وهي إعلامية مصرية قامت بتقديم عدد من البرامج في الإذاعة المصرية، وقد حاورت عدد من الشخصيات الثقافية المهمة في الوطن العربي مثل نزار قباني ومى قطان وتوفيق الحكيم،

مفيد فوزي مواليد سنه كم؟

مفيد فوزى سعد” من مواليد 19 يونيو سنة 1933 بمحافظة بنى سويف ، هو إعلامي مصري اتلقب بـ”المحاور”. كان ابوه فوزي سعد موظف بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي اللي شجعته على نشوء موهبته الصحفية من الصغر.

السيرة الذاتية لمفيد فوزي

-إشتهر فوزي لدي الجمهور المصري والعربي ببرنامج حديث المدينة
-والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر.
-الصحفي مفيد فوزي هو إعلامي مصري كبير لقب بـ”رائد الحوار -الصحفي والتليفزيوني”من مواليد 19 يونيو 1933 ولد بمحافظة بني سويف بجمهورية مصر العربية.
-تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.
-دور مريم فرج والدته التي حرضته على القراءة والتعلم من الكتب وتنمية موهبته وساهمت في تشكيل شخصيته منذ الصغر ونقلته من لعب الكرة للقراءة والتعلم، قائلا: أمي علمتني أن أستمع للطرف الآخر وأن أكون حريصا في حياتي.
-تدرب في بداياته الصحفية بجريدة روز اليوسف.
-عين محررا بمجلة صباح الخير عام 1957م.
-ثم رئيس تحرير مجلة صباح الخير لمدة 8 سنوات على التوالي.
-أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية،

أعمال مفيد فوزي والمشوار الصحفي

إنشغل مفيد فوزي في عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية،
-في البداية إنشغل في مجلة الإذاعة.
-ثم إنتقل إلي صباح الخير.
-ثم إنتقل إلي أخبار اليوم.
-ثم إنتقل إلي روز اليوسف.
-ثم عمل في جريدة المصري اليوم.
-أخيرا عمل في جريدة العالم اليوم.

جنازة مفيد فوزي

شيع العشرات جنازة الإعلامي الراحل مفيد فوزي، من كنيسة المرعشلي بمنطقة الزمالك، ظهر الأحد، بحضور عدد من الشخصيات العامة.
حضر الجنازة عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، والإعلامي محمود سعد، والكاتب الصحفي حمدي رزق، والفنان تامر عبد المنعم.
حيث توفى الإعلامي الكبير مفيد فوزي، الأحد، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ89 عاما



193 Views